تداول روّاد منصات التواصل الاجتماعي صورة جديدة للطفلة الفلسطينية من غزة أمينة غانم والتي كانت قد أثارت تعاطفًا واسعًا لتحوّل عيونها إلى اللون الأحمر نتيجة تعرضها للدهس تحت عجلات دبابة جيش الاحتلال الإسرائيلي يناير الماضي.

اقرأ ايضاًالطفلة أمنية تصل قطر لتلقي العلاج

وفي الوقت الذي لم يتسن لموقع البوابة التحقق من مصدر الصورة، ألا أنها أظهرت تحسنًا كبيرًا في حالتها الصحية، مع تلاشي اللون الأحمر من عينيها بعد تلقيها العلاج اللازم.

وكانت الطفلة أمينة قد وصلت إلى الأراضي القطرية في 2 فبراير الجاري من أجل تلقي العلاج اللازم بعدما أصبحت مُهددة بفقدان النظر تمامًا نتيجة تعرضها للدهس تحت عجلات دبابة إسرائيلية أثناء تواجدها في منزل مؤقت من الزينكو.

وجاء نقل الطفلة أمينة إلى قطر ضمن الدفعة الثانية عشرة من المصابين الفلسطينيين على متن طائرة إخلاء طبي عسكرية وذلك استكمالًا لمبادرة علاج 1500 مصاب من غزة.

وكان في استقبال المرضى الفلسطينيين، ومن ضمنهم الطفلة أمينة وعائلتها، وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، التي حرصت على الترحيب بهم فردًا فردًا والتقاط صورًا تذكارية مع الأطفال المصابين.

عيون الطفلة أمنية غانم تثير تعاطفًا واسعًا

أمام عدسة المصور الصحفي بلال خالد، روت الطفلة الفلسطينية أمينة غانم واقعة الدهس التي تعرضت لها وعائلتها تحت عجلات دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت أمنية بأنها سمعت صوت الدبابة بينما كانت هي وعائلتها تنام في كرفان من الزينكو، قبل أن تسير الدبابة عليهم ثلاث مرات ليستشهد والدها وشقيقتها.

اقرأ ايضاًعيونٍ كالدم.. مناشدة لعلاج الطفلة أمنية غانم قبل فوات الأوان

وكان مراسل الجزيرة، مؤمن الشرافي، قد كشف في وقتٍ سابق أن الدبابات الإسرائيلية دهست كرافان بالقرب من أبراج صيدا في خان يونس وتسببت باستشهاد رب الأسرة وابنه وإصابة 3 أطفال آخرين.

وعلى الرغم من أن الحالة الصحية لأمينة قد لا تكون الأسوأ مقارنة بغيرها من أطفال غزة، إلا أن عيونها المليئة بالدم أثارت حالة تعاطف كبيرة لدى النشطاء حول العالم باعتبارها دليلًا واضحًا وصريحًا على جرائم الحرب التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في غزة.

ودشن بعدها النشطاء حول العالم وسم #علاج_أمينة_غانم للمطالبة بتوفير العلاج اللازم لأمينة وإخراجها من غزة في أسرع وقت ممكن قبل تدهور حالتها الصحية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أمينة غانم فلسطين

إقرأ أيضاً:

غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج

لقيت طفلة مصرعها فى العقد الثانى من العمر تبلغ 12 عاما تُدعى "نانسي. ن"، طالبة، أثناء لهوها بالقرب من ترعة الإبراهيمية المواجهة لمنزلها.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا يفيد بغرق طفلة بترعة الإبراهيمية.

 

تمكنت قوات وحدة الإنقاذ النهري من انتشال الجثمان، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى طهطا العام، وبالانتقال والفحص، أفاد كل من والد الطفلة "ناصر. ث"، 51 عامًا، مزارع، وشاهد الواقعة "أبو الوفا. خ"، 35 عامًا، صاحب محل، أن الطفلة انزلقت قدماها أثناء لهوها على حافة الترعة، مما أدى إلى غرقها ووفاتها.

 

ولم يتهم والدها أحدًا بالتسبب في الوفاة، ونفى وجود شبهة جنائية، وبحسب تقرير مفتش الصحة، فقد أرجع سبب الوفاة إلى "إسفكسيا الغرق".

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج
  • الأطباء: فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج من اليوم وحتي 26 ديسمبر
  • سابقة.... علاج امرأة مصابة بمرض السكري من النوع الأول
  • أمينة العلي تُلفت الأنظار مع جمهورها في الرس .. فيديو
  • مصرع طالب مجهول الهوية أسفل عجلات القطار بقنا
  • أمطار على السواحل الشمالية ومدن القناة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين
  • "طعنة في القلب".. أول صورة للطفلة "هنا" ضحية القتل على يد شاب في بولاق الدكرور
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • هكذا دعمت دنيا سميرغانم شعب لبنان