أعلن المهندس أحمد مصطفي محمد، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، عن رغبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، متمثلة في رؤساء المدن في السعى إلى توفيق أوضاع حائزى الأراضي في المدن الجديدة.

أخبار متعلقة

جهاز مدينة 6 أكتوبر يحذر من التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة

تعرف على الخدمات الصحية لكبار السن والمعاشات بمركز الرعاية الأولية بالشيخ زايد

قافلة طبية مجانية للنادى الأهلى بالشيخ زايد ضمن مبادرة (١٠٠ يوم صحة)

«قلبك أمانة».

. استمرار فعاليات مبادرة 100 يوم صحة بالشيخ زايد

قريبا.. الانتهاء من بناء ١٩٢٠وحدة سكنية بمشروع «جنة ٣» في الشيخ زايد

(ورش فنية و تلوين والمخترع الصغير) ضمن فعاليات معرض الكتاب للأطفال بالشيخ زايد

وأشار مصطفي، عقب لقاء عقده، اليوم الجمعة، بمقر جهاز المدينة مع ممثلي منطقة الثورة الخضراء بتوسعات المدينة، إلى التوجيهات الصادرة بسرعة توفيق أوضاع حائزى الأراضى بالمناطق المضافة لكردونات المدن الجديدة.

واستمع رئيس الجهاز إلى آراء ومقترحات الحضور للوقوف على كافة الطلبات والمقترحات المطلوبة لاستكمال إجراءات تقنين الأوضاع للطلبات المقدمة منهم وذلك تمهيداً لسرعة تنفيذ أعمال المرافق الرئيسية بالمنطقة.

وأشار رئيس الجهاز إلي أنه تم توضيح بعض الاستفسارات والأمور الفنية التي تم طرحها من جانب الحضور والتي أدت إلي ترحيبهم واستعدادهم لاستكمال إجراءات التقنين، والتعهد بالتواصل مع باقي الأعضاء لعقد اجتماع موسع مع مسؤولي جهاز المدينة يشمل النزول علي أرض الواقع لرصد مشاكل المباني المقامة ووضع الحلول المناسبة بالتنسيق مع استشاري المدينة.

جهاز مدينة الشيخ زايد المهندس احمد مصطفى تقنين أوضاع حائزى الأراضي في المدن الجديدة القرار الجمهورى ٢٣٠لسنة ٢٠١٧

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين جهاز مدينة الشيخ زايد زي النهاردة المدن الجدیدة بالشیخ زاید

إقرأ أيضاً:

بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استعدت بشكل كامل لاستقبال الطلبة والطالبات في المدن الجامعية للعام الدراسي 2024/ 2025، مشيرا إلى البدء في تسكين بالغرف وفق جداول زمنية محددة، حيث تعمل إدارة المدن على توفير أفضل سبل الإقامة المريحة للطلاب، مما يتيح لهم فرص التحصيل العلمي والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي توفرها الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة التزامها بتقديم خدمات متكاملة تليق بطلابها، حرصًا على خلق بيئة جامعية هادئة مستقرة ومحفزة على النجاح، مشيرًا إلى أن الجامعة تقوم بعمليات صيانة دورية للمنشآت ضمانا جاهزيتها على نحو مستدام، مشددًا على أن الجامعة ترفع درجة استعداد العاملين لتقديم الدعم والخدمات اللازمة للطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن منظومة المدن الجامعية تضم مدينة الطلبة في منطقة بين السرايات، وبها 14 مبنى بسعة إجمالية تصل إلى 6700 طالب، بينما تضم مدينة الطالبات بالجيزة 11 مبنى بسعة إجمالية تبلغ 3557 طالبة.

وأشار إلى أن المدن الجامعية في بولاق الدكرور تتكون من 4 مبانٍ بسعة إجمالية تصل إلى 2552 طالبة، إلى جانب وجود مدن البيوت الخارجية التي تقدم خدمات السكن للطالبات والطلبة بمختلف المناطق.

وأكد الدكتور احمد رجب أن الجامعة قد اتخذت خطوات متقدمة في مجال التحول الرقمي، وقد انعكس ذلك على التسكين بالمدن، حيث تم توفير كافة الخدمات إلكترونيًا للطلاب، بما في ذلك التقديم للسكن الجامعي عبر نظام الزهراء، واختيار الغرف إلكترونيًا، وسداد الرسوم عبر نظام الدفع الإلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد ويعزز من الشفافية والعدالة في التوزيع.

مقالات مشابهة

  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • ظهرت الآن ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. قدم بهذه الخطوات
  • تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمنظومة الطرق والمرافق والزراعة بالمدن الجديدة
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • رابط تسكين طلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة.. اعرف طريقة التسجيل
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمدن الجديدة
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن وفق الجداول الزمنية
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة
  • خطة المدن الجديدة لاستقبال فصل الشتاء.. غرف عمليات وإجراءات استباقية
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية