درعا-سانا

استجر فرع المؤسسة العامة للأعلاف في درعا خلال اليومين الماضيين 187 طناً من مادة الذرة الصفراء لبيعها لمربي الدواجن بمركزي ازرع والصنمين، وفق إحصائية مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالمحافظة.

وبين مدير الفرع المهندس فراس الشرع في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الفرع سيؤمن في الأيام القادمة كميات إضافية من الذرة الصفراء لتغطية احتياجات مربي الدواجن ضمن الدورة العلفية التي تم افتتاحها في التاسع عشر من هذا الشهر، موضحاً أن مخصصات الطير الواحد في الدورة العلفية تبلغ 500 غرام من الذرة الصفراء وبسعر 5300 ليرة سورية للكيلوغرام وبأسعار مدعومة مقارنة مع السوق.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الذرة الصفراء

إقرأ أيضاً:

إكثار بذار درعا.. إجراءات لتسريع تسويق القمح والشعير

درعا-سانا

تسير عمليات تسويق القمح والشعير إلى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بدرعا بوتيرة جيدة، ودون أي تأخير ووفق جملة من الإجراءات والتسهيلات لجهة تسريع عمليات التسويق والاستلام ودفع الثمن التشجيعي المقدم من قبل الدولة.

وبين مدير الفرع المهندس سامر الزامل أنه وصلت الكميات المسوقة منذ بدء عمليات التسويق في الأسبوع الماضي حتى تاريخ اليوم إلى 1812 طناً من بذار القمح، وأكثر من خمسة أطنان من بذار الشعير، مؤكداً أن الكميات المستلمة موافقة للشروط والمواصفات المطلوبة، وخاصة فيما يتعلق بمستوى الرطوبة.

وأضاف الزامل في تصريح لمراسل سانا: إن الفرع اتخذ كل التدابير والاستعدادات لاستلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين المتعاقدين من خلال تهيئة الفراغات وتشكيل لجان الشراء وتجهيز القبابين والسيور الناقلة وأجهزة سحب العينات وتأمين الأجهزة الفنية اللازمة لتحليل العينات والأجهزة المعدة لحساب فواتير الشراء.

وفيما يتعلق بأثمان القمح والشعير، بين مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة إزرع ماجد الحريري أن الاعتماد المرصود لمصلحة إكثار البذار يبلغ 35 مليار ليرة سيتم صرفها وفق القوائم الواردة من فرع إكثار البذار، موضحاً أن عمليات الصرف تسير بيسر ودون تأخير بما لا يتجاوز الـ 48 ساعة.

ولفت عدد من الفلاحين ومنهم سعود السالم إلى أن إجراءات التسويق تسير بسهولة وأن القيم تصرف بالسرعة المطلوبة.

ويخطط فرع إكثار بذار درعا لاستلام 13 ألف طن من بذار القمح ونحو 500 طن من بذار الشعير.

قاسم المقداد

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين: دودة الحشد دمرت آلاف الأفدنة
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • مدني الرياض يباشر حريقاً اندلع في أعلاف بحي العزيزية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع الحرارة ورفع الرايات الصفراء على الشواطئ 
  • تحذير للمصطافين من ارتفاع الأمواج بشواطئ الإسكندرية.. «أعلام بـ3 ألوان»
  • شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية
  • إكثار بذار درعا.. إجراءات لتسريع تسويق القمح والشعير
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • نادي الشعلة ينتخب مجلس إدارته الجديد
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم