الوطن:
2024-07-06@17:05:17 GMT

المركز القومي للبحوث ينعى الدكتور هاني الناظر

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

المركز القومي للبحوث ينعى الدكتور هاني الناظر

نعى الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، وأعضاء هيئة المركز وجميع العاملين بالإدارات، الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، داعين الله أن يتغمد الفقد بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان، والذي وافته المنية اليوم، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 73 عاما.

معلومات عن الدكتور هاني الناظر

شارك الدكتور هاني الناظر في حرب أكتوبر عام 1973، أصبح مساعدا لباحث بقسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحوث في أبريل 1976.

- استكمل الدكتور هاني الناظر الدراسات العليا في النباتات الطبية، والتحق حينها بكلية الطب في الوقت ذاته.

- حصل على ماجستير النباتات الطبية جامعة القاهرة عام 1979، وأصبح مدرسا مساعدا بقسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحوث في يوليو 1980.

- حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس عام 1981، وكان يكبر كل زملائه في الكلية بـ7 سنوات.

رئيسا للمركز القومي للبحوث

- حصل على دكتوراه النباتات الطبية جامعة القاهرة 1985، وبالتوازي ماجستير الأمراض الجلدية والتناسلية جامعة عين شمس 1987.

- أصبح رئيسا للمركز القومي للبحوث في 2001 حتى 2008.

- نال درجة الزمالة من الكلية الملكية البريطانية للأطباء 2006.

- تولى الدكتور هاني الناظر رئاسة لجنة ربط الأبحاث بالصناعة، التي تم استحداثها مؤخرا بالمركز القومي للبحوث، بهدف توطين التكنولوجيا في مصر لخدمة الصناعة في تلك المجالات، وإنتاج منتجات مصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاني الناظر الدكتور هاني الناظر وفاة الدكتور هاني الناظر وفاة هاني الناظر المرکز القومی للبحوث الدکتور هانی الناظر

إقرأ أيضاً:

من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟

أدى  الدكتور محمود عيسي اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتولي منصب نائبا لمحافظ الغربية.

 

ولد الدكتور محمود عيسي 15/3/1980، في قرية كفر العرب، إحدى قرى مركز كفر الزيات في محافظة الغربية، من القيادات الشابة  وهو صاحب فكر  وأداء متميز ونشاط وله بصمات كبرى في المناصب التي عمل بها.

حاصل على درجة الدكتوراة في الحقوق من جامعة طنطا عام 2024 عن رسالة بعنوان المسئولية المدنية الناشئة عن الفساد المالي والإداري، ماجستير في القانون من جامعة طنطا 2011، ليسانس الحقوق من جامعة طنطا 2000.

وعمل عيسى رئيسا لمركز ومدينة طنطا منذ تاريخ 30/11/2023،وحقق المركز خلال فترة تولية عدد من الإنجازات، فحصل عيسى تقديرا لجهوده في المركز على شهادة تقدير من محافظ الغربية (لنجاح المركز في انشاء مراكز تكنولوجية بالقرى الام وربطها بالمركز التكنولوجي الرئيسي بالمدينة، لمساهمته الفعالة في حصول قرية منيل الهوشات على لقب قرية بلا أمية،تنفيذ تجارب رائدة في التنمية المحلية مثل تطوير وتجميل مداخل القرى وحديقة الطفل وسيارات الطعام بمنطقة الاستاد).

كما عمل محمود عيسى رئيسا لحي ثان طنطا منذ 10/6/2019 حتى 30/11/2023، حقق الحي خلال هذه الفترة نجاحات على مستوى الجمهورية ابرزها(حصول المركز التكنولوجي على شهادة الايزو، جائزة التميز الحكومي 2023، جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة فئة الاحياء، جائزة مصر للتميز الحكومي 2022 فئة الاحياء ضمن افضل 5 احياء، سفير الغربية بمشروع "حي اخضر ذكى " في فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية).

وبدء عيسى رحلته الوظيفية بالمحليات بالخدمات الجماهرية وبعدها باحثا قانونيا بالإدارة القانونية بحي اول طنطا وبعد ذلك مدير المركز التكنولوجي بكفر الزيات ثم رئيس لجنة تطوير الخدمات ومتابعة المراكز التكنولوجية بالمحافظة، وعقبها نائب رئيس مركز ومدينة كفر الزيات ثم نائب رئيس حي ثان طنطا ورئيس حي ثان طنطا رئيس مركز ومدينة طنطا ويعتبر من أنشط العاملين بالوحدات المحلية ومجالس المدن الذين تدرجوا في المناصب القيادية لكفاءته وأفكاره الداعمة للتطوير والنهوض بالعمل المحلي، وخدمة المواطنين.

وحصل الدكتور محمود عيسى على العديد من الدورات في الاكاديمية الوطنية للتدريب والتنمية المحلية وأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

كما تم تكريم عيسى من المحافظين السابقين لتفانيه وإخلاصه في العمل وإيجاد حلول مبتكره للازمات، كما حصل على تكريمات من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الدفاع وكلية الحقوق جامعة طنطا.

مقالات مشابهة

  • هاني سلامة ينعى أحمد رفعت: رحم الله لاعب منتخب مصر
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية للعام المالي 2023/2024
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟