السومرية نيوز – فن وثقافة

انفصل نجم "المهمة المستحيلة" توم كروز عن حبيبته عارضة الأزياء الروسية "إلسينا خيروفا" التي تصغره بـ25 عامًا، بحسب ما أكدته صحيفة "ميرور" البريطانية.
وشوهد كروز (61عامًا) وإلسينا (36 عامًا) للمرة الأولى بشكل علني في فبراير الماضي، رغم أن علاقتهما بدأت منذ العام الماضي سرًّا، بحسب ما أكده مقربون من النجم العالمي.



وأكدت الصحيفة بحسب مقرب من كروز "يعيش توم وإلسينا في المبنى نفسه في لندن، وإنهاء علاقتهما بشكل سيّئ سيكون أمرًا محرجًا لكليهما، خصوصًا إذا اصطدما ببعضهما على السلالم أو في المصعد".

وأضاف "لا يوجد أي مشاعر سلبية من كليهما، سيظلان صديقين".

ويأتي انفصال الثنائي بعد أن التقى توم بابن إلسينا وابنتها من زوجها السابق، الذي انفصلت عنه عام 2021، بعد نزاع قضائي على قصر في إنجلترا، وخمس شقق في لندن، وسيارتين، ومجوهرات وأعمال فنية تقدر قيمتها بمئات آلاف الدولارات.

وقال زوج إلسينا السابق لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الطلاق كلفه 150 مليون جنيه إسترليني (188 مليون دولار). كما إنه أنفق نحو 10 ملايين جنيه إسترليني (12 مليون دولار) على ملابس إلسينا و2 مليون جنيه إسترليني (2.5 مليون دولار) على حقائبها خلال فترة زواجهما التي استمرت 11 عامًا.   والتقى كروز بالعارضة الروسية من خلال صديقة مشتركة، أحضرتها إلى إحدى حفلات الشاي التي يقيمها النجم العالمي بمنزله في لندن أيام الأحد، وانتشر بعدها العديد من الأخبار التي أكدت انسجامهما ورغبتهما في توطيد العلاقة وجعلها رسمية، لكن يبدو أن الأمور لم تسر على ما يرام.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

شركة انتلماتكس تحصل على تمويل بقيمة 20 مليون دولار في أكبر جولة تمويلية من السلسلة "أ" لشركة ذكاء اصطناعي في المنطقة

أعلنت اليوم انتلماتكس Intelmatix، الشركة الرائدة في مجال التقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي، عن إغلاق لجولة تمويلية من السلسلة "أ" (Series A)بقيمة 20 مليون دولار بنجاح تام. وتمكنت الجولة التي قادتها شركة شروق بارتنرز، من جذب استثمارات من مؤسسات عامة وخاصة في المنطقة، بما في ذلك الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC)، وشركة الاستثمارات التقنية السعودية (STV)، وشركة العليان المالية، ومجموعة سلطان القابضة، وشركة زين فينتشرز، وصندوق رؤى للنمو.

وتأتي هذه الاستثمارات دلالة على الثقة في شركة انتلماتكس، وتتزامن مع تركيز السعودية المتزايد على الذكاء الاصطناعي، والذي تمثل بإطلاق صندوق الذكاء الاصطناعي بقيمة 40 ملياردولار في مارس 2024، وهو مبادرة تهدف المبادرة إلى وضع المملكة كأكبر مستثمر في الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم والإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني بعيداً عن النفط.

وقال معالي الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC) معلقاً، “استثمارنا في شركات الذكاء الاصطناعي نابع من التزامنا بالمساهمة في إطلاق وتعزيز دور التقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي في الاقتصاد السعودي..”

وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قدأطلقت البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات (NTDP)، وفي هذا الخصوص يقول إبراهيم نياز، الرئيس التنفيذي لبرنامج (NTDP)، "نهدف إلى تمكين وتسريع تبني الذكاء الاصطناعي من خلال دعم الشركات الناشئة في مجال التقنيات العميقة في المملكة، بما يمكن أبحاث الذكاء الاصطناعي وتطوير المواهب في هذا المجال، وقد كانت انتلماتكس واحدة من أولى الشركات التي حصلت على دعم من برنامج NTDP."

وتأسست انتلماتكس من قبل علماء من معهد ماساتشوستس للتقنية (MIT) بهدف معالجة الفجوة في تقنية الذكاء الاصطناعي ورأس المال البشري في المنطقة من خلال منتجها الرئيسي، منصة ذكاء القرارات المؤسسي (EDIX) التي تهدف لأن تكون أكثر منصات الذكاء الاصطناعي المؤسسي سهولة في الاستخدام على مستوى العالم، وهي مصممة لتكون سهلة الوصول والاستخدام لجميع أنواع المستفيدين داخل المؤسسة، من مجلس الادارة إلى مسؤول المتجر، مما يزيد من تأثير المنصة ويسرّع تبنيها داخل المؤسسة دون الحاجة إلى تواجد مهارات عالية في الذكاء الاصطناعي.

وقال د. أنس الفارس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة انتلماتكس: "تعد منصة EDIX محطة واحدة وحلا شاملا للمؤسسات في القطاعات المختلفة التي تحتاج إلى قدرات الذكاء الاصطناعي لتعزيز إنتاجيتها، دون القلق بشأن نقص المهارات في الذكاء الاصطناعي أو الاستثمار الكبير في بناء الأنظمة والبنية التحتية."

ومن جهته، أفاد نبيل العامودي، الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية، "منتجات انتلماتكس للذكاء الاصطناعي ضرورية للمؤسسات في المنطقة حيث تساعدها في تبني الذكاء الاصطناعي في دعم اتخاذ القرار ."

وبدوره علق بدر الخرافي، رئيس مجلس إدارة مجموعة زين، "الشركات التي لم يكن بإمكانها تحمل الوقت والتكلفة لتطوير قدراتها في الذكاء الاصطناعي يمكنها الان الاعتماد على تقنيات انتلماتكس لتعزيز إنتاجيتها."

وصرح يوسف البابطين، الشريك في شروق بارتنرز، "يتماشى هذا الاستثمار في انتلماتكس مع التزامنا بدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تعالج التحديات المعقدة وتفتح فرص نمو جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديداً في المملكة العربية السعودية."

مقالات مشابهة

  • شركة انتلماتكس تحصل على تمويل بقيمة 20 مليون دولار في أكبر جولة تمويلية من السلسلة "أ" لشركة ذكاء اصطناعي في المنطقة
  • العودة لأوروبا: هل يُحدث ستارمر اختراقاً في العلاقة بين لندن وبروكسل؟
  • فيلم Despicable Me 4 يتخطى الـ 9 ملايين جنيه بالسينمات المصرية
  • هاريس تطلق حملة إعلانية بقيمة 50 مليون دولار
  • تسلا تستدعي 1.8 مليون سيارة لخطر انفصال غطاء المحرك
  • رئيس الوزراء: 550 مليون دولار خسائر شهرية لقناة السويس حالياً
  • كاملا هاريس تطلق حملة إعلانية بقيمة 50 مليون دولار
  • "كروز السعودية" تنضم رسميًا إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة
  • “الأنصاري” توقع اتفاقية للاستحواذ على “بي إف سي القابضة” بقيمة 200 مليون دولار
  • بـ قيمة 15 مليون دولار.. القابضة لـ «الصناعات المعدنية» تحقق زيادة في حجم صادراتها