بوابة الوفد:
2024-10-03@07:35:59 GMT

إخفاق أمني جديد في إسرائيل (شاهد)

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

قالت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من القدس، إن هناك العديد من التطورات الميدانية على الأرض بعد حالة من التخبط على وسائل الإعلام الإسرائيلية أو الإعلانات الرسمية، والشرطة الإسرائيلية كانت قد أعلنت مقتل مستوطن أصيب بجراح خطيرة جراء إطلاق النار عليه، والحديث عن 8 إصابات بينهما إصابتان حرجتان للغاية، وهذا يرجح ارتفاع أعداد القتلى بهذه العملية.

العراق: على إسرائيل الالتزام بالأمر الذي أصدرته المحكمة بناء على اتفاقية الإبادة الجماعية في غزة السيسي يبحث مع رئيس الوزراء الماليزي جهود وقف إطلاق النار في غزة وسائل الإعلام الإسرائيلية

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية سارعت إلى إعلان بأن هذا المستوطن المقتول هو جندي في صفوف جنود الاحتلال، وأن هنالك إصابات بين المستوطنين وجنود الاحتلال كون هذه العملية وقعت بالقرب من حاجز "الزعيم" شرقي العاصمة المحتلة، وفي شارع يوصل القدس بالضفة الغربية ويستخدمه عادة الفلسطينيين والمستوطنين.

وأشارت إلى أن هذه عملية معقدة ومركبة وهامة، لأنها هي الأكبر عددا من قبل منفذي العمليات، فعادة بأن العمليات تنفذ بمشتبه واحد أو فلسطيني واحد ويتم التمشيط إذا كان هنالك مشتبه آخر ساعد منفذ العملية، لكن هيئة البث الرسمية تتحدث عن أن هذه العملية نوعية لأنه شارك فيها 3 من الفلسطينيين لتنفيذ هذه العملية.

أسلحة محلية الصنع

ولفتت أن نوعية السلاح الذي استخدم في هذه العملية، عادة ما يتم استخدام أسلحة محلية الصنع، لكن تم استخدام سلاح أو بندقية "إم 16"، وهذا يصعب الحصول عليها خاصة للفلسطينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال إذاعة جيش الاحتلال بوابة الوفد الوفد غزة هذه العملیة

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني إسرائيلي: لا اشتباكات مع حزب الله في العملية البرية جنوب لبنان

كشف مصدر أمني إسرائيلي، يوم الثلاثاء، عن عدم تسجيل أي اشتباكات مع حزب الله خلال العملية البرية التي تنفذها القوات الإسرائيلية جنوب لبنان.

وأوضح المسؤول الأمني في تصريح لوكالة "رويترز" أن العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان "محدودة"، مؤكدًا أن تنفيذ عملية أوسع تشمل العاصمة بيروت "ليس على جدول الأعمال" حاليًا.

وأشار المصدر إلى أنه حتى اللحظة لم تقع أي اشتباكات مباشرة مع حزب الله، ورفض الكشف مدى العمق الذي قد تتوغل فيه القوات الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية، لكنه أضاف أن التوغل سيكون "على مسافة قريبة". وبيّن أن القوات العاملة في المنطقة معتادة على تنفيذ "غارات محدودة"، وأن العمليات تتم في نطاقات "محدودة من حيث المساحة والزمان".

وفي وقت سابق، طالب متحدث باسم الجيش الإسرائيلي سكان أكثر من 20 بلدة جنوب لبنان بإخلائها، فيما أفادت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) أن إسرائيل أبلغتها بنيتها تنفيذ "توغلات برية محدودة" داخل الأراضي اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • شاهد// حزب الله: عمليات نوعية تقلب الموازين على الحدود
  • عبيدات لـ"صفا": الاحتلال يسعى لإحداث "نقلة نوعية" في تهويد الأقصى
  • عبيدات لـ"صفا": الاحتلال يسعى لإحداث نقلة نوعية في وضع الأقصى
  • مصدر أمني إسرائيلي: لا اشتباكات مع حزب الله في العملية البرية جنوب لبنان
  • بدء العملية البرية الإسرائيلية ضد حزب الله: تصعيد جديد في شمال إسرائيل وجنوب لبنان
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • وسائل إعلام: العملية البرية الإسرائيلية جنوب لبنان ستبدأ خلال ساعات
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • حقيقة تستر بي بي سي على جرائم إسرائيل في لبنان وغزة