قال الدكتور أحمد سلامة رئيس مجموعة  إنشاء منصة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، خلال مؤتمر صحفي، إنه تم وضع معايير جديدة، للمشروعات التابعة للمبادرة، بهدف أن يضع مشكلات المواطن على قائمة الأولويات مثل توفير المواصلات وقربها من المدارس أو المنشآت الحكومية وكذلك المياه.

وأضاف "سلامة"، خلال كلمته بجلسة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في مجال القطاع الصحي، أن المنصة تعمل علي حل تلك المشكلات، التي يواجهها المواطن، وترسل الي المحافظ، ليواجهها  لجهات المختصة، لتعامل معاها.

وكذلك وجود الهيئة الهندسية علي المنصة تساعد في حل المشكلات القائمة في المشروعات، كما وجود مجلس النواب والشيوخ يساعد في ايجاد حلول للمشكلات التي يواجهها المواطن داخل المحافظة.

وأكد أنه في حالة تم حل الشكوى من الجهات المختصة، تقوم المنصة بإبلاغ المواطن بذلك عن طريق إرسال رسالة، بجانب أن الهدف الرئيسي للمنصة هي متابعة المشروعات القائمة وتمويلها والمتابعة مع الجهات التنفيذية لتلك المشروعات.

وأوضح رئيس مجموعة إنشاء منصة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، أن من أهم الأدوار التي تقوم بها المنصة، هي فرز مشكلات المواطنين، لمتابعة المحافظ والجهات المعنية لها، لتوجيها للمختصين.

وأشار "سلامة" إلى أن المنصة دشنت تطبيق جديد، يعمل على تجميع صور المشروعات، لمتابعة الجهات التنفيذية سير العمل، وإرسال شكاوي المواطنين إلى المحافظ، ومتابعة حلها

يذكر أن مؤتمر دور التكنولوجيا في تطوير قطاعات الدولة المختلفة، انطلق أمس تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور عدد من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعات، وبمشاركة ٢٤ جامعة مصرية، وعمداء كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وخبراء التكنولوجيا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حزب العدل يثمن حملة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الطاقة: تستهدف توعية المواطن

ثمن أحمد بدرة مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، إطلاق مؤسسة حياة كريمة الحملة الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير»، والتي تُعد الأكبر من نوعها في مصر، وتستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة.

الحملة الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة

وقال «بدرة»، في بيان اليوم الخميس، إنه في إطار أزمة انقطاع التيار الكهربائي  لابد من وجود خطط بديلة مستدامة للمحافظة على حل المشكلة جذريا، وتوفير حلول بديلة تسرع من إنهاء تلك المشكلة، وبالأخص في هذا التوقيت ودرجات الحرارة غير المسبوقة التي تشهدها البلاد.

ترشيد الاستهلاك

وأضاف مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، أنه يجب على الحكومة الإسراع بالخطوات التالية لتدارك المشكلة، وأولها أنه لابد من خفض الجمارك على استيراد منتجات ألواح الطاقة الشمسية لغرض المصانع والشركات والمستشفيات والمدارس والمدن الذكية والمجتمعات العمرانية الجديدة، لجذب استخدامها مع عدم ربطها على الشبكة وتفعيلها في الفترة الصباحية وإنارة الطرق والميادين ووضع ضوابط ومعايير لها، وذلك لتقليل الضغط على الشبكة، فضلا عن عمل بروتوكولات تعاون مع البنوك في هذا المشروع لتسهيل الإجراءات الائتمانية، إذ أن هذه الخطة كفيلة بترشيد الاستهلاك بنسبة 20%؜.

وأوضح أنَّه يجب رفع قدرة المصانع المصرية في تقديم منتج من ألواح الطاقة الشمسية أعلى في المواصفات وأكثر في الإنتاج للمساهمة في هذا القطاع للحد من فاتورة الاستيراد، فضلا عن تفعيل العداد الذكي في فترة قصيرة على جميع أنحاء مصر لما له من مميزات عديدة، أولها التوفير، فضلا عن أنه ينهي مشكلة عدم سداد المستحقات المالية نظرا للدفع مسبقا المطبقة بمعظم العالم والحد من الخسائر الحالية، علاوة على ضمان عدم سرقة التيار الكهربائي وتشغيل الأجهزة بشكل عشوائي بدون وعي والتحميل على الشبكة، إضافة إلى أنه يعمل بنظام الشرائح نظرا للاستهلاك الفعلي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • وزارة التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين عبر تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك ٢٠٣٠"
  • محافظ الفيوم يتابع مع رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ووفد دار الهندسة موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف إنهاء وتسليم مشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • أبي رميا: الصحة اولوية لأنها مسألة حياة او موت
  • حزب العدل يثمن حملة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الطاقة: تستهدف توعية المواطن