افتتح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الخميس، ثاني معارض أهلا رمضان للسلع الغذائية بشارع الدندراوية بمدينة الوقف، شمال قنا. 

 

قال المحافظ، إن المعارض هدفها توفير السلع الغذائية والرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تصل إلى 30%، وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة.

 

 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لضبط الأسعار والحد من ارتفاعها ومحاربة الغلاء بالأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتلبية احتياجاتهم خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم.

رافق المحافظ، حسين الزمقان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، وحسن محمد القط مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية. 

وعقب الافتتاح تفقد محافظ قنا، ومرافقوه أقسام المعرض التى تضم كافة السلع الغذائية والاساسية، والتى يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها فى الاسواق الخارجية.

 كما التقى ببعض الأهالى واطمأن على جودة المنتجات المعروضة بالمعرض و مدى توافرها بكميات كبيرة لتوفير احتياجات المواطنين، وتسهيلًا لهم فى الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة. 

وبيّن المحافظ،، إنه جارى التوسع في افتتاح وتجهيز معارض اهلا رمضان لبيع السلع الغذائية بكافة المراكز والقرى علي مستوى المحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز ومديرية التموين والشركة المصرية لتجارة الجملة والغرفة التجارية بالإضافة إلى منافذ السلاسل التجارية والغذائية المنتشرة بكافة قرى ومراكز المحافظة. 

وحث المحافظ، الجميع بالمشاركة والتكاتف والوقوف جنبًا إلى جنب مع أجهزة الدولة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة دون مغالاة وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم خاصة مع الأحداث العالمية الجارية وتزامنًا مع قرب شهر رمضان المعظم.

ونبه إلى تكثيف الرقابة وحملات التموين على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة للتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات المعروضة وجودتها وضبط الأسعار ومحاربة تجار السوق السوداء.

ومنع احتكار المواد الغذائية والسلع أو إخفاء أى سلع أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 وتحرير المحاضر الفورية وتوقيع الغرامات على المخالفين لردع كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطنين ومكافحة جشع بعض التجار ومنع الاحتكار.

وكان المحافظ قد افتتح أمس الأربعاء، أول معارض أهلا رمضان بمدينة قنا، ومن  المقرر أن يبلغ عدد المعارض فى المحافظة 9 معارض. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إفتتاح شمال قنا مركز الوقف اللواء أشرف الداودي محافظ قنا مدينة الوقف ا رمضان

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء

أشاد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بدور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ السابق لـ شمال سيناء.

وقال بكري، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «إكس»: «اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء، ولن ينساه أبناء سيناء»، موجهًا رسالة له: «كلهم لمسوا دورك يوم كنت قائداً لحرس الحدود، وفترة توليك منصب المحافظ».

وأضاف: «لقد استمعنا منذ فترة لمحاضرة للواء خالد مجاور، يوم إن كان رئيسا لهيئة الاستخبارات العسكرية عن التحديات التي تواجه مصر علي كافة الاتجاهات، ومنها الشمال الشرقي، وأدرك الناس حجم العبء الملقى علي كل مسئول علي أرض سيناء».

اقرأ أيضاًالتغيير الوزاري 2024.. السيرة الذاتية لمحمد جبران وزير العمل الجديد

مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب

السيرة الذاتية لـ محمد إبراهيم أحمد شيمي وزير قطاع الأعمال الجديد

مقالات مشابهة

  • ضبط الأسعار وفرص عمل للشباب وتوفير الأدوية.. مطالب أهالى الشرقية من المحافظ الجديد
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • في أول أيام ولايته الثانية.. محافظ الفيوم نعمل علي إفتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • مهام الحكومة الجديدة.. توفير السلع بأسعار عادلة وتحفيز السياحة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني