السومرية نيوز – محليات

مع اقتراب السفينة المحملة بالمواشي ذات "الرائحة الكريهة" من محافظة البصرة، ترتفع المخاوف من وجود صفقة فساد محتملة، باستيراد المواشي من البرازيل.
وما يزال جدل السفينة التي تحمل آلاف المواشي والمتجهة نحو العراق مستمرا، وبينما تؤكد الجهات المعنية العراقية عدم وجود ترخيص بتفريغ شحنة تلك السفينة، تبرز مخاوف من فساد محتمل يقف وراء تلك الصفقة قد يدفع باتجاه ادخالها وتوزيعها في انحاء البلاد.



الصفقة القادمة من البرازيل ثارت التكهنات حول جودتها وسلامتها، في ظل حديث سابق عن حظر استيراد المواشي من هناك في عدد من الدول بسبب ظهور حالات اصابة بمرض جنون البقر، وتقارير سابقة تحدثت عن صفقات مشبوهة وفساد في ملف المواشي والمزارع التي تتربى فيها والتي كانت حديث العالم على مدار سنوات.

سفينة الماشية التي من المقرر ان تصل الثلاثاء المقبل الى العراق رست في ميناء بمدينة كيب تاون في جنوب افريقيا تحمل على متنها تسعة عشر الف رأس انبعثت منها روائح كريهة انتشرت في ارجاء المدينة واثارت امتعاض الناس هناك، وعلى اثر ذلك برزت مخاوف من مدى تأثيرات وصول هذه الشحنة الى موانئ البصرة بيئيا وصحيا، وصدرت مطالب بضرورة فحصها من قبل كوادر حكومية متخصصة للتأكد من سلامتها واعلان ذلك امام الرأي العام، وخلاف ذلك فإن مزاعم الفساد في الصفقة سوف تتأكد.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إسكان النواب: السعودية تقترب من الفوز بصفقة رأس بناس

كتب- حسن مرسي:

كشف المهندس طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب عن تطورات جديدة في حصول السعودية على رأس بناس بعد صفقة رأس الحكمة التي حصلت عليها الإمارات.

وقال "شكري" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد على قناة "الحدث اليوم": هناك ضغط شديد من الدولة للعمل على تحسين مناخ الاستثمار وتصدير العقار في أكبر صوره للعالم.

وأوضح أن صفقة رأس الحكمة إحدى أكبر الصفقات الدولية في العقار والحكومة تحاول العمل على صفقات أخرى موازية مثل رأس بناس التي تتميز بالصفاء الكبير في مياهها ومن أكثر المناطق التي بها شعب مرجانية وبها محمية طبيعية.

وأكد أن هناك جدية شديدة من الجانب السعودي في الجانب التفاوضي من أجل الحصول على رأس بناس، متابعا: "نحن في طريقنا السليم ولكنه سيأخذ بعض الوقت".

مقالات مشابهة

  • إسكان النواب: السعودية تقترب من الفوز بصفقة رأس بناس
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار
  • صورة- وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • وصول سفينة مساعدات انسانية مصرية إلى بورتسودان
  • عائلات الأسرى : توسيع الحرب بالشمال هو حكم بالإعدام على المختطفين
  • تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات