بوابة الوفد:
2024-10-03@04:59:19 GMT

العاهل المغربي يستقبل رئيس الوزراء الإسباني

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

استضاف العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

وخلال زيارة العمل بالقصر الملكي بالرباط، ناقش القادة قضايا من بينها نزاع الصحراء الغربية، والاستعدادات الجارية للاستضافة المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2030 مع البرتغال.

وجدد رئيس الوزراء سانشيز تأييد بلاده للخطة المغربية المقترحة بشأن الصحراء الغربية، مشددا على أهميتها في الدفع قدما بحل واقعي وذات مصداقية للنزاع الإقليمي الذي طال أمده.

وردا على ذلك، أعرب الملك محمد السادس عن امتنانه لموقف إسبانيا البناء بشأن هذه المسألة، مؤكدا على أهمية الاحترام المتبادل والتعاون.

بالإضافة إلى ذلك، أشاد رئيس الوزراء سانشيز بمبادرات المغرب الاستراتيجية، بما في ذلك الجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية المتاخمة للمحيط الأطلسي ومبادرات مثل مشروع خط أنابيب الغاز الأطلسي.

وتأتي زيارة سانشيز بعد عام تقريبًا من اعتماده هو والملك إعلانًا، مما يشير إلى حقبة جديدة من التعاون بعد سنوات من التوترات.

وقبيل لقائه بالملك، التقى رئيس الوزراء الإسباني برئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش.

ودعا رئيس الوزراء الإسباني خلال مؤتمر صحفي إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة وتجديد الدعم لوكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين.

في رأينا، من الضروري التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، ووقف الأعمال العدائية، وإطلاق سراح جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس الآن ويجب علينا أيضًا ضمان الوصول إلى المساعدات الإنسانية، ومن أجل ذلك عمل الأمم المتحدة للإغاثة والمساعدات الإنسانية".

 وقال سانشيز: "إن وجود وكالة تشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى أمر أساسي، وهذه حجة دأبت إسبانيا على تقديمها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز العاهل المغربي الملك محمد السادس رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الصحراء الغربية كأس العالم لكرة القدم رئیس الوزراء الإسبانی

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية ودعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني
  • رئيس الوزراء الأسترالي يدعو لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • سانشيز: السد القطري يسير على الطريق الصحيح
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • جو بايدن يستقبل رئيس الحكومة في حفل رسمي بنيويورك
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور