الوطن:
2024-07-01@17:13:00 GMT

سفير الاتحاد الأوروبي يزور مكتبة سيوة العامة في مطروح

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

سفير الاتحاد الأوروبي يزور مكتبة سيوة العامة في مطروح

زار السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وحرمه، مكتبة سيوة العامة، في إطار زيارته لمطروح التي تستمر على مدار أربعة أيام، للتعرف على المعالم السياحية والأماكن الأثرية والتراثية والثقافية بالمحافظة.

زيارة سفير الاتحاد الأوروبي واحة سيوة

وكان في استقبال سفير الاتحاد الأوروبي، اليوم، في واحة سيوة، محمد عمران جيري مدير المكتبة ومحمد أنور مدير عام الإدارة العامة للسياحة والمصايف بمحافظة مطروح، وزار جميع أقسام المكتبة التراثية الخضراء، والمبنيه على التراث البيئي الذي يضاهي سيوة القديمة بعمارتها الفريدة، كما زار قاعة الاجتماعات، وقسم الأطفال، والمشغولات اليدوية، وحديقة الطفل، وقسم اطلاع الكبار.

أول مكتبة صديقة للبيئة في سيوة 

وقال مدير مكتبة سيوة العامة، إنّ سفير الاتحاد الأوروبي، تعرف وزوجته، على طبيعة التصميم المعمارى للمكتبة، إذ شيّدت بمادة الكرشيف وخامات محلية في الواحة، لتصبح أول مكتبة صديقة للبيئة.

متحف البيت السيوي

وأضاف مدير المكتبة، أنه جرى شرح جميع مكونات المكتبة والأنشطة المقدمة لروادها، فيما أبدى السفير سعادته الغامرة بزيارة المكتبة والتعرف على جهود استدامة العمارة التقليدية بالواحة والأنشطة المتنوعه المقدمة بها، كما زار متحف البيت السيوي واستمع إلى شرح حول العادات والتقاليد بالمجتمع السيوي، وطبيعة الصناعات الحرفية واليدوية وجهود الحفاظ عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واحة سيوة مكتبة سيوة محافظة مطروح سيوة متحف التراث سفیر الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام

أعرب الدكتور احمد زايد مدير مكتبة الاسكندرية عن سعادته بعودة الاهتمام باللغة العربية مرة أخرى، بعد أن عانت مؤخرًا من محاولات لطمسها واهتمام بعض الشباب بالمصطلحات الأجنبية والتحدث بها على حساب لغتنا العربية، مثنيا على العرض المميز الذي شاهده.خلال  فعاليات اللية الثالثة عشرة من ليالى اللغة العربية بجامعة الاسكندرية التى اقامت منتدى الاندلس ربيع مؤجل بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

وشهد الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، العرض الفني الذي نظمه منتدى جامعة الإسكندرية بهذة المناسبة.

وأثني قنصوه على العرض المميز، مؤكدًا أنه إبداع وإتقان في كل تفاصيل العمل، ودعا الشباب الواعد إلى الحفاظ والعودة للأصالة والفن المبدع لأن هذه القيم تمثل القوة الناعمة لبناء الوطن، مؤكدًا على دعم الجامعة الكامل لأي عمل يبرز قيم الفن الراقى .

 

وقدم الدكتور على عبدالمحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الشكر للجامعة على دعمها الكبير للأنشطة الطلابية، كما وجه الشكر لكل القائمين على تنفيذ هذا العرض وإخراجه من رعاية الشباب وفريق كورال الجامعة والعارضين ومصممي الاستعراضات وغيرهم.

 

حضر العرض عدد من قناصل الدول العربية ونواب رئيس الجامعة السابقين، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعمداء ووكلاء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، ورزق الطرابيشى، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، وأعضاء نادي روتارى الإسكندرية، ورؤساء النقابات الفنية، وعدد من رموز الإبداع والفن بالإسكندرية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

 

تناول العرض سردا تاريخيًا لحقبة مهمة من تاريخ الأندلس، في إطار درامي يحكى عن الصراع بين الخير والشر، باللغة العربية الفصحي، وأشرف على إعداد الحفل وتقديمه الدكتورة نجوى صابر رئيس منتدى الجامعة للشعر والفنون، وقادت كورال الجامعة المايسترو الدكتورة شريهان الحديني، والدراماتورج الدكتور محمد مخيمر، وتصميم الأزياء أميرة عبدالشافى، ومصمم الاستعراضات والحركة الفنان نصر الدين محمد، ساعد في الإخراج الدكتور أنس نحلة، والإخراج احمد سمير.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • سفير أمريكا يزور شاطئ سيدي كاوكي وجهة عشاق ركوب الأمواج
  • المكتبة الوطنية الروسية تضم 17 مليون إصدار و800 ألف كتاب إسلامي
  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى
  • وزارة الثقافة تدشن مكتبة المطالعة “المجاهد المتوفي بالعزوقي بن عيسى”
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام
  • وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات
  • وفد من الاتحاد الأوروبي يزور ليبيا غدا لبحث ملف الهجرة
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء