عرضت قناة القاهرة الإخبارية كلمة ممثل العراق أمام العدل الدولية، والذي طالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين.

وأضاف ممثل العراق أمام العدل الدولية، خلال فيديو عرض على قناة القاهرة الإخبارية، أن احتلال يمارس انتهاكات ضد الإنسانية ككل والشعب الفلسطيني بشكل خاص، وأن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تفريع مدينة القدس من سكانها الأصليين واستبدالهم بالمستوطنين.

أكد ممثل العراق أمام العدل الدولية، أنه يجب أن تتحرك المحكمة لوقف آلة القتل التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.


وتابع أنه على إسرائيل الالتزام بالأمر الذي أصدرته العدل الدولية بناء على اتفاقية الإبادة الجماعية في غزة، ونؤمن بأن للمحكمة الاختصاص وإبداء الرأي الاستشاري بشأن الآثار القانونية المترتبة على الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية .

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي ملزم بتطبيق الاتفاقيات الدولية على أساس اتفاقيات جنيف، ونؤكد ضرورة الامتثال بقواعد القانون الدولي وقرارات المحكمة فيما يتعلق بالتبعات القانونية لبناء جدار الفصل العنصري في الأراضي المحتلة.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المصري يشكو حسام حسن في المحكمة الرياضية الدولية.. عاجل

كشف رجب عبدالقادر، نائب رئيس النادي المصري البورسعيدي، عن تقدم ناديه بشكوي ضد حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني لدى المحكمة الرياضية الدولية «كاس» خلال الفترة المقبلة.

وقال «عبدالقادر» في تصريحات تليفزيونية: «نادي المصري لديه حقوق عند حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، وهناك لجنة فض المنازعات وسوف نلجأ للمحكمة الرياضية الدولية ضده، وبالتأكيد لن نترك حقوق النادي».

وتابع: «لم يحدث وأن قمنا بإقالة جهازه المعاون بما فيهم إبراهيم حسن، حتى ندفع مستحقاته، حيث تم إقالة المدير الفني فقط، وكل ما يشاع ضد النادي لا أساس لها من الصحة».

المصري: جهزنا ملف شكوى ضد حسام حسنوأوضح: «حسام حسن طلب الحصول على مستحقاته كاملة، ونحن كذلك نطالب بكامل حقوقنا ولن نفرط فيها على الإطلاق، وقمنا بتجهيز ملف كامل ضد حسام حسن».

الجدير بالذكر أن المصري خسر، مساء يوم الأحد، أمام نظيره الهلال الليبي، في ذهاب مباريات دور الـ32 من النسخة الحالية لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

مقالات مشابهة

  • بالمستندات.. رد التوأم على هجوم المصري والتهديد بالشكوى في المحكمة الدولية
  • بالمستندات.. رد حسام وإبراهيم حسن على هجوم المصري والتهديد بالشكوى في المحكمة الدولية
  • وزير العدل يدعو إلى ضرورة الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في إدارة السجون
  • المصري يشكو حسام حسن في المحكمة الرياضية الدولية.. عاجل
  • رجب عبدالقادر: المصري سيتقدم بشكوى ضد حسام حسن في المحكمة الرياضية الدولية 
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • المحكمة الدولية تختار المستشار أحمد عزت قاضياً لها
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي