نظمت وحدة السكان الفرعية بمدينة العريش، ندوة توعوية بعنوان «الزواج المبكر للأطفال ومخاطر زواج القاصرات»، صرح بذلك خالد عبد الحليم المنسق الإعلامي لوحدة السكان الرئيسية بمحافظة شمال سيناء، مضيفًا أنّ الندوة تأتي ضمن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالقضية السكانية للحد من تأثيرها المباشر على الخطط التنموية التي تضعها الدولة.

الاستجابة للقضية السكانية

وقالت الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير الإدارة المركزية لوحدات السكان بوزارة التنمية المحلية، إن تلك الندوات تأتي ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، بتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية للحد من الزيادة السكانية بالتنسيق مع الجهات الشريكة وذات الصلة.

رصد المشكلات المجتمعية

وأضافت أماني أحمد حسن مدير وحدة السكان الرئيسية بمحافظة شمال سيناء، أنّ الندوة عُقدت تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وبتعليمات من اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، لرصد وتحليل المشكلات المجتمعية وعرضها وتحديد أسبابها وطرح الحلول المناسبة لحلها بالتعاون مع الجهات الشريكة.

وأشارت دعاء القلعجي مدير وحدة السكان الفرعية بمدينة العريش، إلى أنّ الندوة عُقدت بحي ضاحية السلام بمدينة العريش، وحاضر فيها سمية سعيد مسؤولة الإعلام بإدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، وفاء محمد أخصائي إعلام بالمجلس القومي للسكان، بحضور أسماء عبد الحافظ، جميله الحسيني، آية بشير مسؤولي وحدة السكان بالحي، ومصطفى مجاهد رئيس الحي وتحت إشراف اللواء أسامه عفش رئيس مركز ومدينة العريش، وبحضور جمهور كبير من الشباب من المقبلين على الزواج والمتزوجين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية شمال سيناء العريش الزواج وحدة السکان

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش

تفقد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري بالعريش، في حضور الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بشمال سيناء.

شرح مفصل من المتطوعين بالهلال الأحمر المصري

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من أعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين حول آلية استقبال المساعدات الخاصة بقطاع غزة وتكويدها، وتخزينها تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة بالتنسيق مع مختلف الجهات.

ووجه المحافظ الشكر إلى الهلال الأحمر المصري على الجهود المبذولة في استقبال المساعدات وإنفاذها إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ملف المساعدات أحد الملفات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

معظم المساعدات مصرية

من جانبه أكد العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن المساعدات التي تصل إلى محافظة شمال سيناء مقدمة من عدة جهات ومؤسسات مصرية وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات، لافتًا إلى أن معظم المساعدات التي تم إدخالها إلى قطاع غزة مصرية.

المساعدات تصل إلى العريش في ثلاث محاور

وأشار الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، إلى أن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تصل عن طريق الشاحنات برًا أو عن طريق السفن بحرًا أو عن طريق الطائرات جوًا، حيث يقوم الهلال الأحمر باستلامها وتخزينها وادخالها الي قطاع غزة تباعًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الثانوية العامة في لجان العريش
  • محافظ شمال سيناء: إقامة 600 مصنع وورشة حرفية في المنطقة الصناعية
  • الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة والغذاء الصحي بشمال سيناء
  • محافظ بني سويف يناقش نتائج مشاركة وحدة السكان بدورة تنمية مهارات القيادات
  • محافظ شمال سيناء يشيد بدور مستشفى العريش في علاج مصابي غزة
  • محافظ شمال سيناء: جميع أجهزة الدولة تقدم التسهيلات لذوي الهمم
  • مدير أمن شمال سيناء ورئيس جامعة العريش يقدمان التهنئة للمحافظ
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • محافظ شمال سيناء يزور المرضي الفلسطينيين في مستشفي العريش العام
  • محافظ شمال سيناء يزور المرضى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام