الشارقة: سارة البلوشي
بحثت «جمعية أصدقاء السكري»، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، آخر مستجدات المسابقات التوعوية لحملة «البطل الخارق» أحد برامج الجمعية الهادفة إلى توعية المجتمع بمرض السكري، وكيفية التعامل معه، وطرائق الوقاية منه.
وأكدت استمرار لجان التحكيم لاختيار المدارس الفائزة، حيث شاركت 36 مدرسة من الشارقة وضواحيها، وعملت على تحكيم 6 مسابقات فنية متمثلة في: أفضل نص مسرحي، وفيديو توعوي، وعرض تقديمي، والإنميشن، وتصميم البطل الخارق والابتكار، ومسابقة الشعر الغنائي، إلى جانب المدارس المتميزة.


وأكد أعضاء لجنة التقييم، حرصهم على تقييم المدارس ضمن المعايير المدروسة التي وضعت بشكل موحد لكل المدارس، لاختيار الأميز. وحصروا 105 أعمال مشاركة من 140 طالباً وطالبة، وتأهلت 17 مدرسة للمرحلة النهائية ضمن 36 مدرسة مشاركة.
وأشارت خولة الحاج، رئيسة الجمعية، إلى أن «البطل الخارق» من أهم برامج الجمعية التوعوية،لاستهدافه شريحة طلاب المدارس وأولياء أمورهم والكادر التدريسي، لزيادة وعيهم بتداعيات داء السكري، وأهمية اتباع الأنظمة الصحية وممارسة الأنشطة البدنية، وتعزيز بيئة آمنة وداعمة للأطفال الذين يعانون السكري، لتحقيق إدارة فعّالة لحالتهم المرضية. لافتةً إلى أن تنظيم هذه المسابقات يأتي في إطار سعي الجمعية إلى خلق جيل قادر على تثقيف نفسه وأسرته ومجتمعه المدرسي بالسكري، وطرائق الوقاية منه، وتحفيز الطلبة على المشاركة بالبرنامج بأفكار مبتكرة ومبدعة، ما يعود بالفائدة على المجتمع، وخاصة عند اكتشاف مواهب وكوادر قادرة على نشر الثقافة الصحية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الشارقة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مختص: هناك معايير يجب مراعاتها لاختيار أفضل موقع سكن مناسب لاحتياج الأسرة

قال المهتم بالتطوير العقاري عبدالله الشهري، إن هناك معايير يجب مراعاتها عن اختيار أفضل موقع سكن مناسب لاحتياج الأسرة، باعتباره أحد أهم العوامل المؤثرة فى الاستقرار المعيشي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر العربية «fm»، أن هناك بعض المعايير، أهمها هو اختيار سكن يتماشى مع طبيعة الحياة الخاصة للأسرة، على سبيل المثال أن يكون المسكن قريبا من موقع العمل، لكي يساهم ذلك فى توفير المزيد من الوقت، خاصة مع المدن الكبرى التى تشهد زحاما مروريا بشكل كبير.

المهتم بالتطوير العقاري عبدالله الشهري: @LordAbdullah18 معايير يجب مراعاتها لاختيار أفضل موقع سكن مناسب لاحتياج الأسرة#سوالف_عقار مع ماجد الثبيتي#العربيةFM pic.twitter.com/1UcDiQRP1b

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • لجنة المعلمين السودانيين: التقديرات تشير إلى «300» مدرسة سودانية في مصر
  • 7 أسباب لاختيار علاج الوجه بالثلج
  • بالفيديو.. مختص: هناك معايير يجب مراعاتها لاختيار أفضل موقع سكن مناسب لاحتياج الأسرة
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • تعرف على أماكن مدارس we.. مدة الدراسة 3 سنوات
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • عناوين المدارس التكنولوجية التطبيقية في المحافظات