شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الرقابة المالية 3.2 مليار جنيه تمويلات لمشروعات متناهية الصغر أبريل الماضي، أظهر احدث التقارير الصادرة عن هيئة الرقابة المالية أن قيمة التمويل الممنوح للمشروعات متناهية الصغر خلال أبريل الماضي سجل نحو 3.2 مليار جنيه لعدد .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرقابة المالية: 3.

2 مليار جنيه تمويلات لمشروعات متناهية الصغر أبريل الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرقابة المالية: 3.2 مليار جنيه تمويلات لمشروعات...

أظهر احدث التقارير الصادرة عن هيئة الرقابة المالية أن قيمة التمويل الممنوح للمشروعات متناهية الصغر خلال أبريل الماضي سجل نحو 3.2 مليار جنيه لعدد مستفيدين 187 ألف مستفيد.

وكشف تقرير هيئة الرقابة المالية، عن ارتفاع عدد المستفيدين من التمويلات الممنوحة لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة متناهية الصغر منذ مارس 2016 حتى نهاية أبريل 2023 والذى بلغ 3.94 مليون مستفيد مقارنة بـ 3.69 مليون مستفيد حتى نهاية أبريل 2022.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية حول أداء الأنشطة المالية غير المصرفي والتى حصلت "صدى البلد "على نسخة منه إن قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر سجلت 41 مليار جنيه حتى أبريل مقارنة بـ 31.2 مليار  جنيه حتى نهاية نفس الفترة عن العام السابق ، بارتفاع 10.8 مليار جنيه.

وأوضحت الرقابة المالية أن النشاط التجاري استحوذ على النصيب الأكبر من أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بنسبة 59.2% حتى نهاية أبريل  الماضي يليه النشاط الزراعي بنسبة 20.1%ثم القطاع الخدمي 13.9% وجاء القطاع الإنتاجي فى المرتبة الرابعة والأخير بنسبة 6.7%.

الحصة السوقية 

وأشارت الرقابة المالية الي أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية من الفئة (أ)  استحوذت على الحصة السوقية الأكبر من أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  نهاية أبريل 2023 بنسبة 48.8 % يليها الشركات بنسبة 45.7%ثم  الجمعيات والمؤسسات الأهلية من الفئة (ج)بنسبة 4%واخيرا الجمعيات والمؤسسات الأهلية من الفئة (ب)بنسبة 1.4%.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرقابة المالیة أبریل الماضی حتى نهایة

إقرأ أيضاً:

احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حدد قانون تنظيم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عقوبة ضد من يرتكب مخالفة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بدون الحصول على ترخيص.
وفي هذا الصدد، نص القانون على أنه مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد منصوص عليها فى أى قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن مائتى ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من باشر نشاطا من الأنشطة الخاضعة لأحكام هذا القانون دون أن يكون مرخصاً له لذلك.

ووفقا للقانون  يضع مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، بعد التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قواعد وضوابط مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة وقواعد وضوابط مزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر أو قواعد وضوابط مزاولة النشاطين معاً ومعايير الملاءة المالية التي تلتزم بها الشركات بحسب النشاط المرخص لها به.

مقالات مشابهة

  • صادرات صناعة الطائرات بالمغرب في ارتفاع مع بلوغها 17.4 مليار درهم مع نهاية غشت
  • البورصة تربح 17.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء
  • «المشاط»: القطاع الخاص حصل على تمويلات ميسرة بـ11 مليار دولار في 4 سنوات
  • البورصة تربح 14 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 13.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات الإثنين
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • البورصة تربح 21.2 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد
  • «التضامن للتمويل الأصغر» توقع عقدا مع «الزراعي المصري» بـ100مليون جنيه
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • أسعار الذهب تتراجع إلى 2658 دولارا للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي