استهجن الأزهر الشريف تعسف النظام الأمريكي في استعماله حق النقض "الفيتو" للمرة الثالثة على التوالي، اعتراضًا على وقف العدوان الصهيوني الوحشي على غزة، بالتزامن مع إقرار حزمة جديدة من المساعدات الأمريكية للكيان الصهيوني، في مشهدٍ يبرهن تورط النظام الأمريكي في دعم العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

ويؤكِّد الأزهر أن استخدام "الفيتو" الأمريكي لاستمرار العدوان الصهيوني على غزة؛ هو ممارسة عملية لغطرسة القوة، وطغيان النزعة الدموية، وعرقلة للجهود المبذولة لإنقاذ الفلسطينيين الأبرياء، داعيًا لإعادة النظر في آلية إقرار حق النقض "الفيتو"، ووضع ضوابط ومعايير إنسانية حديثة تضبط استخدامه في إقرار السلام بين الشعوب، مطالبًا العالم أجمع بالتدخل لوقف شلالات الدماء في فلسطين، ووضع حدٍّ لهذا العدوان الوحشي ووقف المذابح والجرائم اليومية.

كما يؤكِّد الأزهر أن عجز مجلس الأمن عن إصدار قرارٍ لوقف العدوان الصهيوني على غزة بعد مرورِ أكثر من 4 أشهر، وسقوط ما يقارب الـ30 ألف شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء، وصمة عار على جبين المجتمع الدولي، ويعبِّر عن عجز العالم وضعفه أمام صلف دولة واحدة لا تحترم قرارات باقي الدول المشاركة لها في القرار، وهي مأساة حضاريَّة بكل المقاييس مما يهدِّدُ بعودة حضارة القرن الواحد والعشرين إلى عصور العبودية والهمجيَّة، مطالبًا بوضع معايير محددة وتطبيقها بشكلٍ عادلٍ بما يحفظ الأرواحَ البريئةَ التي لم ترتكب ذنبًا، سوى أنَّها ولدت بمنطقة الشرق الأوسط وبخاصةٍ في فلسطين الجريحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزهر الشريف الفيتو الأمريكي العدوان الصهيوني غزة مجلس الأمن العدوان الصهیونی على

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم، معرض الفن التشكيلي “نقطة” لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

واطلع الجنيد وشرف الدين على محتويات المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، ويتضمن 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، والتي تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وصورا معبرة عن الطبيعة والتراث اليمني وفن العمارة اليمنية، وأخرى عن حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في العرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي أن المعرض يجسد القضية الفلسطينية ومعاناة السكان في غزة، ويبرز صمود المقاومة، ودور محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الفن التشكيلي يعد أحد الفنون المعبرة عن نبض الشارع لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها بالكلمة والصورة واللوحة الفنية، والتأكيد على أن الجانب الأكاديمي وطلبة الجامعات في اليمن يقفون جمعياً إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما أفاد رئيس الجامعة الدكتور محمد العقيلي بأن المعرض يأتي في إطار دعم ومساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في غزة الذين يجترحون المآثر البطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن هذه الأعمال الفنية تجسد مواقف اليمن التاريخية في التضامن مع قضايا الأمة الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وربط الطلاب بمسارات العمل التي تعكس التراث العريق والتصدي للعدوان والطغيان الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • شعب يُباد بشتى الطرق.. حصيلة اليوم الـ269 من العدوان الصهيوني على قطاع  غزة
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • مصيدة سفن العدوان في اليمن
  • وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم
  • أمل الحناوي: التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة قبلة الحياة للمنطقة (فيديو)
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • حقوق الإنسان: استمرار أمريكا في العدوان على اليمن ودعم مجازر الاحتلال في غزة يتطلب موقفاً دولياً