يبدأ الجامع الأزهر الشريف، السبت المقبل، موسمه الثاني عشر من برامجه الموجهة للمرأة، والذي يأتي تحت عنوان: "مواسم الخير".

السبت المقبل.. الجامع الأزهر يواصل عقد حلقاته من ملتقى الطفل خلال ملتقى المرأة.. الجامع الأزهر يواصل حديثه عن بيت النبوة

وتأتي الندوة الأولى من الموسم الثاني عشر بعنوان" مواسم الخير"، ويحاضر فيها كل من: الدكتورة إلهام شاهين، أستاذ العقيدة والفلسفة والأمين العام المساعد بمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، والدكتورة دينا سامي حسن، مدرس التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر، ويدير الحوار الدكتورة حياة العيسوي، الباحثة بالجامع الأزهر الشريف.

البرامج الموجهة للمرأة والأسرة بالجامع الأزهر تناقش جميع القضايا التي تهمهم

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة بالجامع الأزهر ، تناقش جميع القضايا التي تهم الأسرة والمجتمع، وفي مقدمتهم المرأة بوجه عام والمسلمة والعربية  بوجه خاص، وتضع روشتة علاج لجميع مشكلاتها، مؤكدا أن ندوة السبت المقبل، هي أولى ندوات الموسم الثاني عشر ضمن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة.

وأوضح المشرف على الرواق الأزهري، أن هذا الموسم هو استكمال للمواسم الإحدى عشر الماضية ، وسوف يحاضر فيه نخبة مميزة من المتخصصين في علوم اللغة بجانب الخبراء والمتخصصين في فن العلاقات الأسرية والصحة النفسية والاجتماعية، موضحا أن المحاضرات تعقد كل سبت وتتناول محور من محاور العنوان الرئيسي للبرنامج على مدار شهر كامل بإجمالي ٤ محاضرات.

ولفت إلى أن الرواق الأزهري يقف على جميع القضايا التي تهم المواطنين والأمة الإسلامية بأكملها وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر، مشيرا إلى أن هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها قبل التسجيل في البرنامج، وتتمثل في أن يكون الحضور بتسجيل مسبق قبل موعد أول محاضرة، وذلك عبر الرابط التالي:

https://forms.gle/xviLygxnh6wHM7Jw7

وأوضح أن التسجيل يقتصر على النساء فقط، والالتزام بالحضور في كامل محاضرات البرنامج، لافتا إلى أنه سوف تمنح الحاضرات في نهاية البرنامج شهادة اجتياز معتمدة من الجامع الأزهر.

وأضاف أن قضايا المرأة والأسرة تحظى باهتمام ملحوظ من الجامع الأزهر ، وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر ووكيل الأزهر، موضحا أنه خلال السنوات القليلة الماضية دشن الأزهر العديد من الملتقيات العلمية والندوات التوعوية، التي تناقش الكثير من القضايا التي تهم المرأة والطفل والأسرة بأكملها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامع الأزهر مواسم الخير إلهام شاهين البحوث الإسلامية التفسير وعلوم جامعة الأزهر الموجهة للمرأة الجامع الأزهر القضایا التی

إقرأ أيضاً:

بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل

أكد رئيس حلف قبائل حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي، اليوم الجمعة، أنه لا سلام شامل في اليمن، إلا بإشراك الحلف في مشاورات الحل السياسي كـ "طرف مستقل".

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حلف قبائل حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي، عبر تقنية الإتصال المرئي بنائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن سرحد فتاح .

 

وناقش اللقاء الأوضاع في اليمن بشكل عام وما تمر به حضرموت في هذا المنعطف من الحرب الذي ألقى بتبعاته السلبية على كل جوانب الحياة.

 

وشدد رئيس حلف قبائل حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع بأن لا سلام شامل في اليمن، إلا بإشراكنا كطرف مستقل، وفقا لإعلام الحلف.

 

وقال بن حبريش: "على المجتمع الدولي التعامل مع جميع الأطراف فيما يخص المشاركة في العملية السياسية بمعايير موحدة وعادلة ورفضنا التعامل بمعايير مزدوجة"، مؤكدًا بأن موقف المجتمعات على أرضها هو الخيار المرجح في المعادلة.

 

بدوره، عبر نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عن السعي المستمرة للجهود الأممية للتوصل إلى إتفاق يفتح طريقًا لإحلال سلام شامل في اليمن، وحرصهم على إشراك جميع الأطراف الفاعلة.


مقالات مشابهة

  • النازحون الجنوبيون يقطفون مواسم الزيتون
  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية