لندن-راي اليوم إذا كنتِ ترغبين في إضفاء لون ذهبي طبيعي على شعرك دون استخدام الصبغة الكيميائية، فإن الكركم هو المكون الطبيعي المثالي لذلك. الكركم هو توابل هندي مشهور يستخلص من جذور نبات الكركم الطويل المنتشر في بلدان جنوب آسيا، ولديه العديد من الاستخدامات، منها استخدامه كتوابل في الطهي وفي الدباغة بسبب لونه الأصفر وفوائده الجمالية والصحية.

وهنا بعض الوصفات الطبيعية لصبغ الشعر بالكركم بلون ذهبي: محلول الكركم: المكونات: 2 كوب من الماء. 2 ملعقة من مسحوق الكركم أو ربع كوب من الكركم الطازج. طريقة التحضير: يُغلى الماء في قدر. يضاف مسحوق الكركم ويحرك جيدًا حتى يذوب. يُترك الخليط ليبرد. يُصب الكركم المذاب في قنينة ضغط، وتوضع منشفة على الكتفين لحماية الملابس. يتم ارتداء قفازات ووضع خليط الكركم على الشعر من الجذور حتى الأطراف باليدين. يُشطف الشعر بالماء بعد توزيع الصبغة جيدًا، ويصفف كالمعتاد. الكركم والحناء وعصير الليمون: المكونات: 10 ملاعق كبيرة من الحنّاء. عصير ثمرتين من الليمون. 3 ملاعق كبيرة من الكركم. ماء ساخن. ملعقة كبيرة من خلّ التفاح أو الخلّ العادي. طريقة التحضير: تُخلط جميع المكونات ما عدا عصير الليمون. يُترك الخليط لمدّة ثلاث ساعات. يُضاف عصير الليمون إلى الخليط بعد مرور الوقت. يُطبّق الخليط على الشعر ويُترك لمدّة 4 ساعات قبل غسل الشعر جيدًا. الكركم والحناء: المكونات: 2 كوب من الحنّاء. 3 ملاعق كبيرة من الكركم. كوب من الماء. طريقة التحضير: تُخلط جميع المكونات معًا. يُترك الخليط لمدّة ثلاث ساعات. يُطبّق الخليط على الشعر ويُترك لمدّة 4 ساعات قبل غسله جيدًا. اختيار الطريقة التي تناسب شعرك يعتمد على لونه ونوعه. يُفضل اختبار الصبغة على جزء صغير من الشعر أولاً قبل استخدامها على كامل الشعر. استمتعي بإضافة لمسة طبيعية جميلة إلى شعرك بلون ذهبي نابض بالحياة باستخدام الكركم.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: کبیرة من کوب من

إقرأ أيضاً:

عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة

مكة المكرمة – البلاد

احتفل الدكتور عبدالعزيز بن سعيد البشيري الزهراني بزواج ابنه عمر، على كريمة محمد بن عبدالله بن صالح المنهبي الزهراني، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الإجتماعية والأهل والأقارب والأصدقاء والزملاء في إحدى القاعات بمكة المكرمة، في ليلة مميزة تبادل خلالها الحضور التهاني والتبريكات بالمناسبة وأُديت فيها الرقصات الشعبية وعدد من الألوان الشعبية على إيقاع الزير والشيلات ، وشارك الشاعر ماهر الوزاب في أداء الشيلات وعدد من الفلكلورات الشعبية ، كما قام الشاعر ماهر الغامدي بتسجيل شيلة خاصة بالمناسبة.


من جهته قدم الدكتور عبدالعزيز الزهراني والد العريس التهاني والتبريكات للعروسين ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم الزوجية، وشكر كل من حضر وشاركهم أفراحهم ولكل من اتصل وهنأهم عبر الهاتف وعبر قنوات التواصل الاجتماعي ، متمنياً التوفيق للجميع .

مقالات مشابهة

  • عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة
  • ملابس الجيم تعكس رشاقة هدى الإتربي
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • وصفات طبيعية لمنع ظهور التجاعيد وترطيب البشرة
  • حكاية شعب| الثقافة تحتفى بذكرى انتصارات 73 بالعرض المسرحي أكتوبر الذهبي
  • عشان تقدميها للضيوف.. تعرفي على طريقة عمل المبروشة بالزيت
  • كارمن بصيص تتألق بالأحمر الصارخ
  • فوائد الكركم للبشرة: سر الجمال الطبيعي
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية العراقية تنفذ 4 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الكشف عن القميص البديل للنادي الأهلي في الموسم الجديد