قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، إن عدم الاستقرار في الشرق الأوسط في وقت الحالي سببه مسار السياسة الأمريكية القائم على مبدأ "فرق تسد".

ويرى ميدفيديف في مقابلة مع وسائل الإعلام الروسية، أنه من الممكن تحقيق السلام في المنطقة من خلال تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي. 

وكرر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: "مرة أخرى، الولايات المتحدة هي المسؤولة عن كل ما يحدث في الشرق الأوسط"، متسائلا من الذي يمنع تنفيذ قرار الأمم المتحدة لعام 1947 بشأن إنشاء الدول العربية واليهودية؟ الولايات المتحدة".

 

وأضاف: "لو أرادت الولايات المتحدة السلام في الشرق الأوسط لنفذت هذه القرارات".

وشدد على أنه "من الأفضل بكثير أن تكون مسؤولاً عن الصراع، من وجهة نظر القيادة الأمريكية، فرق تسد، فمن الأسهل بكثير توزيع القليل على الجميع والتباهي بعدم إمكانية الاستغناء عنه".

وأكد ميدفيديف أن "الحصة المسيطرة في التسوية في تلك المنطقة قد استولت عليها الولايات المتحدة إلى حد كبير".

وأضاف: "وبغض النظر عن مدى تظاهر السلطات الإسرائيلية باتخاذ قرارات مستقلة، فإن الأمر ليس كذلك بالتأكيد، وهم يعتمدون إلى حد كبير على الولايات المتحدة".

وبحسب ميدفيديف، فإن مثل هذا السلوك الوقح أصبح ممكنا "بعد اختفاء الاتحاد السوفييتي من خريطة العالم"، ممشيرا إلى أن انهيار الاتحاد السوفيتي أظهر فراغ، وقررت الولايات المتحدة أنها مسؤولة عن كل شيء هناك، لكن النتيجة هي الصراع المستمر الذي نراه اليوم".

التليجراف: روسيا تقترب من النصر على أوكرانيا بمساعدة أوروبا بيان عاجل من روسيا ردا على التصريحات الأمريكية بشأن مقتل نافالني

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي مجلس الأمن الدولي الولايات المتحدة الاتحاد السوفييتي روسيا غزة إسرائيل الولایات المتحدة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

“الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا

حققت الهيئة الملكية بينبع ممثلة بإدارة الأمن الصناعي والسلامة جائزة المركز الأول والميدالية الذهبية كأفضل مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة، بمنطقة الشرق الأوسط و أوروبا وأفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في المسابقة الدولية الخاصة لتقييم مراكز الاتصالات على مستوى العالم عبر الحدث السنوي الـ 19 الذي أقيم مؤخراً بمدينة امستردام في مملكة هولندا.

وشاركت الهيئة الملكية بينبع في الفعالية في فئتي “أفضل مركز خدمات الطوارئ” و “أفضل مركز خدمات عامة” ضمن الفعالية التي تنظمها Contact Center World وهي منظمة غير ربحية متعاونة مع “يونيسيف” لدعم الأعمال الخيرية، تعمل في مجال مراكز الاتصالات.

واستعرضت الهيئة الملكية بينبع ممثلة بغرفة عمليات إدارة الأمن الصناعي والسلامة تجربتها من خلال العروض المقدمة وجهودها في خدمات مراكز الاتصالات، التي تهدف إلى رفع مستوى جودة الحياة بمدنها تحقيقاً لمستهدفات برنامج رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • مستشارة الأمن القومي الأمريكي السابقة تكشف خطط زيلينسكي القادمة
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • محمد الباز يكشف كيف أجهضت 30 يونيو مخطط الشرق الأوسط الجديد (فيديو)
  • وول ستريت جورنال: كيف تحدت إيران الولايات المتحدة لتصبح قوة دولية؟
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية