أفادت تقارير إعلامية أميركية، انه اضطرت طائرة تابعة لشركة "أميريكان إيرلاينز" كانت متجهة إلى شيكاغو، إلى العودة إلى مطار الانطلاق في ولاية نيو مكسيكو الأميركية، بعد أن حاول أحد ركابها فتح الباب في منتصف الرحلة. ويُظهر مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام منذ الثلاثاء، ركاباً آخرين يمنعون الرجل من فتح مقبض أحد أبواب الخروج.

    https://youtu.be/TaxPJucxVPE?t=7   وكانت الطائرة، التي أقلعت من مدينة ألبوكيركي في جنوب غرب البلاد، قد وصلت تقريباً إلى علو 8000 متر قبل أن تعود أدراجها، وفق بيانات مستقاة من خدمات تتبع الرحلات.

وقالت وكالة تنظيم الطيران المدني (FAA) على موقعها الإلكتروني "عادت رحلة الخطوط الجوية الأميركية رقم 1219 بسلام إلى مطار سنبورت الدولي في ألبوكيركي بولاية نيو مكسيكو، حوالي الساعة 14:40 بالتوقيت المحلي الثلاثاء 20 فبراير، بعد أن أبلغ الطاقم عن اضطراب تسبب به أحد الركاب".

وأشارت إلى أن "إدارة الطيران الفيدرالية تحقق في الأمر"، من دون تقديم معلومات إضافية حول الحادث.

ورداً على سؤال لقناة "ايه. بي. سي"، قال أحد الركاب، ويدعى بلايز وارد، إن الرجل "أنزل بالفعل آلية الأمان وكان يضع كلتا يديه على الرافعة".

وقال: "لقد كان رجلاً ضخم البنية وسحب بالفعل (الباب) بشكل جيد.. وكان هناك اختلاف في الضغط، بما يشبه الصفير".

ورغم أن الولايات المتحدة لم تشهد حادث طيران مميتاً منذ أكثر من عشر سنوات، فإن حال اليقظة زادت في القطاع منذ حادث وقع الشهر الماضي حين انكسر باب طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس 9" تابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" في منتصف الرحلة.

كما ارتفع عدد الحوادث الناجمة عن ركاب غير منضبطين بشكل كبير في السنوات الأخيرة، إذ وصل إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 6000 حادثة في عام 2021، وفق أرقام إدارة الطيران الفدرالية. وانخفضت هذه الأرقام إلى نحو 2000 حادثة في عامي 2022 و2023.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد يصل مكتبه.. ويبدأ استلام مهام عمله بـ وزارة الطيران

عقب أدائه لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفناح السيسي، توجه الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني الجديد، إلى مكتبه، حيث وصل مقر وزارة الطيران المدني بمطار القاهرة الدولي، وكان في استقباله الوزير السابق الفريق محمد عباس.

ويعقد الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني الجديد، جلسة تسليم وتسلم بمقر الوزارة، للوقوف من خلالها على كل ما يخص القطاع والشركات التابعة له وأهم الأولويات التي تقوم بها الوزارة حاليا، وكذلك أهم المشروعات القائمة.

واستقبل الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني الجديد، قيادات الوزراء ورؤساء الشركات لتهنئة والوقوف علي آخر المستجدات.

والدكتور طيار سامح أحمد زكي الحفني وزير الطيران المدني، هو كابتن طيار عمل في مجال الطيران المدني عقب حصوله على بكالوريوس علوم الطيران من المعهد القومي للتدريب على الطيران إلى جانب حصوله على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس، وهو قائد طراز ثقيل ومدرب ومختبر على الطائرات الآيرباص A340 / A330 / A320، وكذلك الطائرات البوينج B747 / B737، حيث تم تعيينه كطيار في شركة مصر للطيران وقد تم اختياره لتولي عدة مناصب إدارية من بينها نائبًا لرئيس قطاع التدريب بمصر للطيران ثم تولى رئاسة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، كما تم تعيينه رئيسًا لسلطة الطيران المدني المصري مرتين، كما تولى رئاسة الشركة القابضة لمصر للطيران ونجح في تحويل الشركة من الخسائر إلى تحقيق الربحيه.

وقد حصل الطيار سامح الحفني على العديد من المؤهلات العلمية من بينها، دكتوراه فى إدارة الأزمات - PHD من جامعة بورسعيد، وماجستير إدارة الأعمال تخصص إدارة مطارات وشركات طيران MBA - من جامعة تولوز بفرنسا، وماجستير إدارة عامة MBA من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري مشيدا بـ الدكتور محمد معيط وزير المالية السابق: «أدى رسالته بشرف وإخلاص»

الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم

وزير العدل بعد حلف اليمين: هدفنا مساعدة المواطنين داخل المحاكم والشهر العقاري

مقالات مشابهة

  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • لحظات صادمة توثق فشل خريج كلية عسكرية في فتح المظلة أثناء القفز من طائرة وارتطامه بالأرض ووفاته ”فيديو”
  • شاهد أول فيديو للحظة وصول طائرة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء الدولي
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • دجاج معفن يجبر طائرة أمريكية على الهبوط الاضطراري
  • المغرب يرفع الطاقة الاستيعابية لمجموعة من مطاراته إلى 80 مليون راكب حتى 2035
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد يصل مكتبه.. ويبدأ استلام مهام عمله بـ وزارة الطيران