RT Arabic:
2024-07-04@01:31:16 GMT

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس عن تحرير بلدة بوبيدا على محور دونيتسك، وتدمير عدد من أسلحة الجيش الأوكراني، بينها أجزاء من منظومة "باتريوت" الأمريكية للصواريخ المضادة للطائرات.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1190 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 99 مسيرة خلال 24 ساعة

وقالت الدفاع الروسية في تقريرهات اليومي إن وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" حررت بلدة بوبيدا الواقعة قرب مدينة ماريينكا التي تم تحريرها في ديسمبر الماضي، كما حسنت القوات الروسية هناك وضعها على الخط الأمامي.

وذكرت الدفاع الروسية في تقريرها أن خسائر الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي بلغت نحو 790 جنديا. وفي ما يلي أبرز تفاصيل تقرير الدفاع الروسية:

صد 3 هجمات على محور كوبيانسك، شملت خسائر العدو نحو 30 عسكريا وناقلتي جند مدرعتين مدفع M777 أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر M198 أمريكي الصنع ومدفع ذاتي الحركة "غياتسينت-إس" ومدفع ذاتي الحركة من طراز "غفوزديكا"على محور دونيتسك ضمت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 410 عسكريين ودبابة وثلاث مركبات قتالية مدرعة، ومدفعا ذاتي الحركة Krab بولندي الصنع وآخر من طراز "بوغدانا"، ومدفع هاوتزر "دي-20" ومدفعا ذاتي الحركة "غفوزديكا"على محور أفدييفكا، سيطرت القوات الروسية على خطوط ومواقع أكثر فائدة، وصدت 9 هجمات وهجمات مضادة للوحدات الأوكرانية، وخسر العدو على هذا المحور نحو 145 جنديا، و5 مركبات مشاة قتالية، وناقلتي جنود مدرعتين أمريكيتي الصنع من طراز M113، بالإضافة إلى مدفع أمريكي الصنع M777على محور جنوب دونيتسك، شملت خسائر العدو نحو 155 عسكريا ودبابة وناقلتي جند مدرعتين ومركبة قتالية من نظام الصواريخ المضادة للطائرات "ستريلا-10"، ومدفع هاوتزر "مستا-بي"، ومدفع "إم-46"  ومحطة للحرب الإلكترونية.على محور خيرسون، تم صد 3 هجمات للعدو في منطقة بلدة رابوتينو بمقاطعة زابوروجيه، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 50 عسكريا ودبابتين ومركبتين قتاليتين مدرعتين، ومدفاع ذاتي الحركة M109 "Paladin"  أمريكي الصنع، ومدفع هاوتزر "مستا-بي" إضافة إلى مدفع ذاتي الحركة "غفوزديكا"تدمير قاذفة ومركبة نقل وتحميل لمنظومة صواريخ "باتريوت" المضادة للطائرات أمريكية الصنع، وضرب قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 114 منطقةإسقاط صاروخ موجه مضاد للطائرات من طراز "إس-200" تم تحويله لضرب أهداف أرضية، و8 صواريخ من نظام HIMARS، وقنبلة موجهة من نوع JDAM، وتدمير 95 طائرة بدون طيار أوكرانية

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك زابوروجيه صواريخ كييف وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة أمریکی الصنع ومدفع هاوتزر ذاتی الحرکة على محور من طراز

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد إن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وأضافت الوزارة في بيان مقتضب عبر تطبيق تيليغرام أن قواتها قامت أيضا بتعزيز مواقعها على طول خط المواجهة حول القرى.

تقع سبيرني في شرق منطقة دونيتسك، بالقرب من الحدود مع منطقة لوهانسك الأوكرانية. وتقع نوفوليكساندريفكا على بعد حوالي 130 كيلومترا غربي سبيرني.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيانها اليومي حول الوضع في ساحة المعركة إن "قتالا عنيفا" يدور في المنطقة المحيطة بالقريتين، لكنها لم تبلغ عن أي خسائر.

ودونيتسك هي واحدة من أربع مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا أعلنت روسيا ضمها في أواخر عام 2022 في خطوة أدانتها معظم الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارها غير قانونية. ولا تسيطر روسيا بشكل كامل على أي من المناطق الأربع.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو في محور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية