وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصنع "غوربونوف" للطائرات في مدينة قازان لتنفيذ تحليق على متن حاملة الصواريخ الاستراتيجية الحديثة "تو-160 إم" TU160M يصل إلى 40 دقيقة.

وارتدى الرئيس بوتين البزة الخاصة بالطيران علما أنه كان يوم أمس قد زار وتفقد عمل ورشة تصنيع الطائرات الاستراتيجية وصعد إلى قمرة القيادة واطلع على أجهزة التحكم في القمرة.

إقرأ المزيد بوتين يقترح إطلاق اسم أول رئيس لتتارستان على إحدى حاملات الصواريخ الاستراتيجية

ولدى وصوله، استقبل بوتين الطاقم المنتظر بعد ذلك صعد بوتين على سلم الطائرة إلى القمرة.

إلى ذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن المدة التي ستستغرقها رحلة بوتين على متن الطائرة الحديثة Tu-160M. وقال إنها ​​ستستغرق حوالي 40 دقيقة. دون تحديد مكان التحليق.

يشار إلى أن الرئيس بوتين تفقد يوم أمس قاذفات TU160M الجديدة المخصصة لحمل القنابل النووية والصواريخ فرط الصوتية برؤوس تقليدية ونووية في مصنع قازان للطيران بجمهورية تتارستان الروسية.

هذا وتحمل "تو- 160" 12 صاروخا مزودة برؤوس نووية وإجمالي ما على متنها من ذخائر 40 طنا. وقادرة على التحليق لـ14 ألف كم دون التزود بالوقود، وتستطيع بصواريخها النووية الـ12 تغطية أراض تعادل القارة الأوروبية بمساحتها.

كما أنها أكبر قاذفة في العالم وتخدم في القوات الجوية الروسية 15 قاذفة منها في الوقت الراهن، على أن يصل إجمالي عددها في الجيش الروسي إلى 30 طائرة في نطاق برنامج الحكومة لتطوير الجيش وإعادة تسليحه.

كما لا يعتبر تحليق بوتين على متن TU160 "البجعة البيضاء"، الأول له وإنما كان قبل 9 سنوات، وتحديدا في 4 أبريل سنة 2015، وأكد حينها أن تلك التجربة كانت للنظر في عمل الطائرة الاستراتيجية وتفقد حركتها، مبينا أنه تم إطلاق صاروخ تجريبي من القاذفة وأصاب هدفه بدقة، وأكد أن النتائج كانت جيدة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الكرملين تو 160 دميتري بيسكوف طائرات حربية فلاديمير بوتين قازان موسكو تتارستان على متن

إقرأ أيضاً:

صاحب مقابلة القرن مع بوتين يستعد لمقابلة مع زيلينسكي

قال الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إنه سيجري مقابلة مع فلاديمير زيلينسكي، مشيرا إلى أن الهدف منها تقديم معلومات يحتاجها الأمريكيون بشدة حول الصراع الذي يغير مكانة بلادهم في العالم.

 

صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام

 

وكتب كارلسون في حسابه على منصة "إكس": "على ما يبدو، سنجري مقابلة مع زيلينسكي، نحاول القيام بذلك منذ عامين، وبشكل خاص منذ المقابلة مع الرئيس بوتين في فبراير، والهدف من ذلك هو تقديم معلومات يحتاجها الأمريكيون بشدة حول الصراع الذي يغير مكانة بلادهم في العالم بالكامل".

وأشار كارلسون، إلى أمله في أن يتم عقد لقاء مع زيلينسكي "قريبا".

 

وقد أجرى كارلسون مؤخرا عددا من المقابلات رفيعة المستوى مع العديد من الأشخاص، ومن بينها مقابلة القرن مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورائد الأعمال والمبرمج الروسي بافل دوروف، والفيلسوف ألكسندر دوغين.

 

ووصل عدد مشاهدات المقابلة التي أجراها كارلسون مع الرئيس بوتين على منصة "إكس" إلى 200 مليون مشاهدة بعد أيام قليلة من بثها في 9 فبراير.

 

وأعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك حينها أن تنزيل تطبيق "إكس" شهد ارتفاعا غير مسبوق منذ الإعلان عن المقابلة مع الرئيس بوتين.

 

مقالات مشابهة

  • صاحب مقابلة القرن مع بوتين يستعد لمقابلة مع زيلينسكي
  • نقلة مهمة.. رانيا المشاط تُعلق على دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي - فيديو
  • بول بوغبا ونغولو كانتي يلتقيان مجدداً.. فيديو
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • الجيش الجزائري: القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد
  • لماذا يحاول الرئيس بوتين التدخل في الانتخابات البريطانية؟
  • مستشار قانوني يكشف سبب اختلاف أسعار التذاكر لنفس الطائرة .. فيديو
  • الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 148
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟