زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن “الأسواق الوطنية مزودة وبكميات وافرة من كل المواد الأكثر استهلاكا من لدن المواطنين خلال شهر رمضان القادم”.

وأضاف بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “العرض من المواد الفلاحية من فواكه وخضر كاف ويسد الحاجيات الوطنية”.

وأوضح المسؤول الحكومي أن “موضوع مراقبة المواد الإستهلاكية يمتد على طول السنة وليس فقط في شهر رمضان”، مشيرا إلى أنه “خلال سنة 2023 تمت مراقبة أزيد من 322316 نقطة بيع على إثرها تم ضبط 15966 مخالفة بارتفاع بنسبة 28 في المائة مقارنة مع سنة 2022، وقد تم إنجاز محاضر في حق 12575 مخالفة تم إرسالها للمحاكم المختصة”.

وأوضح بايتاس “كما تم إتلاف مايناهز 1085 طن من المواد غير الصالحة للإستهلاك أو غير المطابقة للقوانين المعمول بها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الإسلامي للأغذية تؤكد التزامها بالابتكار عبر الشراكة البلاتينية لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024

أكدت شركة الإسلامي للأغذية، الرائدة في قطاع المنتجات الغذائية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والرائدة عالمياً في مجال منتجات الدواجن واللحوم الحلال، التزامها بالابتكار عبر شراكتها البلاتينية مع منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024، الذي اختتم فعالياته اليوم (الخميس 3 أكتوبر 2024).
ويمثل منتدى مستقبل الصناعات الغذائية، الذي تنظمه مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات في الإمارات تحت شعار “مستهلك المستقبل، وحكومة المستقبل، وغذاء المستقبل”، منصة عالمية لصناعة الأغذية، ويتماشى مع رؤية ” الإسلامي للأغذية” في توفير أفضل الحلول الغذائية المستدامة والمبتكرة.
أستقطب المنتدى نخبة من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والأكاديميين من أجل استكشاف أحدث التقنيات والممارسات المستدامة والتعاون لتعزيز مستقبل إنتاج الأغذية ووضع حلول للتحديات التي تواجه مستقبل الغذاء، وتأثيراته على الشركات والمستهلكين والبيئة.
وبصفتها شريكاً بلاتينياً للمنتدى، شاركت “الإسلامي للأغذية” في مناقشات المنتدى وورش العمل والمعارض، فضلاً عن تقديم هويتها المؤسسية المحدثة، التي تستلهم قيم الثقافة الإماراتية وإرث مؤسس الشركة، الحاج سعيد لوتاه، وتؤكد على التزامها الراسخ بتقديم الطعام الحلال الذي يُجسد النقاء والسلامة، وتوفير تجارب ممتعة لتناول الطعام مع الحرص الكامل على أفضل مستويات الجودة والقيمة الغذائية الأصيلة والصحية.
بالإضافة إلى ذلك، شارك ممثلو “الإسلامي للأغذية” في المنتدى من أجل تعزيز التواصل مع الخبراء في القطاع واستكشاف فرص التعاون من أجل المساهمة بصورة فاعلة في صياغة مستقبل صناعة الأغذية العالمية.
وقال زبير أحمد، مدير التسويق والمبيعات الدولية في “الإسلامي للأغذية: “نفخر بأن نكون شريكاً بلاتينياً لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024، الذي يوفر فرصة فريدة للتواصل مع قادة الصناعة، ومشاركة رؤيتنا لمستقبل الغذاء، واستكشاف الحلول المبتكرة التي تفيد مجتمعاتنا. وتلتزم شركة الإسلامي للأغذية بأن تكون في طليعة الابتكار الغذائي، الأمر الذي تؤكد شراكتنا مع المنتدى”.
وانطلاقاً من ريادتها في صناعة الأطعمة الحلال، تجدد “الإسلامي للأغذية” التزامها بالابتكار وتوفير منتجات تلبي متطلبات وأذواق المستهلكين المتنامية، وساهم التزام الشركة بالجودة والسلامة في تصنيفها ضمن أفضل 5 شركات منتجات حلال في منظمة التعاون الإسلامي في عام 2023 ، وحصلت على اللقب المرموق لأفضل علامة تجارية لعام 2021.
تعتبر الإسلامية للأغذية علامة تجارية إماراتية رائدة في مجال الأطعمة الحلال على مدى خمسة عقود، وتتمتع بحضور عالمي يجسد مبادئ الجودة والابتكار. تم الاعتراف بالعلامة التجارية كواحدة من أفضل العلامات التجارية الحلال على مستوى العالم، حيث حصلت على مكانة مرموقة بين أفضل 5 شركات منتجات حلال في منظمة التعاون الإسلامي في عام 2023 ، وحصلت على اللقب المرموق لأفضل علامة تجارية لعام 2021.


مقالات مشابهة

  • الإسلامي للأغذية تؤكد التزامها بالابتكار عبر الشراكة البلاتينية لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • بايتاس: جميع أرقام المؤسسات الوطنية حول التضخم تؤكد نجاح إجراءات الحكومة
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تحرير 98 محضر للمنشآت الغذائية بقنا
  • «رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية
  • “بن قدراة” يترأس الاجتماع الدوري الحادي عشر للمؤسسة الوطنية للنفط 
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • بري تبنى نداء ميقاتي للدول المانحة: نُطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لإيصال المواد الغذائية
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة