نعى الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف الأستاذ الدكتور هاني الناظر الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث في مصر وأستاذ الجلدية الشهير.

 

مثال لإتقان العمل والإخلاص 

 

وقال الأزهري في بيان له " رحم الله الدكتور هاني الناظر. كان مثالا لإتقان العمل والإخلاص والتفاني في خدمة الخلق ومساعدتهم، وأنموذجا تطبيقيا لقول النبي صلى الله عليه وسلم "خير الناس أنفعهم للناس".

 

أضاف الأزهرى  سخر مهنته لخدمة الناس، وجبر خواطرهم، ودعا الأزهري  اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه الفردوس الأعلى وألهم أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

وكان الدكتور محمد الناظر، نجل الدكتور هاني الناظر، قد أعلن وفاة والده، قبل قليل، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

 

على الحانب الآخر قالت الدكتورة إلهام شاهين، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، إن الأزهر الشريف بقطاعاته المختلفة لا يتوانى عن دعم الوافدات، وتقديم كل الدعم لهن عبر كل الوسائل، وتأتي تلك المسابقة استكمالا لتلك الجهود التي تدعم بناتنا الوافدات، والتي تهدف إلى تزويدهن بالعديد من المهارات العلمية والتكنولوجية، لمساعدتهن على تحقيق أهدافهن التعليمية.

 

أوضحت الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات ان تكريم الفائزات في مسابقة "بنت الأزهر الوافدة" أن المسابقة قد انتهجت أعلى معايير الشفافية عبر جميع مراحلها، مع تعيين لجنة تحكيم رفيعة المستوى من شخصيات عامة مرموقة، وقد اعتمدت فيها أعلى معايير الشفافية في التحكيم بين جميع الأعمال المشاركة، مؤكدة أن جميع الأعمال كانت مميزة وذات مستوى متميز.

 

قال العميد محمود صبيحة، رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية، إن الأزهر يولي الطلاب الوافدين اهتماما كبيرا، وينظم لهم الكثير من المسابقات لتطوير مهاراتهم ومنها مسابقة بنت الأزهر الوافدة والتي نحن اليوم بصددها نكرم الفائزات منهن، والتي تستهدف غرس الكثير من القيم التي تعلي من شأن المرأة وتوضح أهم حقوقها لتكون سفيرة للأزهر في بلادها وتعليم مثيلاتها ما تعلمته في الأزهر لتنشر رسالة الأزهر الوسطية.


وجه رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية الشكر لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على دعمه الكبير للطلاب الوافدين والمستمر، لتخريج طلاب ينشرون صحيح الدين الإسلامي، ويكونون بناة وعونا لأوطانهم، مبينا أن الأزهر يعمل على إعداد جيل متميز في كل المجالات، لأنه منارة تنشر العلم في كل ربوع العالم.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهرى هاني الناظر المركز القومي للبحوث خدمة الناس

إقرأ أيضاً:

الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها

 

قال سعادة الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بمناسبة يوم المعلم العالمي: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها وموقع لا يدانيه موقع آخر. سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، طالما أثنى على روح العطاء والتفاني لدى المعلم، وأكد على أهمية دور التعليم في بناء ونهضة الأمم، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لا يفوت مناسبة للإشارة إلى أن أفضل القادة هم المعلمون، وأن المعلمين هم أنجح القادة وأكثرهم تأثيراً في الأفراد والمجتمعات على السواء.

أهنئ المعلمين في الدولة وعلى امتداد العالم العربي بيوم المعلم العالمي وأحضهم على ملاحقة كل جديد ومبتكر في عالم التعليم خصوصاً في هذه الحقبة، حقبة التحولات الجذرية التي طرأت على نماذج وأساليب وأصول التعليم بفضل التقدم المتسارع في مبتكرات التكنولوجيا، لا سيما في تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته. من هنا يكتسب نموذج التعلم مدى الحياة الذي تنادي به جامعة حمدان بن محمد الذكية أهميته البالغة في تمكين المعلمين من اكتساب المعارف والمهارات والخبرات لمجاراة هذه التطورات.

ما من دور أهم من دور المعلم في تحسين جودة الحياة سواء للفرد أو للمجتمع، وفي ارتقاء الأمم كذلك، هذا أمر متّفق عليه ومسلّم به، والآمال معقودة على المعلمين في أي مرحلة من مراحل التعليم من أجل تحقيق أهداف الاستدامة والتنمية المستدامة باعتماد نموذج التعليم المستدام. وأطيب تمنياتي لكل معلم في يومه العالمي بالنجاح والتميز.


مقالات مشابهة

  • مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة بعنوان «أكتوبر إرادة الماضي ووعي المستقبل»
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الإلحاد خطر يهدد العالم ومن عورات الفكر الإنساني
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الأزهر يوفد مبعوثين لنشر صحيح الدين في العالم
  • أمين البحوث الإسلامية يعقد اجتماعًا حواريًّا مع مبعوثي الأزهر
  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • البحوث الإسلامية": 51 نتيجة توصلت إليها لقاءات "أسبوع الدعوة الإسلامي"
  • هاني سري الدين رئيسًا لـ "اقتصادية الشيوخ" وجمال عبدالحليم وياسر زكي وكيلين