سجلت شركة آبل Apple الأمريكية، رقما قياسيا جديدا بحصولها على المراكز السبعة الأولى في مخطط مبيعات الهواتف الذكية العالمية لعام 2023، وهو أحدث إنجاز يعزز مكانة الشركة المهيمنة في سوق الهواتف الذكية.

ووفقا لتقرير صادر عن شركة Counterpoint Research، تعد هذه هي المرة الأولى التي تحقق فيها علامة تجارية واحدة مثل هذا الإنجاز، وأشار التقرير إلى أن شركة سامسونج احتلت المراكز المتبقية في قائمة العشرة الأولى، مما يمثل تحسنا طفيفا لعملاقة تصنيع هواتف أندرويد عن العام السابق.

الهاتف الأكثر مبيعا في عام 2023

برز هاتف آبل iPhone 14 كنجم العام، فهو يعد هاتف آيفون الأكثر مبيعا خلال عام 2023، حيث حقق مبيعات كبيرة في الولايات المتحدة والصين، على الرغم من تشابهه مع طراز الشركة السابق، ولكن هذا التغيير الطفيف لم يردع مشجعي آيفون عن شرائه الذين كانوا أكثر ميلا نحو متغيرات iPhone Pro الأكثر ثراءً بالميزات.

هاتف آبل iPhone 14 الأكثر مبيعا في عام 2023

ومن المثير للاهتمام أن سلسلة iPhone 15، التي تم إطلاقها في أواخر العام الماضي، صعدت بسرعة إلى قمة مخططات المبيعات، مما يسلط الضوء بشكل أكبر على حماس المستهلكين لأحدث هواتف آيفون.

وعلى الرغم من الأداء المستقر للمبيعات من شركة آبل، شهد السوق بشكل عام تحولا نحو الطرازات المتطورة وزيادة ملحوظة في حصة سوق الهواتف الذكية، حيث وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 20%، ويعزى هذا النمو جزئيا إلى توسع الشركة الأمريكية في الأسواق الناشئة مثل الهند والشرق الأوسط، حيث تجاوزت الهند بشكل ملحوظ علامة مبيعات iPhone البالغة 10 ملايين للمرة الأولى.

ويعد وجود سامسونج ضمن المراكز العشرة الأولى من خلال طرازاتها من سلسلة جلاكسي A، يسلط الضوء على أهمية تقديم القيمة في الأسواق العالمية التنافسية والمتنوعة، حيث حقق هاتف Galaxy A14 5G، على وجه الخصوص، نجاحا كبيرا في الهند، ليصبح الهاتف الذكي الأكثر مبيعا لهذا العام.

قائمة الهواتف العشرة الأكثر مبيعا في العالم خلال 2023

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل الهاتف الأكثر مبيعا الهواتف الذكية الأكثر مبيعا الأکثر مبیعا فی

إقرأ أيضاً:

دراسة: حرائق الغابات القصوى تضاعفت منذ 20 عاماً فى العالم

أظهرت دراسة جديدة نُشرت الاثنين، أن عدد حرائق الغابات وحِدتها، الأكثر تدميراً وتلويثاً، تضاعف في جميع أنحاء العالم خلال السنوات العشرين الماضية بسبب ارتفاع حرارة الأرض جراء النشاط البشري.

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، باستخدام بيانات الأقمار الاصطناعية درس الباحثون نحو 3 آلاف حريق غابات ذات “قوة إشعاعية” هائلة – كمية الطاقة المنبعثة من الإشعاع – بين عامي 2003 و2023، ووجدوا أن تواترها زاد بمعدل 2.2 مرة خلال هذه الفترة والغابات الصنوبرية المعتدلة خاصة في غرب الولايات المتحدة، والغابات الشمالية التي تغطي ألاسكا وشمال كندا وروسيا هي الأكثر تضرراً مع زيادة وتيرة وقوع مثل هذه الحرائق بمعدل 11 و7 مرات على التوالي.

وبالنظر إلى الحرائق العشرين الأكثر فتكاً كل عام فإن قوتها الإشعاعية التراكمية زادت أيضاً بأكثر من الضعف، بوتيرة “يبدو أنها تتسارع” وفقاً لدراسة نشرت في مجلة “نايتشر أيكولوجي أند إيفولوشن”.

وقال كالوم كننجهام المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة تسمانيا الأسترالية: “كنت أتوقع زيادة، لكن معدل الزيادة أثار قلقي”.

وأضاف كننجهام “لم تعد آثار تغير المناخ شيئاً من المستقبل ونشهد اليوم دلائل على جو جاف ودافئ”، داعياً الى إدارة وقائية أفضل للغابات.

ووجدت الدراسة أن السنوات الست الأكثر شدة لناحية وتيرة حرائق الغابات وتكرارها سجلت منذ عام 2017. ومما يؤكد هذا الاتجاه، أن عام 2023 وهو الأحدث، شهد “أعنف حرائق الغابات” خلال الفترة التي تمت دراستها.

وتستعر الحرائق الشديدة بسبب الجفاف المتزايد نتيجة ارتفاع  درجة حرارة الأرض.

اقرأ أيضاًالعالم“الجامعة العربية” تُرحب باعتراف أرمينيا بالدولة الفلسطينية

وخلال نموه، يمتص الغطاء الحرجي ثاني أكسيد الكربون، لكنه يعود بقوة إلى الغلاف الجوي عندما تحترق النباتات، ما يؤدي إلى تفاقم ارتفاع حرارة الارض الناجمة عن انبعاث غازات الدفيئة.

وقال كانينجهام إن ذلك يؤدي الى “آثار مرتدة”.

إضافة إلى ذلك، أكد الباحث أنه مع هذه الحرائق “تعبر سحب الدخان مناطق واسعة مما ينعكس سلبا على الصحة ويؤدي إلى زيادة في الوفيات المبكرة”.

وتستشهد دراسته بأعمال كشفت أن تلوث الهواء الناجم عن الحرائق الضخمة عام 2015 في إندونيسيا أدى إلى وفاة 100 ألف شخص.

مقالات مشابهة

  • سامسونج تكشف عن موعد حدث Unpacked القادم
  • المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024
  • 7 أسباب وراء نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا.. تعرف عليها
  • «سامسونج» تضيف 4 لغات أخرى إلى خدمة «جالاكسي إيه آي» هذا العام
  • هاتف آيفون قابل للطي.. ما الذي نعرفه حتى الآن؟
  • دراسة: حرائق الغابات القصوى تضاعفت منذ 20 عاماً فى العالم
  • قبل كشف الستار.. تسريبات تكشف سعر هاتف Galaxy Z Flip6
  • الخطوط السعودية تحصل على تصنيف شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم
  • نصائح لحماية الهاتف الذكي
  • تعرف على مواصفات ومميزات هاتف oppo Reno 11