كشفت تقارير صحفية عن خطة باريس سان جيرمان لتعويض رحيل مبابي الذي اقترب من الانتقال إلى نادي ريال مدريد بنهاية منافسات الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة “لوباريزيان” تساؤلات في تقرير لها “من سيحل مكان مبابي ليكون النجم الأول للفريق؟”.

وأشارت إلى أن لاعب الوسط الواعد زاير إيمري، بات ركيزة أساسية ويحظى بحب الجماهير لكونه لاعبا مميزا وشابا ومن أبناء النادي.

وأضافت “زاير إيمري يمثل الرؤية الجديدة للمشروع الباريسي الذي يرتكز على فريق شاب دون نجوم مع عناصر بارزة قابلة للتطور”.

ولفتت “بوسع زاير إيمري أن يرتدي شارة قيادة الفريق مستقبلا بعد ماركينيوس، ولكنه لم يعد بعد اللاعب الذي يتطلع للواجهة، وهو ما يمثل عقبة لأن عليه أولا إثبات قيمته التسويقية.

ورشحت لوباريزيان أيضا عثمان ديمبلي الذي بات ركيزة أساسية ويتمتع بشعبية جيدة خارج الملعب، لكن نجم برشلونة السابق لا يطمح لأي أدوار قيادية مع النادي الباريسي.

وذكرت “ديمبلي لديه كل شيء لتجسيد مستقبل باريس، لكنه لا يتمتع بعد بالهالة العالمية التي يتمتع بها مبابي”

وأوضحت الصحيفة أيضا أنه من ضمن المقترحات إبرام صفقة ثقيلة مثل فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، ولكن المهاجم النيجيري لا يملك الشخصية التي تجعله على رأس المشروع بمفرده.

وأكدت لوباريزيان “أما محمد صلاح فهو يملأ كل الفراغات التي تبحث عنها الإدارة الباريسية لعدة اعتبارات منها أنه أشهر لاعب عربي ويحظى بتقدير عالمي كبير، وهو معيار يناسب تماما هوية الإدارة القطرية لسان جيرمان”.

وتابعت “صلاح يتفوق نظريا وسيحظى بتأييد جماعي لدى الإدارة الباريسية ليكون النجم المطلق للفريق دون كيليان مبابي”.

واختتمت بأن المشكلة الوحيدة أن صلاح 32 عاما الذي ينتهي تعاقده مع ليفربول في صيف 2025 يواجه إغراءات كبيرة من أندية سعودية تسعى لضمه أبرزها اتحاد جدة.

بوابة فيتو

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح

تحدث دافيد جوردو مدرب مساعد منتخب إسبانيا الأولمبي، عن تواجد بلاده في نفس المجموعة مع مصر في منافسات أولمبياد باريس 2024.

وزير الرياضة: سنعلن قرارات حاسمة لحل أزمة المنتخب الأولمبي

وقال جوردو في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع كريم حسن شحاتة: "إسبانيا قادرة على تحقيق بطولة يورو 2024، ولكن يجب أن يحافظ على الأداء المميز الذي ظهر به، خاصة وأننا نملك العديد من اللاعبين المميزين مثل لامين يامال وكارفخال ونيكو ويليامز وغيرهم".

وتابع: "منتخب إسبانيا الأولمبي بدأ الاستعداد لمنافسات أولمبياد باريس بالفعل، ونعلم أننا سنواجه منتخبات مميزة في البطولة مصل مصر وأوزبكستان".

وأضاف: "نعلم أن مواجهة مصر ستكون صعبة لأنه منتخب قوي، ولديه العديد من اللاعبين العظماء، ونحتاج لتقديم أداء جيد ضده للفوز".

وأتم: "محمد صلاح من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ومواجهته دائما داخل الملعب تكون صعبة، وسنحاول استغلال غيابه والاستفادة من ذلك، ولكن مصر لديها العديد من اللاعبين المميزين أيضا يجب ألا ننسى ذلك".

مقالات مشابهة

  • ديفيد رايا ينتقل بشكل نهائي إلى أرسنال
  • بعد مغادرة كيليان لباريس سان جيرمان.. شقيق مبابي ينتقل إلى ناد فرنسي
  • حكيمي يقود قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • الإسباني رايا ينتقل بشكل نهائي إلى أرسنال
  • نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان
  • كيميش على "رادار" باريس سان جيرمان
  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس
  • «الإنتر» يفاضل بين «منبوذ» سان جيرمان و«ظهير» برشلونة!
  • مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة