توافد نجوم الفن إلى المستشفى الطبي الجراحي في دمشق، قبيل تشييع جثمان الفنانة الراحلة ثناء دبسي، التي فارقت الحياة يوم الثلاثاء الماضي، عن عمر ناهز الـ83 عامًا بعد صراع مع المرض.

اقرأ ايضاًآخر ظهور لـ ثناء دبسي وزوجها سليم صبري قبل وفاتهاجنازة ثناء دبسي

وبدأت مراسم جنازة الراحلة ثناء دبسي في سوريا بحضور زوجها الفنان السوري سليم صبري وشقيقتها ثراء دبسي، وعدد كبير من النجوم الذي قدموا واجب العزاء، من بينهم: بسام كوسا، وسلاف فواخرجي، ووائل رمضان، وعدنان أبوالشامات، وأمل عرفة، وسوزان نجم الدين، وكندة حنا، وفراس إبراهيم، وغيرهم.

وشيعت جنازة الراحلة من جامع لالا باشا في دمشق.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Bostah Drama (بوسطة دراما)‎‏ (@‏‎bostahdrama‎‏)‎‏

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Bostah Drama (بوسطة دراما)‎‏ (@‏‎bostahdrama‎‏)‎‏

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنانة السورية ثراء دبسي في أحضان أمل عرفة على فراق شقيقتها.

وشوهد سليم صبري جالسًا على الكرسي يستقبل التعازي، فيما هو بحالة من الصدمة على فراق حب حياته.

أمل عرفة، كندة حنا، فراس إبراهيم وغيرهم من النجوم يواسون سليم صبري وثراء دبسي في مستشفى الطب الجراحي في سوريا قبل انطلاق موكب جثمان الراحلة #ثناء_دبسي pic.twitter.com/3NyyLRs2uR

— ET بالعربي (@ETbilArabi) February 22, 2024 من هي ثناء دبسي ؟

ولدت الفنانة في حلب، وبدأت مشوارها الفني في أواسط خمسينيات القرن الماضي، وشاركت مع شقيقتهاا ثراء دبسي بالعروض التي كانت تقدمها فرقة (مسرح الشعب) على خشبة مسرح دار الكتب الوطنية في حلب.

اقرأ ايضاًرحيل الفنانة السورية القديرة ثناء دبسي

وكانت ثناء دبسي من أوائل الفنّانين المساهمين في تأسيس المسرح القومي حينما تركت دراستها الثانوية وانتقلت إلى دمشق مع أختها ثراء للمشاركة في هذه الفرقة.

وقد شاركت الفنانة القديرة في الكثير من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والسينمائية والمسرحية، من أبرز أعمالها: أولاد القيمرية، الشمس تشرق من جديد، سيرة آل الجلالي، البيت القديم، القناع، غزلان في غابة الذئاب، قوس قزح، الميراث، وراء الشمس، وغيرها.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ثناء دبسي ثناء دبسی سلیم صبری

إقرأ أيضاً:

وزير سابق يروي تفاصيل مرافقته للأميرة الراحلة للا لطيفة لأداء مناسك العمرة

زنقة 20 | متابعة

روى خالد الصمدي، كاتب الدولة السابق المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل مرافقته للأميرة الراحلة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس الى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة.

و قال الصمدي ، وهو حاليا أستاذ التعليم العالي ورئيس قسم الدراسات الإسلامية بالمدرسة العليا للأساتذة بتطوان، في منشور على فايسبوك : ” مشهد لن انساه أبدا، فمباشرة بعد سماعي لبلاغ النعي من الناطق الرسمي بالقصر الملكي، قفز إلى ذهني مشهد لن يفارق مخيلتي أبدا، وهو مشهد وقوفها رحمها الله وصديقاتها لفترة طويلة دون تحرك، وهن يشاهدن الكعبة المشرفة، مباشرة بعد دخولنا من باب الملك عبد العزيز بالمسجد الحرام، لأداء مناسك العمرة في موسم الحج 2005″.

وأضاف :” الأميرة للا لطيفة وصديقاتها وقفن على الكعبة المشرفة وقفة قلوب خاشعة وعيون دامعة، وألسنة بالدعاء لاهجة، وذلك قبل الدخول إلى المطاف ومنه إلى المسعى”.

و قال الصمدي أنه لن ينسى “صبرها بعد النزول من عرفات لأداء طواف الإفاضة في دائرة السطح كسائر الحجاج دون طلب الاستعانة بأي بروتوكول أمني خاص إلا من بعض المرافقين المساعدين، وقد استمر الطواف في ظل ازدحام شديد من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة مساء، مع أداء صلاة الظهر في المطاف، مع ما في ذلك من عناء، وتعب شديد لا يتناسب ووضعها البدني والصحي”.

الصمدي ذكر أن “الأميرة للا لطيفة كانت رحمها الله وأكرم مثواها كما عرفناها عن قرب، قمة في التواضع والرحمة واللين، والسخاء، والحرص الشديد على أداء كل تفاصيل مناسك الحج حتى أتمتها كاملة في جلد وصبر تقبل الله منها”.

مقالات مشابهة

  • قبل عرضه... تفاصيل حفل وردة الجزائرية في جدة
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • تفاصيل دور عبير صبري في مسلسل "مطعم الحبايب"
  • رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان
  • مغلف بالود
  • إيمي طلعت زكريا تحتفل بخطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني | تفاصيل
  • وزير سابق يروي تفاصيل مرافقته للأميرة الراحلة للا لطيفة لأداء مناسك العمرة
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • عبير صبري ضيفة شرف "مطعم الحبايب"