رفع معالي النائب العام الشيخ: سعود بن عبد الله المعجب باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات النيابة العامة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله- بمناسبة يوم تأسيس الدولة السعودية.


وأكد معاليه أن يوم التأسيس هو اليوم الذي نحتفي فيه بذكرى حدث تاريخي مهم في حياة دولتنا ومجتمعنا، حيث أصبح عنواناً لبداية رحلة البناء والعطاء، التي تمثل أساساً للهوية الوطنية والقيم والمبادئ التي قامت عليها دولتنا الرشيدة.
وذكر معاليه أن يوم التأسيس يوم عظيم في تاريخ الدولة والنظام المؤسسي الذي قامت عليه للاحتفاء بالإنجازات المحققة والتقدم المُحرَز على مدى السنوات الماضية، كما يعد اليوم مناسبة للتأكيد على العمق التاريخي والحضاري لدولتنا المباركة ويحمل دلالات تاريخية امتداداً لأكثر من ثلاثة قرون.
وأوضح أن يوم التأسيس يُعَزَّز الوعي بأهمية المحافظة على الثروات الوطنية والموروث الثقافي والتاريخي، وهو امتداداً لما يشعر به كل مواطن من الفخر والاعتزاز بالدولة وتاريخها، وللتطلع نحو مستقبل مشرق يجسد تطلعات القيادة وآمالها في تحقيق الرخاء والسلام والاستقرار منذ تأسيس هذا الدولة المباركة.
وأشاد معاليه بالعهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في رسم رؤية المستقبل والمضي نحو الأمام لاستكمال مسيرة النجاح والتطور في كافة الميادين، وجهودهما العظيمة في تنمية هذا الوطن الغالي، وعملهما الدؤوب لتعزيز جودة الحياة، وتحقيق العدالة الناجزة؛ لخلق بيئة يسودها الأمن والأمان والرخاء.
واختتم معاليه حديثه بشكر الله على نعمة الوطن، ونعمة القيادة الرشيدة الحكيمة، سائلاً الله أن يديم على الوطن الغالي الأمن، والأمان، والاطمئنان، والازدهار، وأن يبارك لنا في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم عليهما موفور الصحة والعافية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية سلمان بن عبد العزیز آل سعود یوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يستقبل مبعوث خادم الحرمين الشريفين للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح

استقبل سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله وأصحاب السمو الشيوخ وسمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وأسرة آل الصباح الكرام عصر اليوم مبعوث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد المرافق حيث قاموا بتقديم واجب العزاء بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح.

المصدر كونا الوسومسمو ولي العهد

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الشؤون الإسلامية تنظم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ (26)
  • أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء
  • النائب العام: الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة وحرصها على التطوير
  • النائب العام : الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة الرشيدة وحرصها على التطوير في شتى المجالات
  • سمو ولي العهد يستقبل مبعوث خادم الحرمين الشريفين للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • الأمير بندر بن سعود يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية
  • الملك سلمان يصدر عدة أوامر ملكية خاصة بالنيابة القضائية
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان: ماضون في بناء أول محطة نووية
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود