كشف وسيط الجمهورية مجيد عمور، أن أغلب إلتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون جسدت على أرض الواقع. وهو ما ساهم بشكل كبير في إرساء قيم المواطنة واستعادة ثقة المواطن.

قال عمور خلال استضافته بالقناة الإذاعية الأولى، أن كل المشاريع السياسية والإقتصادية والإجتماعية التي عبرت عنها الإلتزامات الـ54 لرئيس الجمهورية جعلت المواطن محورا لكل السياسات العمومية.

والتي تهدف في مجملها إلى ضمان التكفل الأمثل بانشغالاته. مضيفا أنه وبعد تجسيد أغلب تلك المشاريع على أرض الواقع تم إسترجاع ثقة المواطن التي تزعزعت في الفترة السابقة. مؤكدا أن تأسيس الهيئة الدستورية المتمثلة في وسيط الجمهورية كان الهدف منها رفع مظاهر الغبن وإزالة الاحتقان والتصنيف بين المواطنين. بالإضافة كذلك إلى القضاء على الفوارق التنموية وتمكين كل مواطن يرى بأنه وقع ضحية غبن بسبب خلل في تسيير مرفق عمومي أن يخطر هذه الهيئة.

وأوضح عمور، أن هذه القرارات التي أخذها رئيس الجمهورية نابعة من معرفته للواقع الذي كان المواطن يعيشه سواء من الناحية التنموية. أو من حيث نوعية الخدمة العمومية على مستوى مختلف الإدارات العمومية أوماترتب عنه من احتقان كبير لدى المواطنين. وكانت الانطلاقة من برنامج “مناطق الظل”.

ولتحقيق ذلك تم تشكيل 59 مندوبية محلية عبر كل ربوع الوطن. بالاضافة كذلك إلى المندوبية المحلية للدائرة الإدارية للدبداب. وذلك قصد تقريب المواطن من الإدارة وهو ماساهم في إحصاء أكثر من 90 بالمئة من المشاكل والإنشغالات والحاجيات الأساسية لمناطق الظل والتكفل بها في إطار البرامج التنموية.

وبتطرقه إلى حوصلة النتائج المتوصل إليها من خلال حصيلة العرائض التي وصلت إلى الهيئة في ظرف أربع سنوات. أكد عمور إستقبال 411364 مواطن لطرح انشغالاته. أما من حيث العرائض فتم معالجة 195116 عريضة و تم تجاوب الإدارات مع إخطارات هيئة وسيط الجمهورية. وذلك وفق مقاربة العمل المتكامل والتنسيق مع مختلف الإدارات العمومية .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: نجاحي رضاء المواطن عن مستوى الخدمات ومبدأ الاستعلاء مرفوض

قال اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية: نجاحي رضاء المواطن عن مستوى الخدمات ومبدأ الاستعلاء مرفوض.

حيث استقبلت محافظة الدقهلية اليوم السبت  اللواء طارق مرزوق المحافظ الجديد لبدء مهام عمله وذلك بعد حلف اليمين الدستوية امام رئيس الجمهورية محافظا للدقهلية 

وكان صرح اللواء طارق مرزوق، محافظة الدقهلية الجديد، في تصريح خاص للفجر  بأن همه الأول هو أن يشعر المواطن البسيط بالتغيير، وأنه سيعمل على تحقيق مطالب وتطلعات أهالي الدقهلية، وأن

وأكد أن محافظة الدقهلية تعتبر من أعظم المحافظات تاريخيًا وثقافيًا، وعلميا وأن ما يشغله هو تخفيف العبء على المواطن

وقال محافظ الدقهلية الجديد: أنا مش بتاع مكاتب، وشغلي كله في الشارع، والمهم هو العمل الميداني وأن يشعر المواطن بالتغيير.

 

وشدد محافظ الدقهلية الجديد انهم تلقوا تكليفات من رئيس الجمهورية، وتحديد ملفات بعينها، وبمجرد دخولي المكتب سيتم فحص كافة الملفات بدقة والعمل عليها.

مقالات مشابهة

  • الأديب المارديني يوقع روايته “صاحب الظل القصير”
  • أبرز مهام الهيئة الوطنية للصحافة.. منها إجراء تقييم دوري شامل لكل الإصدارات
  • أمانة الشرقية تستهدف تطوير 150 مشروعًا تنمويًا في حاضرة الدمام
  • المعولي يقف على الاحتياجات التنموية واللوجستية بشمال الباطنة
  • طقس شديد الحرارة خلال فترات الظهيرة على أغلب مناطق الجمهورية
  • وصول محافظ الدقهلية لمبنى ديوان عام المحافظة
  • محافظ الدقهلية: نجاحي رضاء المواطن عن مستوى الخدمات ومبدأ الاستعلاء مرفوض
  • حزب الجيل: «حياة كريمة» أضخم مشروع تنموي لتطوير الريف المصري
  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • أكمل نجاتي يكتب: حكومة جديدة ما بين الطموحات والقدرات