سلطت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الخميس عقوبة 5 سنوات سجنا في حق المتهم الموقوف المدعو “ا.ع.الله” يبلغ من العمر 24 سنة لتورطه في جريمة اعتداء خطير بحي بوروبة بالحراش طال ابن الحي المدعو ” ك.سمير” 22 سنة، الذي نجا من الموت بأعجوبة لتعرضه بطعنات خنجر عنيفة بمختلف أنحاء جسده كلفته حسب تقدير الطبيب الشرعي عجزا طبيا قدره 45 يوما.

وقائع القضية انطلقت بتاريخ لـ 05/05/2023 في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال ، إثر معلومة مفادها وجود ضحية ضرب وجرح بواسطة سلاح أبيض، متواجد على مستوى زميرلي بالحراش.
على إثرها تم توجيه عناصر مصالح الأمن إلى عين المكان أين تبيّن أن الضحية يدعى ” ك.سمير ” مصاب بجروح بليغة ومتفاوتة الخطورة وبأنحاء متفرقة من جسور (الرقبة ، الوجه البطن، الفخذ الجهة اليسرى.

وحسب التحريات الأولية فإن الجريمة وقعت على مستوى حي 1074 مسكن من قبل المشتبه فيه المسمى “أ.عبد الله” وحسب شكوى الضحية صرح الأخير أمام مصالح الأمن انه بتاريخ 05-05-2023 في حدود الساعة الرابعة مساء و على مستوى حي 1074 ، تعرض لطعنة بواسطة سلاح ابيض من الحجم الكبير أصابته على مستوى البطن الجهة اليسرى وجهها إليه المدعو ” عبد الله” المعروف بالحي باسم ” شيكولاتة “.
كما وجه له عدة ضربات أخرى إصابته على مستوى الرقبة من الخلف والرأس. والفخذ الجهة اليسرى، أين قدم شهادة طبية صادرة عن مصلحة الطب الشرعي تثبت مدة العجز بـ45 يوم.

وعليه كللت التحريات بتوقيف الجاني “عبد الله” بحيث نفى نفيا قاطعا اقترافه الجرم مؤكدا، أنه قام بالشجار برفقة الضحية قبل يوم وتم تفرقتهم وبيوم الوقائع كان متواجد بمدينة براقي.

ومواصلة للتحقيقات من خلال الاستغلال التقني للرقم الهاتفي، تبين أن المشتبه فيه لم يكن بالمكان الذي ذكره وبموجبه تم طلب افتتاحي لإجراء تحقيق ضد المشتبه فيه من طرف وكيل الجمهورية لدى الحراش بجناية محاولة القتل العمدي مع سبق الاصرار والترصد.
وبتاريخ 21/05/2023 صرح الضحية أنه يعرف المتهم باعتباره من أبناء الحي، وكانوا قد تشاجرا، من قبل وهذا بتاريخ 1/03/2023 بسبب اتهامه له باستلام 10 حبات من المؤثرات العقلية كونه يتعاطاها ، ولم يسلمه ثمنها فوقعت مشادات لسانية بينهما. وفي اليوم الموالي تكررت المشاجرة بينهما، ثم تفرقوا.
و بعد يومين في حوالي الساعة الرابعة بينما كان متجها إلى حي بوروبة ، ناداه المتهم أين تقرب منه وبعدها مباشرة تعرض للضرب بواسطة سلاح ابيض من الحجم الكبير.
وذلك بطعنه على مستوى البطن من الجهة اليسرى ومن شدة الألم لم يستطع مقاومته. فراح يوجه له عدة ضربات بواسطة السلاح الأبيض من الحجم الكبير. ولم يكتف عند هذا الحد بل قام بضربه كذلك على مستوى الرقبة من الخلف والإذن اليمنى والاذن اليسرى والفك الأيمن والساعد الأيسر والأيمن وعلى مستوى الرأس من الخلف وعلى مستوى الرجل اليمنى، وفوق الفخذ الأيسر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم على مستوى

إقرأ أيضاً:

وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين

رفعت مجموعات الأمن البحري والصناعة مستوى المخاطر بالنسبة للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية، حيث تواجه المحطات هجمات صاروخية محتملة من جماعة حزب الله اللبنانية في البحر الأبيض المتوسط والحوثيين اليمنيين في البحر الأحمر، وفق رويترز.

 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أصدرت هيئة الموانئ التابعة للاحتلال الإسرائيلي رسالة تفيد بأن المحطات الممتدة من ميناء إيلات الجنوبي على البحر الأحمر إلى موانئ البحر الأبيض المتوسط الرئيسية في حيفا شمال إسرائيل تعمل بكامل طاقتها الطبيعية.

 

لكن صفارات الإنذار انطلقت للمرة الأولى منذ أشهر هذا الأسبوع في مدينة حيفا بعد أن أطلق حزب الله صواريخ من لبنان، وضربت طائرة بدون طيار أطلقتها المقاومة الإسلامية في العراق ميناء إيلات، بحسب شركة الأمن البحري البريطانية أمبري.

 

وفي نشرة استشارية نشرت يوم الجمعة وتراقبها عن كثب شركات التأمين وأصحاب السفن، قالت أمبري إنها قيمت المخاطر التي تتعرض لها السفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية على أنها “مرتفعة”.

 

وقال أمبري: “من المرجح للغاية أن يؤدي المزيد من الضربات الجوية الإسرائيلية التصعيدية أو التوغل البري الإسرائيلي (في لبنان) إلى عمليات مباشرة ضد ميناء حيفا”.

 

“إن العمل المتزامن الذي تقوم به حماس أو الحوثيون أو المقاتلون العراقيون يعرض الموانئ الإسرائيلية المتبقية (أسدود وعسقلان والخضيرة وإيلات) لخطر مستمر من الأضرار الجانبية في عمليات الاستهداف الفردية بعيدة المدى”.

 

ويزعم الحوثيون إنهم يتصرفون تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل ضد حركة حماس الفلسطينية في غزة. وفي أكثر من 70 هجوماً، أغرق الحوثيون سفينتين، واستولوا على أخرى، وقتلوا ثلاثة بحارة على الأقل.

 

وقالت مصادر في مجال الشحن والتأمين إن السفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية تواجه تهديدا أوسع يتمثل في استهدافها من قبل الحوثيين في المياه المفتوحة في البحر الأحمر.

 

وقالت أكبر اتحادات صناعة السفن في العالم في إرشادات محدثة للبحر الأحمر نُشرت يوم الجمعة، إن مشغلي السفن الذين اتصلوا أو خططوا للرسو في الموانئ الإسرائيلية “يجب أن يحدوا من الوصول إلى المعلومات”.

 

وجاء في التحذير: “يمكن أن تستخدم قوات الحوثيين المعلومات المنشورة كجزء من عملية الاستهداف”. “يجب على الشركات التي تواجه حوادث على متن سفنها أن تفكر في احتمال قيام الحوثيين باستهداف سفنها في المستقبل”.


مقالات مشابهة

  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • في أدنى مستوى منذ 3 سنوات .. تراجع حاد في واردات موانئ عدن والمكلا
  • عمرو دياب يعتزل الغناء في حفلات الزفاف.. هل بسبب "الصفعة"؟
  • استمرار حبس المتهم بقتل جاره بسبب «3 غنمات» في الوراق
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: لدي مشكلة نفسية بسبب سيرك مايو!!
  • المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • المطرفي: الهلال لديه كفاءات إدارية بعكس جاره النصر.. فيديو
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • عماد مغنية.. تفاصيل تُكشف للمرة الأولى عن الجهة التي نفذت إغتياله