عانى الدكتور هاني الناظر، المُلقب بالطبيب الملاك، خلال الأشهر الماضية من صراع مع مرض سرطان الغدد الليمفاوية، مسببًا حالة من الحزن والقلق بين أسرته ومحبيه ومتابعيه، حيث كان دائم القرب من جمهوره وينصحهم ويصف لهم العلاجات المناسبة لهم بمجرد طلبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دون أي مقابل مادي.

حالة من الحزن الشديد سيطرت على جمهور الدكتور هاني الناظر، بمجرد إعلان نجله الدكتور محمد هاني الناظر خبر وفاته عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خلال الساعات القليلة الماضية… 

معلقة صورته بمنزلها| ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية بيلا حديد؟ دخلوا الكلية إزاي| تفاصيل رسوب 75% من طلاب الطب للمرة الثانية بهذه الجامعة آخر روشتة مجانية كتبها هاني الناظر قبل رحيله

قبل أن يشتد المرض على الدكتور هاني الناظر في الأيام القليلة الماضية، كانت صحته قد تحسنت قليلاً وتمكن خلال تلك الفترة من التواصل عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع متابعيه، للرد على استفساراتهم الطبية، وكان آخر استفسار رد عليه هو قلق الأمهات من برودة الطقس وتأثيره على شعر الأطفال، وكيفية علاج جفافة وتقصفه وتكسره وكيفية زيادة طوله وكثافته  ومنع تساقطه بعيدًا عن المستحضرات الدوائية واسعارها المرتفعة.

اهتم هاني الناظر بالرد على استفسارات الأمهات من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

آخر صورة لـ هاني الناظر قبل وفاته 

قبل رحيل الطبيب الملاك عن عالمنا، كان قد نشر صوره له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كان قد التقطها قبل اكتشاف إصابته بمرض السرطان، حيث ظهر في صورته بإتسامة مشرقة، ووجه ملئ بالأمل والنقاء.

وكان هاني الناظر قد وجه رسالة إلى متابعيه مرفقه بصورته، إذ كتب عبر صفحته: 

« السيدات والسادة الأصدقاء والمتابعين لصفحتي.. أنا من عينيا الاثنين طبعا استقبل أسئلتكم الطبية.. وأجاوب عليها كالمعتاد.. ولكن يبدو للأسف أنه حدث تغير مفاجئ في نظام الفيسبوك بحيث أصبحت المنشورات لا تظهر إلا لعدد قليل جدًا من حضراتكم يختاره نظام فيسبوك.. 

وبالتالي لا يصلني على الصفحة إلا عدد محدود للغاية من الأسئلة التي قد يرى أصحابها منشوراتي بالصدفة.. وقد يكون الحل للتغلب على هذه المشكلة أن يقوم صاحب السؤال أو من يريد متابعة ما أنشره هو الدخول مباشرة على صفحتي لمتابعة المنشورات دون أن ينتظر ظهورها بالصدفة على التايم لاين على صفحته».

تفاصيل الأيام الأخيرة من حياة هاني الناظر

تعرض الطبيب هاني الناظر إلى وعكة صحية شديدة جدًا قبل رحيله بأسبوع، نُقل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم بسرعة، حيث كان يُعاني من سرطات الغدد الليمفاوية، إذ نشر نجله الدكتور محمد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي يطلب من خلاله الدعاء لواله قائلاً: 

« الدكتور هاني الناظر للأسف بعد ما كان اتحسن جدَا، حالته تدهورت جامد فجأة.. محتاجين دعائكم».

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هاني الناظر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك محمد هاني الناظر موقع التواصل الاجتماعی الدکتور هانی الناظر عبر صفحته

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. بدء تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي

يدخل قرار إلزام المنشآت الاقتصادية ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي بالحصول على ترخيص من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي لمزاولة نشاط خدمات الدعاية والإعلان، حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم الإثنين، فما آلية التقديم على الترخيص، وما تكلفته، وما هي الجزاءات والمخالفات؟

أشارت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، إلى أن قيمة رسوم الترخيص تبلغ 1250 درهماً للمؤسسات الفردية، و5000 درهم للشركات.

آلية التقديم

وحول آلية التقديم على الترخيص، يمكن للمنشآت الاقتصادية ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي تقديم طلب إصدار التراخيص والتصاريح، من خلال منصة “تم” عبر الدخول على “خدمات دائرة التنمية الاقتصادية” واختيار الأنشطة المطلوب مزاولتها والتي من بينها ما يتعلق بمزاولة نشاط خدمات الدعاية والإعلان عبر المواقع الإلكترونية.
وبالنسبة للأجانب من خارج الدولة، فيمكنهم الحصول على ترخيص مزاولة النشاط في حال وجود بطاقة الهوية الإماراتية أو الرقم الموحد فقط.

لا استثناءات

ووفقاً للقرار، لا يوجد استثناء للشركات الحكومية، فهي مشمولة ضمن الهيئات والمؤسسات العاملة في الإمارة وتستفيد من أو تمارس أنشطة خدمات الدعاية والإعلان عبر المواقع الإلكترونية، إضافة إلى ذلك يتوجب على فروع الشركات من خارج إمارة أبوظبي استخراج التصاريح اللازمة من الدائرة لمزاولة النشاط.
وأكدت الدائرة أن وجود تصريح من مجلس الإمارات للإعلام لا يعفي مؤثري التواصل الاجتماعي من استخراج التراخيص والتصاريح اللازمة من الدائرة لمزاولة أنشطة خدمات الدعاية والإعلان عبر المواقع الإلكترونية، وذلك تجنباً للغرامات والجزاءات المفروضة على المخالفين.

مخالفات

وبحسب دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، فإن عدم الامتثال للضوابط والاشتراطات عند التعاقد مع مؤثري ومواقع التواصل الاجتماعي يعرض المؤثرين لجزاءات ومخالفات تبدأ بـ3 آلاف درهم وتصل إلى 10 آلاف درهم، كما سيعرض المنشأة الاقتصادية للإغلاق، وذلك لعدم التزامها بالتعاميم والضوابط.

مقالات مشابهة

  • زوجة عزت أبو عوف تحيي ذكري رحيله: "وحشتني وربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك"
  • الإمارات.. بدء تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • 96 % من العمانيين يستخدمون تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • غضب على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب زوجة حسام حسن.. ما القصة؟
  • العمانيون من ذوي الإعاقة ووسائل التواصل الاجتماعي
  • بالأرقام.. ماذا قدم موديست مع الأهلي قبل رحيله رسميًا؟
  • إليسا تكشف حقيقة زواجها في إيطاليا
  • الشجاعية يعتلي منصات التواصل .. حي أرعب الاحتلال بمواطنيه قبل مقاوميه