نقلت القناة 12 العبرية عن مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الفرنسية قوله، أن باريس حصلت على أدلة كافية على وصول الأدوية لأسرى الاحتلال في غزة. 

גורם בכיר במשרד החוץ הצרפתי לחדשות 12: הועברו אלינו מספיק ראיות לכך שהתרופות הגיעו לחטופים. "עוד לפני הפרסום של קטאר, פריז קיבלה עדכון והתנהל שיח לגבי האימות", הוסיף הגורם.

בצרפת נוקטים בזהירות במספר של 45 חטופים@KerenB_News https://t.co/hrm07W5GKW — החדשות - N12 (@N12News) February 21, 2024

وأضاف المسؤول، "حتى قبل إعلان قطر، تلقت باريس تحديثا وكان هناك نقاش حول التحقق". 

والثلاثاء أعلنت قطر، أن حركة المقاومة الإسلامية حماس أكدت أنها تسلمت شحنة أدوية وبدأت في إيصالها إلى الأسرى الإسرائيليين في غزة.



وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، إن الدوحة "تلقت تأكيدات من حركة حماس باستلام شحنة من الأدوية والبدء في إيصالها إلى المستفيدين من الأسرى في قطاع غزة، تنفيذا لاتفاق الحركة وإسرائيل بوساطة قطر بالتعاون مع فرنسا منتصف الشهر الماضي".

وأضاف الأنصاري، "أن قطر تلقت هذه التأكيدات باعتبارها وسيطا في الاتفاق، الذي يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا وتضررا، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون في القطاع".

وأكد الأنصاري، "استمرار الوساطة القطرية في مختلف الملفات، مع الشركاء الإقليميين والدوليين، خاصة في تبادل الأسرى والمحتجزين والجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب".



من جانبه، اعتبر مكتب نتنياهو، في بيان، أن "إعلان قطر هو نتيجة مباشرة لإصرار رئيس الوزراء على الحصول على دليل على وصول الأدوية للمحتجزين في غزة".

وأضاف المكتب "ستقوم إسرائيل بفحص مدى مصداقية البيان وستواصل العمل من أجل سلامة الأسرى".

وأواخر الشهر الماضي، قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن حكومته توصلت إلى اتفاق بوساطة قطرية لإدخال أدوية للمحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وأكد بيان لمكتب نتنياهو أن الترتيبات جاءت بعد جهود قادها رئيس الموساد دادي بارنيع مع الوسطاء القطريين، على أن يتم إدخال الأدوية خلال أيام.



من جهته  وجه القيادي في حماس، أسامة حمدان، الشكر إلى قطر على إرسالها أدوية إلى قطاع غزة "في ظل مخاطر عديدة تهدد حياة الفلسطينيين".

وذكر حمدان "نقوم برعاية الأسرى الإسرائيليين، نوفر الدواء مما يتيسر ولكن مع الحصار ومنع الدواء،  سنعالجهم بما يتوفر من دواء يصل إلى شعبنا".

وقال مؤكدا "ما يصل من دواء سيكون جزء منه لعلاج بعض الأسرى"، والأولوية لمواطني غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الأدوية الاحتلال غزة قطر الأسرى فرنسا فرنسا غزة قطر الأسرى الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: انعقاد مجلس الأمن اليوم بطلب صهيوني يثير علامات الاستهجان

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن انعقاد مجلس الأمن الدولي اليوم بطلب صهيوني، وبدعم أمريكي بريطاني فرنسي، لبحث ملف الأسرى والمحتجزين الصهاينة لدى المقاومة، فيما تتواصل المحرقة وحرب الإبادة التي يتعرّض لها شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والضفة الغربية وأسرانا في سجون الاحتلال، على يد حكومة المتطرفين الصهاينة وجيشها الإرهابي؛ يثير علامات الاستهجان والاستغراب، في ظل حالة التعطيل التي يواجهها المجلس، بإرادة أمريكية وغربية، أمام أخذ دوره المنوط به في وقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن محاولة الاحتلال فرض روايته الكاذبة حول سبب موت الأسرى الستة لدى المقاومة، هي استمرار فاضح لمسلسل الأكاذيب التي لم تعد تنطلي على أحد.

وأشارت إلى أن مصير الأسرى الصهاينة في قطاع غزة، بيد رئيس حكومة الاحتلال -مجرم الحرب- بنيامين نتنياهو وحده، وهو وأركان جيشه الإرهابي؛ من يتحمّلون المسؤولية الكاملة عن مقتل الأسرى الستة.

وأوضحت حماس أن مراهنة نتنياهو على سياسة التصعيد العسكري ومحاولة تحرير الأسرى بالقوة قد فشلت، وتسببت بقتل المزيد منهم على يد جيشه، لافتة إلى أن مواصلة نتنياهو سياسة التعنّت والمرواغة، وتعطيل الوصول لاتفاق، يعرّض حياة المزيد من الأسرى للخطر.

وطالبت مجلس الأمن بضرورة العمل الفوري لوقف الإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وإنفاذ قراره رقم 2735، بشأن الحرب على غزة وإلزام الاحتلال الإسرائيلي به، ووقف العدوان الصهيوني على شعبنا في الضفة الغربية المحتلة، والعملية العسكرية النازية الجارية هناك.

كما طالبت بالتحقيق في جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا في قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد 50 ألف مواطن، وأكثر من 100 ألف جريح، ومحاسبة كل المتورطين في هذه الجرائم، بالإضافة إلى التحقيق في الإعدامات الميدانية والقتل المتعمد لأكثر من 60 أسيرًا فلسطينيا في سجون الاحتلال، والتي تمّت بغطاء من المجرم نتنياهو وحكومته الفاشية.

ودعت حماس، مجلس الأمن للقيام بمهامه في إلزام الاحتلال بوقف انتهاكاته الصارخة للقانون الدولي وبحق أسرانا والإفراج عنهم، مجدّدة ترحيبها بكل اتفاق يضمن تنفيذ صفقة جادة وحقيقية، ووقفا للعدوان، والانسحاب الكامل للاحتلال من قطاع غزَّة، وعودة النازحين والإغاثة وإعادة الإعمار.

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • "بوليتيكو" عن مسؤول فرنسي: دوروف رفض المساعدة الدبلوماسية من روسيا والإمارات
  • مجلس الأمن يبحث الوضع بغزة والضفة ومطالِب بكشف مصير المفقودين
  • حماس تبث شريط فيديو لأسيرين إسرائيليين يناشدان فيه نتنياهو بإنجاز صفقة تبادل
  • مجلس الأمن ينعقد لبحث حرب غزة والعدوان على الضفة
  • حماس تتوجه برسالة لمجلس الأمن قبل جلسة طلبتها إسرائيل
  • مسؤولون أكدوا لقطر موعد انسحاب الجيش من محور فيلادلفيا
  • إعلام إسرائيلي: مسؤولون أكدوا لقطر موعد انسحاب الجيش من محور فيلادلفيا
  • حماس تتحدث عن مصير المحتجزين الإسرائيليين
  • حماس: انعقاد مجلس الأمن اليوم بطلب صهيوني يثير علامات الاستهجان