أعلن الجيش الأمريكية شن عدوان جديد على أهداف يمنية، شملت منصات صواريخ باليستية.

وذكرت القيادة الوسطى الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الخميس، أن أربع غارات استهدفت قاذفة صواريخ باليستية و7 صواريخ كروز مضادة للسفن.

وأكدت إسقاط طائرة مسيّرة حوثية "تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.




وأمس الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي باليمن، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا قصفا بست غارات جوية على محافظة الحديدة الساحلية.

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر أمني قوله إن "العدوان الأمريكي البريطاني شن 4 غارات على منطقة العرج شمال غربي الحديدة"، دون مزيد من التفاصيل.

وفجر الأربعاء، قالت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة اليمنية، "إن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة الجبانة شمالي محافظة الحديدة".

وتضم منطقة الجبانة شمالي الحديدة معسكرا للدفاع الجوي، وفق وكالة الأناضول، كما تعد المحافظة إحدى أهم المحافظات اليمنية كونها تحوي ثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.



وكشفت هيئة بحرية بريطانية، الأربعاء أيضا، عن نشاط لطائرات دون طيار قرب محافظة الحديدة غربي اليمن، وذلك في ظل تواصل التوترات في المنطقة.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرا عن نشاط متزايد للطائرات المسيرة على بعد 40 ميلا بحريا غرب مدينة الحديدة اليمنية،  حسب رويترز.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.




وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجيش الأمريكية الحوثي اليمنية اليمن قصف الحوثي الجيش الأمريكي صواريخ بالستية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: نفذنا عملياتنا بـ20 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة خلال الأسبوع الماضي

أعلنت  جماعة الحوثي اليمنية، تنفيذ عمليات خلال الأسبوع الماضي بـ20 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا وطائرة مسيرة، على طول مسرح العمليات البحرية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • الطيران الأمريكي البريطاني يعاود غاراته على محافظة الحديدة
  • عدوان امريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • الحوثيون: نفذنا عملياتنا بـ20 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة خلال الأسبوع الماضي
  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة