أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تنظيم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت إشراف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع شئون خدمة المجتمع، معرض لمنتجات مركز الإنتاج والخدمات الطلابية بمناسبة شهر رمضان الكريم، بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، في الفترة من 27 لـ28 فبراير أمام كلية الحقوق بالحرم الجامعي، لبيع منتجات المركز بأسعار مخفضة.

 

وسيحتوي المعرض على سلع غذائية ومنتجات الألبان ومشتقاتها والتي يتم تصنيعها داخل المركز بإستخدام الألبان الواردة من مزرعة كلية الطب البيطري، بالإضافة إلى منتجات الحلويات والمخبوزات واللحوم، ومنتجات السلع الأساسية السكر والأرز والمكرونة والزيت، وذلك حرصًا من الجامعة على تخفيف الإعباء على جميع منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وتوفير كافة الإمكانية اللازم لهم.

 

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن تدريب طلاب كلية علوم الأرض بشركة السكري للذهب وذلك لأول مرة بهدف مساعدتهم في مشاريع التخرج الخاصة بهم، وذلك تحت إشراف الدكتور إبراهيم عبد الجيد عميد الكلية، والدكتورة صفيه محمد علي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، والدكتور ربيع على محمد المدرس بقسم الثروة المعدنية، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعة والهيئة العامة المصرية للثروة المعدنية، حيث تم الانتهاء من تدريب مجموعتين من طلاب الفرقة الرابعة.

 

وأكد رئيس الجامعة أهمية التدريب الميداني للطلاب على كافة مستويات البرامج لمساهمته القوية في نقل العلوم والمعارف الأكاديمية إلى المنحى التطبيقي العملي، فضلًا عن إكساب الطلاب العديد من المهارات المهمة التي تؤهلهم لسوق العمل، ويرفع من الروح المعنوية لدي الطلاب ويعزز من مهارات التعلم الذاتي، مشيرًا إلى أن الطلاب تعرفوا خلال التدريب على مراحل العمل بالمنجم بدءا من تحديد الموقع وتفجير الصخور ثم نقل ركام الصخور ومرور علي المطحن ومنة إلى داخل غرفة التصنيع والتكرير الفعلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف المصرية التعليم العالي جامعات مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”

الثورة نت|

نظمت اليوم بجامعة إب ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”.

وفي الندوة أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أن الأمة أحوج ما تكون اليوم لإحياء المقاصد الدينية السامية لمفهوم الولاية والتمسك بالمنهاج القويم الذي جسدته سيرة ومسيرة أعلام الهدى خاصة في هذا الزمن الذي كثرت فيه الولاءات للرموز الشيطانية التي يسوق لها طواغيت العصر.

وأشار في ورقة عمل بعنوان ” الولاية في النصوص الدينية وما ورد في غدير خم” إلى أهمية دراسة سمات ومناقب الإمام علي عليه السلام وترجمتها قولا وعملا في حياة الفرد والمجتمع.

فيما قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي ورقة عمل بعنوان “الإمام علي عليه السلام دين ودولة” تطرق فيها إلى نشأته وتربيته الأبوية النبوية في كنف النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم ومناقبه الدينية والقيادية والعلمية التي تميز بها عن غيره.

وقدم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان ورقة عمل بعنوان “أهمية ترسيخ مبدأ الولاية”، استعرض خلالها المقاصد الدينية والتربوية للولاية وأثرها في مواجهة الحرب الناعمة الرامية إلى إيجاد حالة من القطيعة بين الشباب ورموز وأعلام الأمة الإسلامية.

وأكدت توصيات الندوة التي تلاها مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب، التمسك بالمنهج القويم الذي جسده النبي الكريم وآل بيته الطاهرين والحرص على تثقيف الشباب بهذه السيرة العطرة التي تمثل بارقة أمل ومصدرا لصون كرامة وثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة الإسلامية.

حضر الندوة أمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومساعده نبيل الورافي والمستشار برئاسة الوزراء حميد عنتر وأكاديميين وإداريين.

مقالات مشابهة

  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • إطلاق مسابقة Fayoum Sharks لطلاب جامعة الفيوم لاختيار أفضل مشروع تخرج
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • دورة تدريبية لفني المعامل بكلية الصيدلة في مجال الإسعافات الأولية بجامعة بني سويف
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة
  • مجلس خدمة المجتمع بجامعة دمياط يؤكد على فتح مسارات إبداعية للطلاب
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب