صوت مجلس النواب في البرلمان الألماني (البوندستاغ)، بأغلبية الأصوات ضد مشروع قرار يدعو الحكومة الألمانية مباشرة إلى البدء في تزويد أوكرانيا بصواريخ كروز من طراز توروس.

وتم تقديم مشروع القرار من كتلة المعارضة لائتلاف الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي (CDU/CSU).

إقرأ المزيد برلين: شولتس لم يغير موقفه بشأن توريد صواريخ "توروس" إلى كييف

وقالت بربل باس رئيسة البرلمان: "صوت 182 لصالح القرار مقابل 480 ضده وامتنع 5 عن التصويت"، وذكرت أن التصويت جرى بعد سلسلة من المناقشات البرلمانية.

وسيناقش النواب الألمان أيضا، اليوم الخميس، مسودة وثيقة قدمتها فصائل الائتلاف الحاكم - الديمقراطيون الاشتراكيون بزعامة المستشار أولاف شولتس، والليبراليون الأحرار، وحزب الخضر. وفيه، تدعو فصائل التحالف، مجلس الوزراء الألماني إلى البدء في تزويد أوكرانيا بأنظمة أسلحة بعيدة المدى لتدمير الأهداف الاستراتيجية في العمق الروسي. ولكن خلال ذلك، لم يتم ذكر صواريخ Taurus المجنحة نفسها في مسودة الوثيقة.

ونقطة الخلاف الرئيسية بشأن توريد صواريخ Taurus، هي مدى هذه الصواريخ الذي يصل إلى 500 كيلومتر. حتى الآن، لم تزود ألمانيا كييف بأسلحة ذات خصائص مماثلة. وناقش مجتمع الخبراء الألمان ما إذا كان من الممكن برمجة الصواريخ بحيث لا يمكن استخدامها لضرب الأراضي الروسية. ووفقا لمجلة شبيغل، هذا الأمر بالذات نال اهتمام المستشار شولتس، وبالتالي تم إجراء مفاوضات مع ممثلي الصناعة العسكرية.

وفي يناير الماضي، ذكرت صحيفة هاندلسبلات الألمانية، نقلا عن دبلوماسيين كبار ومسؤولين حكوميين، أن بريطانيا طلبت من ألمانيا بيعها صواريخ كروز من طراز توروس لكي تتمكن لندن من تزويد أوكرانيا بالمزيد من صواريخ ستورم شادو. وفي وقت لاحق قال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إنه لا يعرف شيئا عن هذا الاقتراح.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو صواريخ

إقرأ أيضاً:

"الألمان قادمون" للعيش في روسيا.. مواطن ألماني يختار نيجيني نوفغورود

يقول المواطن الألماني ياكوب بينّيكير، المقيم في مدينة نيجني نوفغورود الروسية منذ 8 سنوات، إن أسلافه قدموا إلى روسيا عام 1766، ولأجيال عدة أقاموا وعملوا في روسيا واعتبروها وطنهم.

وفي سنوت البيريسترويكا الصعبة ثمانينيات القرن الماضي، عادت العائلة أدراجها إلى ألمانيا، إلا أن ياكوب عاد إلى روسيا، وتحديدا إلى مدينة نيجني نوفغورود، حيث يقيم منذ 8 سنوات، وينتظر الحصول على الجنسية الروسية قريبا.

إقرأ المزيد ألمانيا.. اشتباكات مع الشرطة في مدينة إيسن قبيل انعقاد مؤتمر حزب "البديل" (فيديو)

من جانبه أعلن حاكم المنطقة غليب نيكيتين، بقناته الرسمية على تطبيق "تليغرام"، أن ياكوب بينّيكير سيرأس وكالة شؤون الموظفين التابعة للحكومة الإقليمية "أوكا" وهي الوكالة المسؤولة عن اختيار أماكن الإقامة وتوفير فرص العمل وإجراءات دراسات الجدوى الاستثمارية وتقديم الدعم القانوني للمعاملات الاستثمارية والخدمات التحليلية والاستشارية والمساعدة في تنسيق وإطلاق الأعمال التجارية والبحث عن شركاء للخبراء والاستشاريين والمتخصصين الأجانب الراغبين في الإقامة بمنطقة نيجني نوفغورود.

وستكون مهمة ياكوب الرئيسية تطوير الخدمة المتكاملة للمتخصصين والمستثمرين ورجال الأعمال والمزارعين المؤهلين تأهيلا رفيعا من الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ممن يرغبون في الانتقال للحياة إلى روسيا، ووقع اختيارهم على منطقة نيجني نوفغورود للإقامة فيها وتنمية الإقليم.

ويقول غليب نيكيتين حاكم المنطقة إن خبرة ياكوب مطلوبة لمساعدة ممثلي الدول الغربية الذين يرغبون في العيش والعمل في منطقة نيجني نوفغورود، وأشار إلى أن عدد الطلبات على الانتقال إلى المنطقة يتزايد بسرعة، وتابع: "يرى الناس أن روسيا لا تقف إلى جانب القيم الأسرية التقليدية فحسب، بل توفر أيضا كثيرا من الفرص للتنمية. هنا يمكنك تربية الأطفال، وتطوير الحياة المهنية، وبناء الأعمال التجارية. نحن نرحب بهؤلاء المتخصصين، ومستعدون لتقديم كل ما هو ضروري لهم. وهناك اهتمام خاص بهذه الكوادر من جانب الشركات".

وتوفر وكالة شؤون الموظفين التابعة للحكومة الإقليمية في نيجني نوفغورود "أوكا" خدمة متكاملة لدعم عملية الانتقال إلى روسيا، فيما يخص الاستشارات بشأن البرنامج الأمثل، وإعداد مجموعة كاملة من المستندات للعيش والعمل في روسيا (تصريح العمل، تصريح الإقامة، الجنسية)، وتوفير خدمة التنسيق المتعلقة بالانتقال والتكيف بما في ذلك دراسة اللغة الروسية وإيداع الأطفال في المؤسسات التعليمية وغيرها. كما تساهم "أوكا" في تسهيل التفاعل بين المتخصصين الأجانب وأصحاب العمل المحليين، مع مراعاة خصوصيات البلد الأصلي والاختلافات الثقافية.

ويتابع ياكوب بينّيكير: "إن حياتي كلها مرتبطة بروسيا بطريقة أو بأخرى. بالنسبة لعائلتي، تمثل روسيا فرصة للعيش في بلد يتمتع بالقيم الأسرية التقليدية وآفاق التنمية في أي اتجاه. أود أن أكشف للعالم عن روسيا الحقيقية بدون الروايات المفروضة عليها من الخارج. أنا نفسي أعيش في روسيا منذ 8 سنوات وأؤمن بنجاح المشروع".

وأشار ياكوب إلى أن مزيدا من المواطنين الأجانب يفكرون في تغيير محال إقامتهم، وهدفنا هو جذب المواطنين الأجانب ذوي الموارد المالية والفكرية للانتقال إلى روسيا للحصول على الإقامة الدائمة والجنسية". وأضاف أنه سيسعى لتحقيق ذلك استنادا إلى المهام الموكلة إليه رئيسا لـ "أوكا".

وقد أفيد في وقت سابق أن رجل الأعمال ريمو كيرش، انتقل من ألمانيا إلى منطقة نيجني نوفغورود لبناء قرية خاصة للمواطنين الألمان، وأصبح مستشارا لحاكم المنطقة لشؤون إعادة توطين الأجانب.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون"
  • "الألمان قادمون" للعيش في روسيا.. مواطن ألماني يختار نيجيني نوفغورود
  • بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو