شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن شهر يوليو قد يكون الأشد سخونة منذ آلاف السنين فهل ستزداد حرارة الأرض ارتفاعا؟، وكالات قال غافين شميدت، كبير علماء المناخ في وكالة 8220;ناسا 8221; الأمريكية إن شهر يوليو الحالي سيكون على الأرجح .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شهر يوليو قد يكون الأشد سخونة منذ آلاف السنين.

. فهل ستزداد حرارة الأرض ارتفاعا؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شهر يوليو قد يكون الأشد سخونة منذ آلاف السنين.. فهل...

وكالات

قال غافين شميدت، كبير علماء المناخ في وكالة “ناسا” الأمريكية إن شهر يوليو الحالي سيكون على الأرجح الأكثر سخونة في العالم منذ “مئات، إن لم يكن آلاف السنين”.

وفي لقاء نظمته وكالة “ناسا” مع الصحفيين، أكد شميدت أنه على الرغم من اختلاف نتائج المراصد قليلا إلا أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة واضح بشكل جلي وسينعكس على الأرجح في التقارير الشهرية الأكثر دقة التي تصدر عن الوكالات الأمريكية في وقت لاحق.وقال: “نشهد تغييرات غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم… موجات الحر في الولايات المتحدة وفي أوروبا والصين تحطم الأرقام القياسية، يسارا ويمينا ووسطا”، مشيرا إلى أن هذه التأثيرات لا يمكن أن تُعزى فقط إلى ظاهرة النينيو. واعتبر أنه على الرغم من الدور الصغير الذي تلعبه ظاهرة النينيو، “ما نراه هو سخونة شاملة، في كل مكان على الأغلب، لا سيما في المحيطات. منذ عدة أشهر شهدنا درجات حرارة لسطح البحر حطمت الأرقام القياسية، حتى خارج المناطق الاستوائية”.وأضاف “نتوقع أن يستمر ذلك، السبب الذي يجعلنا نعتقد أن هذا سيستمر هو أننا نواصل ضخ انبعاثات الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي”.وتأتي تحذيرات شميدت بينما يستمر الحر الشديد في الهيمنة على أجزاء كبيرة من أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية حيث تسببت درجات الحرارة المرتفعة جدا بحرائق غابات عنيفة في الأيام الأخيرة.ووفق حسابات شميدت هناك احتمال 50 في المئة أن يكون عام 2023 الأكثر سخونة على الإطلاق، وعلى الرغم من ذلك أشار إلى أن علماء آخرين يعطون ذلك نسبة 80 في المئة.وتابع “لكننا نتوقع أن يكون عام 2024 أكثر سخونة، لأننا سنبدأ مع ظاهرة النينيو التي تتنامى الآن، وستبلغ ذروتها في نهاية هذا العام”.المصدر: “فرانس 24”

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زيادات جديدة في أسعار المحروقات

من المرتقب أن تعرف أسعار المحروقات بالمغرب ارتفاعا جديدا ابتداء من اليوم. ووفق ما صرح به، جمال زريكم، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب ومسيري محطات الوقود بالمغرب، فإن سعر الغازوال سيشهد ارتفاعا بحوالي 33 سنتيما، بالمقابل فإن أسعار البنزين الممتاز هى الأخرى ستعرف ارتفاعا بمقدار 16 سنتيما، بداية من نفس اليوم.

واستغرب بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية حقوق المستهلك، الزيادة في أسعار المحروقات، واصفا إياها بـ”غير المبررة”.

وأضاف، أن “هذه الزيادة سيكون لها تأثير سلبي جدا على القدرة الشرائية، لأن جميع المواد ستعرف ارتفاعا مهولا وغير معقول”، مشددا على أن “بعض الجهات تغتنم فرصة العطلة الصيفية لرفع أسعار المحروقات، مما سينعكس على تسعيرة النقل التي ستهمها أيضا هذه الزيادة”.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 2 يوليو 2024
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • 1.4 % ارتفاعا في سعر الذهب بمصر خلال يونيو 2024
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات الطقس في مصر ليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • بين حرارة حفر الباطن وبرودة خميس مشيط.. إحصائيات مناخية لشهر يوليو من 1985 إلى 2023
  • اكثر من 3 آلاف ضحية.. العراق يسجل ارتفاعا بحوادث السير خلال 2023
  • العثور على مخلوق نادر بالمغرب عمره ملايين السنين
  • نفطهم يكفيهم لعشرات السنين
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة