ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء بمقر المجلس بالعاصمة الادارية الجديدة لمناقشة عدد من الملفات.


ويناقش الاجتماع، استعدادات الحكومة لشهر رمضان المبارك واقامة المعارض والشوادر لبيع المواد الغذائية باسعار مخفضة للمواطنين .

كما يناقش عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لاقامة هذه المشروعات.


ويتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في اطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.


ويستعرض اجتماع الحكومة، أيضا آخر مستجدات جهود الحكومة من خلال لجنة ضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية للمواطنين.

 

كما يبحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل... مصدر مطلع للفجر التغيير الحكومي يشمل 18 إلى 20 وزارة

أفادت مصادر مطلعة بأن الحكومة المصرية تستعد لإجراء تغيير موسع يشمل من 18 إلى 20 وزارة، مع التركيز بشكل خاص على الوزارات الخدمية. هذا التعديل يأتي في إطار جهود الحكومة لتحسين أداء الوزارات وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.

وذكرت المصادر أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يعكف حاليًا على دراسة دمج واستحداث بعض الوزارات، إضافة إلى توسيع دائرة الاختيار للمرشحين المناسبين لتولي المناصب الوزارية. وقد عقد مدبولي أكثر من 65 لقاءً خلال الأسابيع الماضية لضمان اختيار الكفاءات القادرة على تنفيذ خطط الحكومة وتحقيق أهدافها.

وأكدت المصادر أن التعديل الحكومي يتم في إطار من السرية التامة، وأن جميع التكهنات والمعلومات المتداولة حول هذا الموضوع غير صحيحة. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد قريبًا، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الطريق إلى الاتحادية.. الملفات السرية للإخوان.. عبدالرحيم علي يرصد إرهاب الإخوان طوال أكثر من ثمانين عامًا ضد مصر والمصريين
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • حزب العدل يطالب بتقليل عدد الوزارات في الحكومة المرتقبة
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • عاجل... مصدر مطلع للفجر التغيير الحكومي يشمل 18 إلى 20 وزارة
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس