بوابة الفجر:
2024-10-03@07:19:55 GMT

خبير يكشف تفاصيل عملية معاليه أدوميم (فيديو)

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

كشف واصف عريقات، خبير الشؤون العسكرية، تفاصيل العملية اليوم في "معاليه أدوميم" التي وقعت صباح اليوم على مقربة من من مستوطنة "معاليه أدوميم".

تفاصيل عملية معاليه أدوميم

وقال "عريقات"، خلال مداخلة على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، وقعت في مربع أمني يعتبر ثكنة عسكرية إسرائيلية، وفيه عدد كبير من جنود النخبة الإسرائيلي والشرطة وأجهزة الأمن والاستخبارات وكل أجهزة الرقابة والتتبع والسيطرة.

ولفت إلى أن اختيار هذا الهدف كان دقيقا وجريئا، لأن الاشتباك في هذه المنطقة خاصة ليست كأي عملية أخرى، معلقا: "نتحدث عن خلية فدائية استطاعت تراقب لمدة معينة عن هذا الهدف، واختارت الزمان والمكان المناسبين".

ممثل الصين أمام محكمة العدل: حل الدولتين آخذ بالتآكل بسبب الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية ممثل أيرلندا أمام محكمة العدل: ندعم حل الدولتين.. وإسرائيل ملزمة باحترام القانون الدولي

 وأوضح أن منفذي العملية استخدموا بنادق إم 16 ومعهم قنبلة يدوية، وهذا يعد ضرب لهيبة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الإسرائيلية المستنفرة بشكل كامل خاصة أنها تتحدث عن أن هناك إنذارات بوقوع مزيد من العمليات الفدائية.

وواصل: "ومع كل هذا نجح هؤلاء الأبطال الثلاثة باستخدام أسلحتهم والاشتباك مع الجنود الإسرائيليين وقتل جندي وجرح 8 آخرين أحدهم قال والده إن ابنه جاء للتو من قطاع غزة بعد أن ارتكب مجازر وجرائم حرب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معالية ادوميم عملية معاليه أدوميم قناة القاهرة الإخبارية خبير الشؤون العسكرية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)

كشف فارس الجميل، المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان، تفاصيل لقاء نجيب رئيس وزراء لبنان ووليد جنبلاط عضو مجلس النواب اللبناني سابقًا ونبيه بري رئيس البرلمان اللبناني.

مروحيات جيش الاحتلال تحلق بمحيط بلدة يارون في محافظة النبطية جنوبي لبنان مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان

وقال "الجميل" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية"، إن اللقاء كان بهدف التشاور معًا في سبيل دفع عملية انتخاب رئيس الجمهورية قدمًا إلى الأمام  وأن التشاور ركز على هذه النقطة وعلى مسألة أساسية وهي تأكيد الموقف اللبناني الداعم للمبادرة الفرنسية الأمريكية الداعية إلى وقف إطلاق النار.

جمع الأطياف اللبنانية 

وأشار إلى أن اللقاء تزامن مع انعقاد مجلس الأمن والكلام اللبناني في مجلس الأمن لتأكيد على هذه المسألة والالتزام بتطبيق قرار 1701 ودعوة المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل للالتزام بالمبادرة كمرحلة أولى وإرساء هدنا لمدة 21 يومًا على أن يلي ذلك عديد من المشاورات لبحث في سبل التطبيق الكامل للقرار 1701 بدْا بوقف الخروقات الإسرائيلية والعدوان الإسرائيلي المستجد على لبنان.

وتابع "كان هناك محاولة لجمع الأطياف اللبنانية بدءً بالأطياف الإسلامية على أن يتم التشاور لاحًقا مع البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي والقيادات المسيحية الأحزاب المسيحية سعيًا لدفع عملية انتخاب رئيس لأن المرحلة المقبلة حتمًا ستقتضي بوجود رئيس جمهورية".

مقالات مشابهة

  • المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)
  • خبير سياسي يكشف سبب عدم وقوع ضحايا إسرائيلين بعد ضربة إيران (فيديو)
  • الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو
  • وزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة استئئناف القاهرة بمركز التأهيل والإصلاح في حلوان
  • حازم فتوح يكشف تفاصيل تجديد عقد سيف الجزيري.. يحلم بالاعتزال بقميص الزمالك
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • مسؤول أمريكي يكشف عن تفاصيل عملية إسرائيل البرية في لبنان
  • بشائر العروة الشتوية.. خبير يكشف عن موعد انخفاض الطماطم.. تفاصيل
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو