#سواليف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مؤثرة لأطفال فلسطينيين في قطاع #غزة يبكون، بعد تذوقهم #الخبز الأبيض عقب 130 يوما على العدوان.

وتظهر اللقطات #الأطفال وهم يبكون، بعد حصولهم على الخبز، في ظل #التجويع #الوحشي الذي يمارسه #الاحتلال على الفلسطينيين شمال قطاع غزة، بمنع دخول #المساعدات #الإنسانية والأغذية.

وأشار أحد الأطفال، إلى أنه لم يتذوق الخبز منذ 130 يوما، ولم يكن لديهم طعام طيلة الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة فضيحة لرئيس الاحتلال أمام مؤتمر ميونخ.. ما علاقة محمود الزهار؟ (شاهد) 2024/02/22

ولفتوا إلى أنهم لم يحصلوا على الخبز، إلا بعد قيام الاحتلال بتهجيرهم من حي الزيتون، إلى منطقة دير البلح، والتي تمكنوا فيها من رؤية الخبز بعد 130 يوما.

وأشارت والدة الأطفال، إلى أنهم فقدوا كل مقومات الحياة، حتى إن القليل من الطحين غير متوفر شمال القطاع، فضلا عن الأسعار المرتفعة لما يتوفر من طعام.

#شاهد | أطفال يبكون فرحاً لأكلهم الخبز لأول مرة منذ أكثر من 100 يوم، بعد وصولهم إلى دير البلح وسط بعد أن نزحوا من حي الزيتون شرق مدينة غز.ة. pic.twitter.com/lMVC4I6fta

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 22, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة الخبز الأطفال التجويع الوحشي الاحتلال المساعدات الإنسانية شاهد

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى

فارق 4 أطفال الحياة اختناقا في دولة ناميبيا الواقعة في جنوب غرب أفريقيا، وذلك بعدما علقوا داخل ثلاجة لما يقرب من ساعة ونصف الساعة.

ووفقا للسلطات المحلية، فإن الأطفال الأربعة الذي تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة أعوام علقوا داخل ثلاجة بعد أن علقوا داخلها خلال لعبهم الغميضة.

ونقلت وكالة فرانس برس، الثلاثاء، عن قائد شرطة منطقة زامبيزي، قوله "كان هناك خطاف إطباق في الثلاجة لا يمكن فتحه إلا من الخارج".


وأوضح أن اثنين من الأطفال لقيا حتفهما في الداخل، بينما عُثر على الطفلين الآخرين "بالكاد واعيين، لكن أُعلنت وفاتهما لدى وصولهما إلى المستشفى".

وذكرت صحيفة "ذي ناميبيا" المحلية، أن الشرطة لا تزال تحقق في ملابسات الحادثة المأساوية التي وقعت في موقع كاوبوي في كاتيما موليلو.

ونقلت عن قائد الشرطة الإقليمية والمفوض أندرياس شيليلو، قوله إن الأطفال شوهدوا آخر مرة وهم يلعبون حول الثلاجة القديمة وعندما ذهب أحد أولياء أمور الأطفال للبحث عنهم لاحقًا، لم يتمكنوا من العثور عليهم.


وأضاف "لاحقا، قرر الوصي البحث في الثلاجة، فقط ليجد الأطفال بداخلها. يُزعم أن الأطفال، الذين كانوا يلعبون معا، قفزوا إلى الثلاجة القديمة لكنهم لم يتمكنوا من الخروج لأن الثلاجة كانت مغلقة".

وأشارت الصحيفة إلى وقوع حوادث مشابهة في البلد الأفريقي في أوقات سابقة، مشيرة إلى أن الشرطة ووصفت هذه الحوادث بأنها حالات إهمال.

مقالات مشابهة

  • دراسة بحثية بشأن مخاطر التنمر بين أطفال المدارس أمام الشيوخ
  • إسرائيل تنتهك معاهدة عالمية لحماية الأطفال في غزة
  • احتفالات المولد النبوي مع أطفال "أهالينا"
  • أحمد المسلماني: أطفال غزة يبيعون الحجارة لبناء القبور وشراء الخبز (فيديو)
  • لعبة غميضة تتحول إلى مأساة بعد مصرع أربعة أطفال اختناقا داخل ثلاجة
  • الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)
  • مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • الأنبا رافائيل يرسم شمامسة جدد بأكاديمية مفرح القلوب
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)