نقلت وكالة أنباء "بلومبرغ" عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن حكومة الحرب الإسرائيلية لا تمتلك خطة واضحة لنقل نحو 1.4 مليون مدني من رفح جنوبي قطاع غزة، قبل اجتياح يبدو وشيكا للمدينة.

انفجار قوي يهز رفح الفلسطينية عقب نسف جيش الاحتلال مربعات سكنية وزير الخارجية يحذر إسرائيل من اجتياح رفح ويشدد على وقف الحرب

وبينما ذكرت وسائل إعلام محلية أن إسرائيل عازمة على المضي قدما في هدف نقل أكثر من مليون مدني من رفح قبل الهجوم على المدينة المتاخمة لمصر، تقول "بلومبيرغ" إن مسؤولين إسرائيليين اعترفوا سرا بأنه الحكومة ليست لديها استراتيجية محددة لكيفية القيام بذلك، وإلى متى سيستمر، وإلى أين سيذهب سكان رفح.

وفي مقابلة هاتفية قصيرة مع "بلومبرغ"، الأربعاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه أمر الجيش بوضع خطة لنقل المدنيين من رفح، و"ينتظر وصولها".

ولجأ سكان غزة إلى رفح جنوبي القطاع، ويواجهون أوضاعا انسانية بالغة السوء، ومن المتوقع أن يؤدي إجبارهم على العودة إلى المناطق المدمرة في القطاع المحاصر إلى زيادة عدد القتلى الذي تجاوز بالفعل 29 ألفا، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وبالإضافة إلى التهديد الذي يتعرض له المدنيون، فإن الهجوم على رفح يمكن أن يثير أعمال عنف في الضفة الغربية المحتلة، فضلا عن زيادة هجمات الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في لبنان والعراق واليمن وسوريا، بما يخلق اضطرابات أكبر.

لكن القادة الإسرائيليين يعتقدون أنهم يقتربون من تفكيك البنية العسكرية لحركة حماس، والعثور على نحو 100 رهينة لا يزالوا في غزة.

ويقول القادة، وعلى رأسهم نتنياهو، إن تحقيق هذا الهدف لا يمكن تحقيقه إلا في رفح، حيث يعتقد أن ما بين 5 آلاف إلى 8 آلاف مقاتل وقيادي من حماس يختبئون، معظمهم في الأنفاق مع الرهائن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفح حكومة الحرب الإسرائيلية خطة واضحة غزة اجتياح الحكومة سكان رفح من رفح

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة عن انقطاع إمدادات الغاز: "مصر ليست تحت رحمة أحد"

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة ملتزمة بالعمل على القضاء تخفيف بنهاية العام الجاري، مضيفا أنه ليس هناك مشكلة في نقل وتوزيع الكهرباء، وأزمة الأمس نتجت عن زيادة استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء England x Slovenia مباراة انجلترا وسلوفينيا في يورو 2024 دون تقطيع موسكو وباكو تبحثان عملية السلام بين أذربيجان وأرمينيا استهلاك مصر من الكهرباء وصل إلى حد قياسي 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن  استهلاك مصر من الكهرباء وصل إلى حد قياسي تجاوز الحد الذي كان مسجلا العام الماضي، موضحا أن هذا حدث ولم يتم الوصول إلى ذروة فصل الصيف حتى الآن.

وأشار إلى أنه كان هناك عطل فني في أحد حقول الغاز التي ترتبط بها مصر في منطقة شرق المتوسط وتعطل لمدة 12 ساعة، وتطلب 24 ساعة لإعادته للخدمة بصورة كاملة، لافتا إلى أن كمية الوقود التي يتم استيرادها من الخارج يتم استلامها على شحنات وليس على دفعات، واستلام أول الدفعة الأسبوع المقبل ويتم استلام كامل الكمية بحلول الأسبوع الثالث من يوليو.

مصر ليس تحت رحمة أحد

وأردف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه مع وصول مختلف شحنات المنتجات البترولية المطلوبة سيتم العمل على إيقاف انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف، مؤكدا أن مصر ليس تحت رحمة أحد، ويمكنه استيراد احتياجاتها من أي دولة تنتج الغاز والمازوت.

من الوارد حدوث زيادة في استهلاك الكهرباء مرة أخرى

وأشار أن وزارة البترول تعمل على تدبير احتياجات مصر من المواد البترولية اللازمة لإنتاج الكهرباء، ومن الوارد حدوث زيادة في استهلاك الكهرباء مرة أخرى نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، والدولة أعدت عدتها من خلال استيراد كميات إضافية من الغاز والمازوت تجنيا لحدوث انقطاع في التيار.

وأكمل المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مصر وصلت إلى استهلاك 36 جيجا من الكهرباء أمس وهو نفس المعدل الذي تم الوصول إليه في ذروة الصيف من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة عن انقطاع إمدادات الغاز: "مصر ليست تحت رحمة أحد"
  • بلومبرغ: العملية في جبهة لبنان قد تدفع “إسرائيل” نحو الكارثة
  • الاحتلال يقر مجددا.. حماس فكرة لا يمكن تدميرها
  • غانتس يعترف بأن حماس فكرة لا يمكن تدميرها - تفاصيل
  • تحذيرات أمريكية للاحتلال من هزيمة استراتيجية بغزة
  • لا يمكن تدميرها.. تواصل الاعترافات الإسرائيلية بـغباء فكرة القضاء على حماس
  • “دِل تكنولوجيز”: 90% من المؤسسات في الإمارات لديها استراتيجية قوية تخص الذكاء الاصطناعي
  • البنتاغون: أوستن سيبحث مع غالانت تجنب هزيمة استراتيجية بغزة
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن