سيشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رفقة نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني خلال زيارته اليوم الخميس إلى ولاية تندوف على تدشين العديد من المشاريع الهامة.

كما سيشرف الرئيسان على تدشين المعبرين الحدوديين الثابتين للبلدين وإعطاء إشارة إنطلاق مشروع
إنجاز طريق تندوف “الجزائر” – الزويرات “موريتانيا”.

كما سيقوم الرئيسان على إثرها بوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز المنطقة الحرة بتندوف.

تعكس هذه المشاريع التكاملية الواعدة التي ما فتئت تتجسد على أرض الواقع بين الجزائر وموريتانيا. الإرادة القوية التي تحدو البلدين في الإرتقاء بمستوى تعاونهما الثنائي إلى آفاق أوسع وإضفاء ديناميكية جديدة على المبادلات الإقتصادية والتجارية بين الجانبين. لبناء شراكة إستراتيجية شاملة.

كما و شهدت الأشهر الأخيرة تكثيفا لتبادل الزيارات الرسمية على مختلف المستويات وتعزيزا ملحوظا للتشاور والتنسيق البيني. في إطار الإرادة المعلنة والطموح المشترك الذي يحدو كلا من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وأخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة محمد ولد الشيخ الغزواني. في الارتقاء بالعلاقات الأخوية العميقة والمتميزة بين البلدين إلى أسمى المصاف وتعزيز التجانس في المواقف إزاء مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) أن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، يزور التشيك غدا /الخميس/ لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة النووية والتجارة والاستثمار.
وأوضحت الإذاعة اليوم /الأربعاء/ أنه من المقرر أن تستغرق الزيارة 4 أيام، وهي أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس لكوريا الجنوبية إلى براغ منذ ما يقرب من 9 سنوات.
ومن المنتظر أن يجري الرئيس الكوري محادثات مع نظيره التشيكي بيتر بافيل، ورئيس الوزراء بيتر فيالا، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
تأتي زيارة يول إلى جمهورية التشيك بعد شهرين من فوز شركة "كوريا للطاقة الكهرومائية والنووية" المملوكة للدولة بمناقصة لبناء مفاعلين نوويين في محطة الطاقة النووية الحالية في مدينة "دوكوفاني" التشيكية التي تبعد حوالي 200 كيلومتر جنوب العاصمة (براغ).
 

مقالات مشابهة

  • العتيبة: لقاء رئيس الدولة وبايدن مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • رئيس هيئة الزكاة يدشن اختبارات المفاضلة للمتقدمين لبرنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع
  • في عهدته الثانية..رئيس الجمهورية يلتزم بتقديم حصيلة العهدة الأولى أمام البرلمان
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يباشر مهامه رسميا
  • رئيس الجمهورية يترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية بمقام الشهيد
  • رئيس الجمهورية : قبل نهاية السنة الأولى من العهدة..سنغلق نهائيا ملف مناطق الظل
  • هذا ما وعد به رئيس الجمهورية بعد أدائه اليمين الدستورية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين