سواليف:
2024-09-19@23:44:35 GMT

بايدن يشتم بوتين وروسيا ترد: راعي بقر وخرِف

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

#سواليف

وصف الرئيس الأميركي جو #بايدن نظيره الروسي فلاديمير #بوتين بأنه ” #مجنون ” وذلك خلال حملة جمع التبرعات لإعادة انتخابه أمس الأربعاء في كاليفورنيا. في حين علّق #الكرملين بأن تلك التصريحات تحط من قدر قائلها وبلاده.

وألقى بايدن كلمة مقتضبة خلال المناسبة التي أقيمت في سان فرانسيسكو، وحضرها مجموعة صغيرة من الإعلاميين، ووجه إلى بوتين #شتيمة بذيئة (…).

وكان يتحدث عن تغير المناخ، فقال “لدينا أشخاص مجانين مثل بوتين وآخرين، وعلينا دائما أن نقلق بشأن الصراع النووي، لكن التهديد الوجودي للبشرية هو المناخ”.

مقالات ذات صلة صحيفة إسرائيلية تنشر تقريرا عن فشل جيش الاحتلال في العثور على الأسرى.. ما قصة “الأقفاص”؟ 2024/02/22

ويأتي استخدام بايدن هذه النعوت القوية بحق بوتين في أعقاب مناسبات أخرى وصفه فيها بأنه “سفاح” و”مجرم حرب” خاصة بعد الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأضاف بايدن أن الولايات المتحدة ستعلن يوم الجمعة المقبل عن حزمة عقوبات صارمة جديدة على روسيا بسبب وفاة زعيم المعارضة أليكسي نافالني في السجن.
الكرملين يرد

في المقابل، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن “استخدام رئيس الولايات المتحدة لمثل هذه اللغة عن رئيس دولة أخرى من غير المرجح أن يسيء إلى رئيسنا، لكنه يحط من قدر أولئك الذين يستخدمون مثل هذه المفردات”.

وأضاف بيسكوف أن التعليقات “ربما كانت نوعا من المحاولة للظهور كراعي بقر في هوليود. لكن بصراحة لا أعتقد أن ذلك ممكن”.

وقال “هل استخدم السيد بوتين كلمة فظة واحدة لمخاطبتكم؟ لم يحدث هذا قط. لذلك، أعتقد أن مثل هذه المفردات تحط من قدر أميركا نفسها”.

بدوره، قال الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف، الذي تولى الحكم من 2008 إلى 2012، إن التهديد الوجودي للعالم يأتي من “كهول عديمي الفائدة” مثل بايدن.

وأضاف أن الرئيس الأميركي “مصاب بالخرف” ومستعد لخوض حرب ضد روسيا.

وكان بايدن قد سُمع يشتم أحد صحافيي شبكة “فوكس نيوز” ويصفه بالوصف البذيء ذاته، في زلة لسان أمام ميكروفون مفتوح في يناير/كانون الثاني 2022.

كما لم يفوت الفرصة لمهاجمة منافسه المحتمل بالانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني 2024 الرئيس السابق دونالد ترامب بعد أن قارن نفسه بنافالني، وشبه الأحكام الصادرة بحقه بأنها شكل من أشكال الشيوعية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بايدن بوتين مجنون الكرملين شتيمة

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. ترامب يحذر من انهيار العالم وهجوم سيبراني على حزب الله وروسيا تستعد بالنووي

شهد العالم، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث على كل الأصعدة، منها تحذير الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من أن العالم أصبح على وشك الانفجار، وفيديوهات مروِّعة ترصد لحظة انفجار أجهزة اتصالات «حزب الله» في هجوم سيبراني، واعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة.

ترامب يحذر من انفجار العالم

وفي تصريح صادم، حذر دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري، من أن العالم على حافة الهاوية، مؤكدا أن فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة هو الضمان الوحيد لمنع وقوع كارثة.

وذكر ترامب أن دول العالم تجهز نفسها لانتخابه مرة أخرى في نوفمبر المقبل، معربًا عن اعتقاده أنهم يفضلونه على نائبة الرئيس الأمريكية كامالا هاريس.

وفي أول ظهور له منذ محاولة الاغتيال الثانية، أكد ترامب لجمهوره في فلينت بولاية ميشيجان أن العالم يتوقع عودته إلى البيت الأبيض.

وأضاف ترامب: «يريدون حدوث ذلك، رغم رغبتهم بتجنب التعامل معي في المجال الاقتصادي، لكنهم سيضطرون لذلك، لأن العالم على حافة الانهيار، معي، لن يحدث ذلك».

وفيما يتعلق بمحاولة الاغتيال، صرح الرئيس ترامب بأن منصب الرئاسة يكتنف خطورة دائمًا، مع ذلك، أكد استمراره في التخطيط لتولي أعلى منصب حكومي في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأجهزة اللاسلكية تتحول لسلاح فتاك ضد حزب الله

وشهد لبنان حالة من الفوضى بعد انفجار أجهزة لاسلكية في منطقة لبنانية، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 4000 آخرين، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وشارك رواد التواصل الاجتماعي فيديوهات مروعة ترصد ما تسبب له انفجار أجهزة اتصالات حزب الله خلال الهجوم السيبراني.

گزارشهایی از هک کردن و انفجار پیجرها و بیسیم های اعضای حزب الله لبنان توسط اسراییل منتشر شده که تا کنون منجر به کشته و زخمی شدن ۸۰ عضو حزب الله شده است. pic.twitter.com/ZQMIAUQixB

— Hamid Mosadegh (@ramsar39) September 17, 2024

وقد شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت سلسلة من الانفجارات المفاجئة، والتي استهدفت بشكل خاص أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر حزب الله، وتشير هذه الحوادث إلى عمل متعمد ويهدف إلى تعطيل الاتصالات الخاصة بهم.

اعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة

يتزايد القلق العالمي مع مخاوف من دخول السلاح النووي إلى الصراع، بعد تصريحات روسية عن الاستعداد لإعادة التجارب النووية، فقد أعلن أندريه سينيتسين، رئيس موقع التجارب النووية الروسي، أن منشأة نووية سرية جاهزة لاستئناف التجارب في أي لحظة بناء على أوامر من موسكو، كما نقلت وكالة رويترز.

وقال سينيتسين، إن منشأة التجارب جاهزة لاستئناف اختبارات نووية واسعة النطاق في أي وقت، وأن «الموقع جاهز بالكامل، بما في ذلك المختبرات ومرافق الاختبار، وجميع الموظفين على أهبة الاستعداد، وفي حال صدر الأمر، يمكننا البدء في الاختبار في أي لحظة».

وقد يؤدي تجربة روسيا النووية إلى رد فعل عالمي متشنج، فقد تشعر دول أخرى، مثل الولايات المتحدة والصين، بالضغط لاستئناف تجاربها النووية، مما قد يؤدي إلى سباق تسلح نووي جديد بين القوى الكبرى، وكانت هذه الدول قد توقفت عن إجراء التجارب النووية منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، لكن هذا التطور قد يغير من ذلك.

مقالات مشابهة

  • دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن
  • بيان من البرهان رداً على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بوتين يوافق على إبرام شراكة إستراتيجية شاملة مع إيران
  • انزعاج في بريطانيا وأمريكا من اتفاق نووي محتمل بين إيران وروسيا
  • «الكرملين»: ضرورة إجراء تحقيق شامل عن واقعة انفجار أجهزة بيجر في لبنان
  • حدث ليلا.. ترامب يحذر من انهيار العالم وهجوم سيبراني على حزب الله وروسيا تستعد بالنووي
  • صحفي يحرج بايدن بسؤال عن بوتين.. والبيت الأبيض في موقف حرج
  • «راعي مصر» تقدم منحا ومشروعات في ملتقى توظيفي بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • بايدن: كامالا هاريس صارمة وذكية للغاية وترامب شكرني
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية