قال وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو يوم الخميس، إن القوات الروسية هددت بإسقاط مقاتلات فرنسية كانت تقوم بدوريات في المجال الجوي الدولي فوق البحر الأسود الشهر الماضي.

اعلان

ولم يقدم الوزير الفرنسي معلومات إضافية حول الطلعات الجوية أو الطائرات التي كانت تنوي موسكو استهدافها.

وأشار إلى أن "روسيا تتبنى موقفًا عدوانيًا بشكل خاص يعيد إلى أذهاننا سلوك الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة".

ويأتي هذا التصرف بحسب الوزير الفرنسي، في وقت تكافح فيه موسكو لإحراز تقدم في حربها ضد جارتها أوكرانيا.

ولفت الوزير في مقابلة مع راديو "آر تي إل" إلى أن "سلوك روسيا خلال هذا العام أي في العام 2024 مختلف تماما عن سلوكها في العام 2022، عندما قررت غزوها أوكرانيا، وذلك يفسر حقيقة أن موسكو تواجه صعوبة في ساحة المعركة في أوكرانيا".

روسيا تعلن "سيطرتها الكاملة" على مدينة أفدييفكا وانسحاب القوات الأوكرانية بعد أشهر من القتالشاهد: روسيا تنشر مقاطع فيديو تقول إنها تُظهر قواتها في مدينة أفدييفكا الأوكرانيةرئيس الوزراء الأوكراني: المساعدات الغربية لم تخفت وسنواصل القتال ضد روسيا

ويقوم طيارو القوات الجوية الفرنسية بدوريات منتظمة في الجناح الشرقي لحلف الناتو، كجزء من الجهود التي يبذلها التحالف العسكري المكون من 31 دولة لتعزيز دفاعاته منذ إطلاق الحملة الروسية في أوكرانيا قبل عامين تقريباً.

وتشمل الطلعات الجوية الفرنسية دوريات بعيدة المدى باستخدام طائرات المراقبة من طراز "أواكس". وتحلق هذه الطائرات على ارتفاع عالٍ فوق ساحل البحر الأسود، وتستفيد من تقنيات تمتلكها لمراقبة شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا في عام 2014.

ويمكن لرحلات المراقبة الجوية رصد عمليات إطلاق الصواريخ والقصف الجوي وأنشطة عسكرية أخرى في النزاع في أوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خلال حفل انتخابي.. بايدن يشتم بوتين بكلمة نابية بذيئة ويصفه "بالمجنون" فيديو: الرئيس الروسي بوتين يزور مصنع طائرات حربية في قازان بوتين يهدي صديقه المحب للسيارات الفاخرة كيم جونغ أون.. ليموزين روسية الصنع فلاديمير بوتين روسيا فرنسا تجسس الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة: قتيل إسرائيلي وجرحى في القدس وغانتس يلوح "بإجلاء" في رفح قبل الاجتياح يعرض الآن Next عاجل. أحد منفذي عملية إطلاق النار شرق القدس عريس جديد وجندي عائد للتو من غزة بين المصابين يعرض الآن Next الكنيست يدعم نتنياهو ويصوت ضد الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية يعرض الآن Next بعد حصار دام أسبوعا.. منظمة الصحة العالمية تجلي 32 مريضا من مستشفى ناصر الطبي في خان يونس يعرض الآن Next شاهد: ثلوج كثيفة تكسو سيول وتربك حركة المواصلات العامة اعلانالاكثر قراءة واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية قصف عنيف على غزة والكنيست يصادق على قرار حكومة نتانياهو برفض إعلان أحادي الجانب لدولة فلسطينية "يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه العراق يطلق على معرض الكتاب الدولي الرابع شعار "صارت تسمى فلسطين"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلاديمير بوتين إسبانيا روسيا إسرائيل قطاع غزة أليكسي نافالني بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلاديمير بوتين إسبانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا فرنسا تجسس الحرب في أوكرانيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلاديمير بوتين إسبانيا روسيا إسرائيل قطاع غزة أليكسي نافالني بنيامين نتنياهو فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلاديمير بوتين إسبانيا یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود

صرح الخبير والمحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس بأن حلف شمال الأطلسي "الناتو" يخشى من أن تتخذ روسيا إجراءات ضد الطائرات الغربية المسيرة التي تحلق فوق البحر الأسود.

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية

وقال ميركوريس في برنامجه على "يوتيوب": "يشعر الناتو بقلق متزايد من أن روسيا قد تبدأ في إسقاط الطائرات الأمريكية وطائرات الناتو المسيرة".

ويرى الخبير أن الطائرات المسيرة الأجنبية لن تتمكن من القيام بعمليات استطلاع في المنطقة دون عوائق في المستقبل.

الجدير ذكره، أن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف أصدر يوم أمس الجمعة، تعليمات إلى هيئة الأركان العامة لاتخاذ إجراءات سريعة في التعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "أصدر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف تعليمات إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية باتخاذ تدابير استجابة فورية للاستفزازات الأمريكية باستخدام المسيرات".

كما صرح نائب مجلس "الدوما" وعضو لجنة الشؤون الدولية دميتري بيليك عن وجود صلة بين الطائرات الأمريكية المسيرة والهجمات الصاروخية للقوات المسلحة الأوكرانية على سيفاستوبول.

وكان موقع Flightradar قد وثق تحليق طائرة أمريكية مسيرة من طراز RQ-4B Global Hawk فوق البحر الأسود خلال الهجوم الذي شنته قوات كييف على سيفاستوبول الأحد الماضي.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة بالتورط في هذا الهجوم، وأكدت أن ما حدث لن يمر دون رد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • بعد إلغاء المعاهدة مع الولايات المتحدة.. بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ المتوسطة
  • روسيا تهدد باتخاذ "إجراءات" ضد مسيرات أمريكية فوق البحر الأسود
  • الدفاع الروسية تتخذ التدابير للرد على استفزازات أميركا فوق البحر الأسود