استهجن الأزهر الشريف تعسف النظام الأمريكي في استعماله حق النقض "الفيتو" للمرة الثالثة على التوالي، اعتراضًا على وقف العدوان الصهيوني الوحشي على غزة، بالتزامن مع إقرار حزمة جديدة من المساعدات الأمريكية للكيان الصهيوني، في مشهدٍ يبرهن تورط النظام الأمريكي في دعم العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

ويؤكِّد الأزهر أن استخدام "الفيتو" الأمريكي لاستمرار العدوان الصهيوني على غزة، هو ممارسة عملية لغطرسة القوة، وطغيان النزعة الدموية، وعرقلة للجهود المبذولة لإنقاذ الفلسطينيين الأبرياء، داعيًا لإعادة النظر في آلية إقرار حق النقض "الفيتو"، ووضع ضوابط ومعايير إنسانية حديثة تضبط استخدامه في إقرار السلام بين الشعوب، مطالبًا العالم أجمع بالتدخل لوقف شلالات الدماء في فلسطين، ووضع حدٍّ لهذا العدوان الوحشي ووقف المذابح والجرائم اليومية.

كما يؤكِّد الأزهر أن عجز مجلس الأمن عن إصدار قرارٍ لوقف العدوان الصهيوني على غزة بعد مرورِ أكثر من 4 أشهر، وسقوط ما يقارب ال 30 ألف شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء، وصمة عار على جبين المجتمع الدولي، ويعبِّر عن عجز العالم وضعفه أمام صلف دولة واحدة لا تحترم قرارات باقي الدول المشاركة لها في القرار، وهي مأساة حضاريَّة بكل المقاييس مما يهدِّدُ بعودة حضارة القرن الواحد والعشرين إلى عصور العبودية والهمجيَّة، مطالبًا بوضع معايير محددة وتطبيقها بشكلٍ عادلٍ بما يحفظ الأرواحَ البريئةَ التي لم ترتكب ذنبًا، سوى أنَّها ولدت بمنطقة الشرق الأوسط وبخاصةٍ في فلسطين الجريحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف يستهجن العدوان الوحشي على غزة العدوان الصهیونی على غزة

إقرأ أيضاً:

السيد علي الخامنئي: لو كان بإمكان الكيان الصهيوني هزيمة المقاومة في فلسطين ولبنان لما عمد إلى ارتكاب الجرائم بحق المدنيين

متابعات:

أكد مرشد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي: أنه لو كان بإمكان الكيان الصهيوني الخبيث هزيمة المقاومة في فلسطين ولبنان لما عمد إلى ارتكاب الجرائم بحق المدنيين.

وقال السيد الخامنئي في تصريحات له اليوم الأربعاء 22 ربيع الأول: المجاهدون في سبيل الله بفلسطين ولبنان لا يملكون عشر ما يمتلكه العدو، ومع ذلك هم منتصرون.

واضاف: الضربات الموجهة لقيادات حزب الله محزنة وخسارة لكنها لن تقضي على الحزب لأن لديه قوة أكبر ولديه من الثبات ما يجعله لا يهتز بفعل هذه الضربات.

وشدد خامنئي على وجوب استرجاع فلسطين والمسجد الأقصى إلى حضن الأمة الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • طهران: النظام الأمريكي إلى جانب الكيان الصهيوني شريك في جريمة الضاحية ويجب محاسبته
  • لجان المقاومةفي فلسطين:ضرب يافا وعسقلان أصابا الوعي الصهيوني بالرعب
  • كنعاني: أمريكا شريكة في جرائم الكيان الصهيوني ضد شعبي فلسطين ولبنان
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف في القاهرة (بث مباشر)
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب رجل واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • حماس: المجتمع الدولي يقف صامتاً أمام العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • تزايد النداءات المُطالبة بوقف العدوان الصهيوني على غزة ولبنان
  • القطاع التربوي بالأمانة ينظم وقفات احتجاجية تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان
  • السيد علي الخامنئي: لو كان بإمكان الكيان الصهيوني هزيمة المقاومة في فلسطين ولبنان لما عمد إلى ارتكاب الجرائم بحق المدنيين