قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة حريصة على تعزيز علاقات التعاون مع عملائها، واستثمار التقارب لفتح آفاق جديدة للعمل عبر عقد شراكات وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال لقائه بالدكتور إجنازيو ميسينا الرئيس التنفيذي للخط الملاحي «MESSINA»، أنّ الهيئة تستهدف تنويع مصادر الدخل وعدم الاقتصار على رسوم عبور القناة، بإقامة مشروعات لوجيستية وبحرية تخدم حركة التجارة العالمية في المنطقة.

 

ربيع: زيادة عدد السفن العابرة

وأكد ربيع أنّ هناك علاقات مع الخط الملاحي الإيطالي، تبلورت خلال الآونة الاخيرة في تزايد أعداد السفن التابعة للخط الملاحي عبر قناة السويس، رغم التحديات الراهنة في منطقة البحر الأحمر. 

وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع «MESSINA»، بحضور الدكتور إجنازيو ميسينا الرئيس التنفيذي للخط الملاحي، والسيد الدكتور ستيفانو ميسينا العضو المنتدب بالخط الملاحي، والقبطان إبراهيم طه رئيس مجلس إدارة التوكيل الملاحي «أوشن إكسبريس»، والدكتور محمد قبطان المدير العام للتوكيل الملاحي «أوشن إكسبريس» وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

إجنازيو ميسينا: نتطلع للاستثمار في قناة السويس 

وقال إجنازيو إنه يتطلع لمد جسور التعاون مع هيئة قناة السويس والتنسيق المشترك للعمل في مجال تقديم الخدمات اللوجيستية بما يعزز من المكانة الرائدة لقناة السويس، ويدعم تحولها لمحور إقليمي لتقديم الخدمات البحرية واللوجيستية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. 

وأضاف أنّ الشركة تعتزم زيادة أعداد وحمولات السفن التابعة لها للعبور من قناة السويس خلال الفترة المقبلة، ضمن سياسة المجموعة للتوسع في أعمالها واتجاهها لضم وبناء سفن حاويات ذات طاقة استيعابية كبيرة، للعمل على الطرق الملاحية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع عبور السفن في قناة السويس هیئة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن المؤتمر الخامس للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية يشهد إقبالاً غير مسبوق من الباحثين على المشاركة، حيث ارتفع عدد المشاركات إلى 720 تقدموا منذ فتح باب التقديم .والعدد مرشح للزيادة خلال الأيام المقبلة.

وأكد مندور، أن المؤتمر يشارك به 22 جامعة من مصر وخارجها، من بينها 19 جامعة مصرية و3 جامعات من الأردن، السعودية، والصين.

وأوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعات المشاركة تشمل: جامعة الجلالة، الإسماعيلية الجديدة الأهلية، بورسعيد، سيناء، السويس، الزقازيق، قناة السويس، الأهرام الكندية، الأزهر الشريف، بني سويف، المصرية الروسية، هيليوبوليس، ميدل إيست (الأردن)، الجامعة البريطانية، القاهرة، حلوان، بدر، الملك عبد العزيز (السعودية)، السادس من أكتوبر، المعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الآلي، معهد البحوث والدراسات العربية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا في بكين (الصين).

ومن جانبه - أشار الدكتور تامر شوقي مقرر المؤتمر ومدير مركز التحول الرقمي بالجامعة، إلى أن التسجيل للمؤتمر متاح حتى 19 يوليو الجاري عبر الرابط:
https://postgraduateresear
chconf.site/

 

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر
  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع كبار ملاك السفن الكورية عبر تقنية الفيديو كونفرانس
  • الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية
  • ارتفاع نوالين الشحن البحري وتأخر سلاسل الإمداد تحديات تواجه حركة التجارة العالمية
  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية لبحث سياسات الإبحار
  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر