نظمت نقابة أطباء القاهرة، برئاسة الدكتورة شرين غالب، نقيب النقابة الفرعية، احتفالا يوم الطبيب وذلك بحضور الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، ونخبة من كبار الأساتذة والأطباء، بمشاركة الدكتور محمد البرعي، أمين عام النقابة الفرعية، والدكتور مينا سمعان، وكيل النقابة والدكتور عماد سلطان، أمين الصندوق، والدكتور عامر سليمان، أمين مساعد الصندوق والدكتور جوزيف وحيد، رئيس اللجنة الاجتماعية.

أخبار متعلقة

غدًا.. فتح باب التنازلات في انتخابات التجديد النصفي للأطباء

«انتخابات الأطباء» تعلن القائمة المبدئية للمرشحين بعد فحص الطعون (تفاصيل)

أمين «الأطباء»: حجبنا أسماء المطعون على ترشحهم للحفاظ على المنافسة في الانتخابات

وشهد الحفل تكريم «خيري»، ونقيب أطباء القاهرة، لكبار الأطباء، والطبيب المثالي في مستشفيات القاهرة، تقديرًا لعطائهم الممتد وجهدهم المخلص في تقديم أوجه الرعاية للمرضي.

وقالت نقيب أطباء القاهرة، في كلمتها بالحفل: إن الطبيب المصري مشهود له بالكفاءة والخبرة بين أقرانه في جميع دول العالم، وهو الأمر الذي يفتح أبواب واسعة للإعارة بالخارج أو الهجرة للدول الغربية، مضيفة: «نقدر عمل الأطباء في ظروف صعبة وإمكانيات أقل من المقبول، لكنه واجب وطني، والتزام أخلاقي التزم به جميع الأطباء الذين لم نجد منهم إلا كل الحب والتفاني، في أداء هذا الواجب».

وأضافت: «لم يتسع لنا المجال لتكريم كل من يستحق، وانما تعبر رمزية تكريم الأساتذة والزملاء الأطباء اليوم، عن بالغ العرفان والتقدير لكل طبيب في موقعه، في كل مكان بالقاهرة، وكذلك في كل ربوع مصر، فلم تنسى الدولة المصرية، ولم ينسي الشعب المصري، لأطباء مصر ما قدموه من تضحيات وفداء، كونهم كانوا خط الدفاع الأول أثناء جائحة كورونا، فكانوا نعم القدوة والمثل».

نقابة نقابة الأطباء اطباء القاهرة نقابة اطباء القاهرة يوم الطبيب نقيب اطباء القاهرة نقيب الاطباء اخبار النقابات اخبار الاطباء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين نقابة نقابة الأطباء نقيب الاطباء اخبار الاطباء زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة

اللاذقية-سانا

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف دور المقاولين في مرحلة إعادة الإعمار والعمل وفق الأسس العالمية المتطورة لضمان السلامة العامة وجودة البناء.

وأشار الوزير عبد اللطيف خلال المؤتمر السنوي لنقابة مقاولي الإنشاءات الذي عقد اليوم في اللاذقية إلى أن القوانين الجديدة الناظمة لمهنة المقاولة تشدد على مبدأ جودة العمل وتحقيق عنصر الأمان، وخاصة بعد كارثة الزلزال العام الماضي، حيث أوضحت دراسة لعدد من المباني التي انهارت “المنتقاة عشوائياً” من المحافظات التي تأثرت بالزلزال نقاط الضعف في مكونات المبنى وضعف التنفيذ.

وأوضح الوزير عبد اللطيف أنه ستتم إعادة النظر بطريقة إنشاء الأبنية وتعديل قانون المقاولة ومنع تنفيذ أي رخصة بناء من دون وجود مقاول مشرف على التنفيذ إلى جانب المهندس المختص، بالتوازي مع فرض عقوبات رادعة بحق المخالفين.

بدوره بين رئيس فرع النقابة في اللاذقية عبد الرحمن سليمان أنه تم اعتماد آلية جديدة لرخص البناء للوصول إلى بناء متين مقاوم وفق المواصفات القياسية العالمية، وتعمل النقابة على دراسة الإجراءات الممكنة للحفاظ على سلامة الأبنية ضمن الأنظمة والقوانين النقابية.

حضر المؤتمر محافظ اللاذقية عامر هلال، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية هيثم إسماعيل، ورؤساء فروع النقابة في المحافظات وعدد من المقاولين من مختلف المحافظات.

ثناء شحرور

مقالات مشابهة

  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • السلطات اللبنانية تعتقل أطباء سوريين ومخاوف من ترحيلهم
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • 6 مرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين.. واستراحة محارب
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة