أعرب ممثل أيرلندا في محكمة العدل الدولية، عن أسف بلاده لأن إسرائيل اختارت ألا تشارك في جلسات المحكمة.

وأضاف ممثل أيرلندا، خلال كلمته أمام جلسة محكمة العدل الدولية، المتعلقة بالنظر لدعوى اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم حرب ضد أهالي غزة، والمُذاعة عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أنّ إسرائيل استمرت بشكل غير قانوني في تدمير وضمّ الأراضي الفلسطينية لتوسيع المستوطنات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدل الدولية أيرلندا الأراضي الفلسطينية إسرائيل القاهرة الإخبارية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ممثل لبنان في مجلس الأمن: شعبنا ينام في الشوارع ويفر فزعا من غارات إسرائيل

نيويورك – أكد ممثل لبنان في مجلس الأمن هادي هاشم أن بلاده تواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة جراء “العدوان الإسرائيلي” مطالبا بمساعدات عاجلة لأكثر من مليون نازح.

وقال ممثل لبنان في مجلس الأمن الدولي خلال جلسة مجلس الأمن حول لبنان، أن بلاده هي الدولة الوحيدة التي تستضيف مليوني نازح سوري ونصف مليون لاجئ سوري، ولديه نحو مليون نازح لبناني داخلي، وهذه سابقة يصعب تكرارها.

وشدد على أن الوضع الحالي مرشح للاستمرار طالما القرار 1701 لم يطبق كاملا، وطالما أنه يتم التركيز على فرض حلول عسكرية بدل الحلول الدبلوماسية.

وتابع: “الوضع في فلسطين مرشح للاستمرار في التفاقم والتدهور وزيادة القتل والدمار والعنف ما لم تطبق القرارات الدولية، خاصة 2735 و242 و338 حول حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية.

وشدد على ضرورة  أن يتحمل مجلس الأمن مسؤوليته “لمنع انفجار الشرق الأوسط برمته والخروج من هذا النفق المظلم”.

وركز على أن لبنان حذر أكثر من مرة من الوضع الكارثي على طول الحدود الجنوبية للبنان، وحذر من خطورة تمدد الحرب لأكثر من جبهة لتصبح حرباً إقليمية، لكن ما يحدث من “قتل وتهجير وتدمير غير مسبوق لا يمكن السكوت عنه أو تجاهله”.

ونوه إلى أن الشعب اللبناني في الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت “ينامون في الشوارع” وتفر الأمهات خوفا من هول القصف الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إسرائيل قتلت في يوم واحد 569 لبنانيا عبر هجماتها الجوية، من بينهم 50 طفلا و94 امرأة.

وتشهد الأوضاع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترات كبيرة، وشن الطيران الإسرائيلي غارات مكثفة على الجنوب اللبناني، بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية “محددة الهدف والدقة” ضد أهداف لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

وأعلنت الفصائل اللبنانية، اليوم الأربعاء، أنه دمّر ثلاث دبابات ميركافا إسرائيلية بصواريخ موجهة خلال تقدمها الى جنوب لبنان، وفجّر عبوة بقوة إسرائيلية في محيط بلدة يارون الحدودية، في إطار الاشتباك مع قوات إسرائيلية حاولت التسلل إلى الأراضي اللبنانية.

واعترف الجيش بمقتل 8 جنود وضباط إسرائيليين، بينهم قائد مجموعة جنود بوحدة إيغوز التابعة للكوماندوز في الاشتباكات مع عناصر الفصائل اللبنانية.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ممثل لبنان في مجلس الأمن: شعبنا ينام في الشوارع ويفر فزعا من غارات إسرائيل
  • ممثل البعثة الدولية لحقوق الانسان في لبنان شجب التقاعس الدولي أمام مجازر اسرائيل
  • ممثل إيران بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع المنطقة إلى كارثة غير مسبوقة
  • ممثل لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل تكثف من حدة عدوانها ونواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة
  • ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد على إيران بشكل حاسم ومؤلم
  • وزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة استئئناف القاهرة بمركز التأهيل والإصلاح في حلوان
  • شلل بالمحاكم جراء إضراب موظفي العدل.. ونقابي: نسبة المشاركة وصلت إلى 90 في المائة
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة