استقبل اليوم، الخميس، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، قافلة أبواب الخير من صندوق تحيا مصر، محملة بنحو 413 طن من المواد الغذائية الجافة، ليتم توزيعها على 170 ألف مواطن من الأسر المستحقة والأولى بالرعاية، في عدة مراكز منها بنها وطوخ وكفر شكر وشبين القناطر والقناطر الخيري وشبرا الخيمة والخانكة والعبور والخصوص في محافظة القليوبية.


وأكد محافظ القليوبية أنه تم تحديد الأسر المستحقة من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى كافة المستحقين وفي مقدمتهم المرأة المعيلة، والعمالة غير المنتظمة، ودور رعاية الأيتام وأطفال بلا مأوى، مع عدم تكرار المساعدات لنفس المناطق والأفراد وتوزيعها بصورة عادلة، في كل القرى والنجوع خاصةً في المناطق النائية بربوع الجمهورية.


وأشار المحافظ إلي أنه قوافل مبادرة أبواب الخير مستمرة في توفير المواد الغذائية ووجبات الإفطار للصائمين حتى نهاية شهر رمضان المعظم، وتحصل كل أسرة على كرتونة 12.5كيلو تحتوي على 5 كيلو أرز، و3 كيلو مكرونة، و2 كيلو سكر، وعبوة زيت، وعبوة شاي، ونصف كيلو فول تدميس، وكيلو بلح، بالإضافة إلى البروتين من الدواجن واللحوم لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية العمالة غير المنتظمة بنها تحيا مصر

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: العدوان الإسرائيلي على غزة يعرقل أعمال الإغاثة

القدس المحتلة-سانا

أكد عضو اللجنة الأممية لمنظمة حقوق الإنسان في فلسطين كريس سيدوتي أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة خلف أكثر من 37 مليون طن من الركام، ما يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية بالقطاع، في ظل الحاجة الملحة لإدخال المواد الغذائية والمياه والخدمات الطبية.

وقال سيدوتي في تصريح له نقلته وكالة وفا: “إن هناك إصراراً إسرائيلياً شديداً على فرض الكثير من القيود في ظل هذه الظروف الخطيرة، ومنع دخول المساعدات”، مشيراً إلى أن المخاطر التي تواجه فرق الدعم كبيرة جداً جراء العدوان.

وأوضح أن سلطات الاحتلال لا تمنح الفرق الطبية والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان والمنظمات الدولية التصاريح لإدخال المواد الغذائية والمياه والخدمات الطبية إلى المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة اليمنية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير العلاج للحالات المرضية والأكثر احتياجاً
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • مسؤول أممي: العدوان الإسرائيلي على غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • محافظ بني سويف يتفقد قافلة طبية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية (صور)
  • مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»