euronews:
2024-09-19@02:37:49 GMT

لماذا يهاجم المزارعون الفرنسيون ملك الدجاج الأوكراني؟

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

لماذا يهاجم المزارعون الفرنسيون ملك الدجاج الأوكراني؟

يتعرض حزب الحركة القومية الأوكراني وخاصة ملك الدجاج، لانتقادات لاذعة من قبل المزارعيين والسياسيين الفرنسيين الذين يتهمونه بإغراق السوق الأوروبية بالدواجن الأوكرانية رخيصة الثمن.

اعلان

وقال جون ريتش، الرئيس التنفيذي لحزب الحركة القومية، والمعروف باسم "ملك الدجاج" لموقع بوليتيكو: "لقد صدمت من موقف المزارعين الفرنسيين بوضع حزب الحركة القومية على أنه مناهض للمزارعين ومعادٍ للاتحاد الأوروبي".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد اتهم مؤسس حزب الحركة القومية يوري كوسيوك، باحتكار السوق على حساب المزارعين الأوروبيين خلال مؤتمر صحفي في بروكسل قبل أكثر من أسبوعين. 

ووفقا لريتش، فإن المصدرين الأوكرانيين ليسوا مسؤولين عن مشاكل المزارعين الأوروبيين وتدين مجموعة الضغط الفرنسية للدواجن (ANVOL) ما تسميه "المنافسة غير العادلة" من أوكرانيا.

ازدادت واردات لحوم الدواجن الأوكرانية إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 47% بين عامي 2022 و2023، وفقا لبيانات الاتحاد الأوروبي. 

وكانت المفوضية الأوروبية قد اقترحت وضع حد أقصى لواردات السكر والدواجن والبيض الأوكراني، عند مستويات العامين الماضيين.

وقال ريتش إن واردات الدواجن الأوكرانية لفرنسا تمثل أقل من 3% من إجمالي واردات فرنسا من الدواجن، بينما تعتبر البرازيل من أكبر مصدري الدواجن إلى الاتحاد الأوروبي.

وزير الخارجية الفرنسي الجديد يصل كييف ويبحث تعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا نساء ريفيات ينضممن إلى احتجاجات المزارعين على الحدود بين بولندا وأوكرانياكفاح من أجل البقاء: كيف يعمل المزارعون لتتكيّف أشجار الفاكهة مع التغير المناخي؟

وقام الاتحاد الأوروبي بإعفاء أوكرانيا من الرسوم الجمركية في عام 2022، لمساعدة الاقتصاد الأوكراني بعد الغزو الروسي.

المصادر الإضافية • موقع بوليتكو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المزارعون الإسبان يحاصرون بـ500 جرار وزارة الزراعة في مدريد المزارعون في بلغاريا يقطعون الشوارع في احتجاج مفتوح لغاية تحقيق مطالبهم المزارعون يصبون جام غضبهم أمام أبواب المفوضية الأوروبية في بروكسل احتجاجات فرنسا أوكرانيا تجارة دولية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة: قتيل إسرائيلي وجرحى في القدس وغانتس يلوح "بإجلاء" في رفح قبل الاجتياح يعرض الآن Next عاجل. أحد منفذي عملية إطلاق النار شرق القدس عريس جديد وجندي عائد للتو من غزة بين المصابين يعرض الآن Next الكنيست يدعم نتنياهو ويصوت ضد الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية يعرض الآن Next بينها قنابل وصواريخ مضادة للدروع.. الجيش الإسرائيلي يحقق في سرقة جنوده لأسلحة وذخائر يعرض الآن Next شاهد: ثلوج كثيفة تكسو سيول وتربك حركة المواصلات العامة اعلانالاكثر قراءة واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية قصف عنيف على غزة والكنيست يصادق على قرار حكومة نتانياهو برفض إعلان أحادي الجانب لدولة فلسطينية "يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه العراق يطلق على معرض الكتاب الدولي الرابع شعار "صارت تسمى فلسطين"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين غزة فلاديمير بوتين إسرائيل روسيا إسبانيا قطاع غزة أليكسي نافالني حزب الله Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين غزة فلاديمير بوتين إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: احتجاجات فرنسا أوكرانيا تجارة دولية الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين غزة فلاديمير بوتين إسرائيل روسيا إسبانيا قطاع غزة أليكسي نافالني حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين غزة فلاديمير بوتين إسرائيل حزب الحرکة القومیة الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي

أكد وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي اليوم الثلاثاء دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبي، مشددا في الوقت ذاته على أهمية الحفاظ على المسار الديمقراطي في هذا البلد الصغير الواقع في شرق أوروبا.

 

فيضانات تضرب جنوب بولندا قطار بولندا السريع يقترب من الزمالك قبل السوبر الأفريقي

 

جاءت هذه التصريحات في كلمة سيكورسكي خلال حضوره مؤتمر "منصة الشراكة في مولدوفا" المنعقد اليوم بالعاصمة كيشيناو والذي يشارك فيه وزراء خارجية عدد من الدول الأخرى من بينها ألمانيا وفرنسا ورومانيا وهولندا وليتوانيا، وذلك حسبما أفاد (راديو بولندا) في نشرته الناطقة باللغة الإنجليزية.

يشار إلى أن مولدوفا حصلت، إلى جانب أوكرانيا، على صفة "مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي" منذ عام 2022.

مقالات مشابهة

  • واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب تزيد 4%.. وقفزة ليبية في أغسطس
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • الاتحاد الأوروبي يصف تفجيرات لبنان بأنها "مقلقة" ويحث على الحذر
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • هولندا تريد الحصول على استثناء من قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن اللجوء
  • غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة