صحيفة صدى:
2024-07-03@18:49:56 GMT

كيف تبدو الرياض عاصمة البدو .. فيديو

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

كيف تبدو الرياض عاصمة البدو .. فيديو

نرمين سليمان

خطفت مدينة الرياض الأنظار إليها بجمالها المدهش وروعة مبانيها التي صممت بشكل مبدع.

وبدت الرياض وهي تشبه الجوهرة التي تتلألأ وتشع أنوراها المبهجة، بأبراجها العالية التي تعد تحفًا معمارية وهندسية.

وجعلت الرياض كل من يصف السعوديين بالبدو معتقدًا أنه يسقط عليهم يتضح له الآن أنه يعيب نفسه، لاسيما وهو يشاهد نهضة عمرانية وثقافية واقتصادية ورياضية في وقت ظل هو من يعيش مع نفسه في ظلام المستقبل الذي لا يعرف متى سينجلي.

وتتميز الرياض بوجود أعداد كثيرة من الأبراج فيها، وتتميز هذه الأبراج بارتفاعاتها الشاهقة، والتي يصل عددها إلى أكثر من 50 برجاً، والتي تمتاز بأشكالها، وتصاميمها العصرية الرائعة، ومن هذه الأبراج ما يستخدم للترفيه، أو السياحة، أو التجارة، وغيرها.

وخطف برج الفيصلية الأنظار، وهو البرج الذي مساهمة كبيرة في التطور الحضري لمدينة الرياض، حيث تصل مساحة البرج إلى 240 ألف متر مربع، وقد تم تصميم مبنى البرج حول أول ناطحة سحاب في الرياض، ويطل البرج على إطلالة مدينة الرياض الرائعة، وعلى المناظر الخلابة المحيطة بمدينة الرياض.

ويعد برج المملكة مكاناً مزدهراً في العاصمة الرياض، ويوجد عند قاعدة البرج جناحان متماثلان يحتضنان المدينة باتجاه الشرق والغرب، وقد حاز البرج على جوائز الدولة الإقليمية لعام 2005 ، وقد صمم البرج من زجاج مقاوم للحرارة.

وتحتفل المملكة اليوم الخميس 22 فبراير بيوم التأسيس، وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/02/فيديو-طولي-185.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرياض يوم التأسيس

إقرأ أيضاً:

تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض

تم التوقيع بمدينة الرياض على اتفاقية بين شركة دله العقارية وشركة دله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري جديد بقيمة إستثمارية تتجاوز 1.2 مليار ريال سعودي، يكون موقع المشروع على امتداد طريق الملك فهد في قلب العاصمة السعودية الرياض. تعود ملكية هذا المشروع العملاق لشركتي “دله العقارية” و”دله الصحية” إلى جانب “شركة تطوير” الشريك والمطور الرئيسي للمشروع. ويتميز المشروع بشموليته من حيث توفير المساحات المكتبية و الفندقية والسكنية و الطبية والتجارية كمشروع متعدد الاستخدامات.

وقد جاء الإعلان عن المشروع خلال حفل مراسم التوقيع التي تمت يوم الإثنين 1 يوليو 2024 بمدينة الرياض، حيث قام بالتوقيع عن شركة دله العقارية الأستاذ صالح عبد الله كامل، وعن شركة تطوير الأستاذ حزام بن سعيدان و عن شركة دله الصحية الأستاذ أحمد با بعير، والأستاذ بندر الحقيل عن الجزيرة كابيتال و ذلك بحضور كل من الأستاذ عمرو كامل نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة دله البركة، والمهندس هتان طاسجي نائب الرئيس التنفيذي لشركة دله العقارية ، والمهندس متعب الطخيس الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بشركة دله الصحية.

اقرأ أيضاًUncategorizedمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)

وعلى هامش مراسم التوقيع، أكد الأستاذ عمرو كامل على أهمية المشروع، كونه يتوافق مع مستهدفات برنامج جودة الحياة – أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030- الذي يُعد ركيزة أساسية في تحسين المشهد الحضري لمدينة الرياض، فضلًا عن الإسهام في تحقيق تطلعات “إستراتيجية الرياض” الهادفة إلى تحويل عاصمة المملكة العربية السعودية إلى واحدة من أكبر اقتصاديات المدن في العالم، وتحقيق مبدأ الاستدامة في تخطيط وبناء مدينة الرياض، عبر تطوير بنيتها الاقتصادية، وإطلاق إمكاناتها وقدراتها التنافسية، وتعزيز إيراداتها ومواردها، وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار فيها، ورفع مكانتها كوجهة للاستثمارات النوعية.

ويتميز المشروع بهيكلة استراتيجية ستتم من خلال شركة “الجزيرة كابيتال” لإدارة الصندوق العقاري الاستثماري، وكلا من دله العقارية ودله الصحية و شركة تطوير كشركاء مستثمرين، كما شملت الاتفاقية تعيين شركة تطوير كمطور رئيسي للمشروع بما يضمن إطلاق مشروع وفق أعلى معايير الابتكار و الجودة والإستدامة العالمية.

والجدير ذكره، أن المشروع الجديد يسعى إلى تحقيق عوائد استثمارية كبيرة من خلال توسيع خدمات الرعاية الصحية مع إثراء قطاع المكاتب بمساحات مكتبية مميزة وعصرية، فضلًا عن تصميم خيارات فندقية و سكنية عالية الجودة لتوفير تجربة ثرية، مما يعزز من عناصر الرفاهية، ويخدم تطلعات المنطقة التنموية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • خطوة هامة لضمان خصوصيتك عند استخدام الواي فاي ..فيديو
  • الوزير لفتيت: وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات مدينة فاس لكأس العالم 2030
  • الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو
  • تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض
  • هويات المدن
  • آل الشيخ يعلن عن مباريات قوية مع فرق الدوري الإسباني في موسم الرياض .. فيديو
  • ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة
  • ما حقيقة خبر قصف إسرائيل لأحد مخيمات صور؟ معلومة تكشف!
  • خبيرة فلك تفجر مفاجأة تحدث في الأشهر المقبلة.. مكاسب مالية لأصحاب هذا البرج